الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب
الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب
الطيب الشنهوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إعجاز علمي في القرآن الكريم.

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد




عدد المساهمات : 847
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

إعجاز علمي في القرآن الكريم. Empty
مُساهمةموضوع: إعجاز علمي في القرآن الكريم.   إعجاز علمي في القرآن الكريم. Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 4:46 pm

إعجاز علمي في القرآن الكريم.

من أجمل وأعظم ما قرأت فى الدقة البلاغية القرآنية التى أعجزت العالم...
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

فى اللغة العربية ... هناك فرق بين كلمتى ( الحية ) و( الثعبان) ..الحية تطلق على الصغير ...بينما يطلق الثعبان على الكبير المخيف...

انظروا كيف كانت دقة القرآن التى أعجزت العرب ..حينما استخدم الكلمتين..

الموقف الأول...
--------------
عندما كان موسى سائراً بأهله ليلاً فأبصر ناراً وجاء ليستأنس بها فناداه الله أن يلقي عصاه.

قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى * فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى

هذا مناسب لسيدنا موسى لأن المطلوب أن يرى معجزة وليس المطلوب أن يخاف منها، لذلك تحولت العصا إلى حية صغيرة

الموقف الثانى
---------------
عندما ذهب موسى إلى فرعون فطلب منه فرعون الدليل على صدق رسالته من الله تعالى فألقى موسى عصاه

. فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ
فالمطلوب إخافة فرعون لعله يؤمن ويستيقن بصدق موسى...فتحولت هنا إلى ثعبان

الموقف الثالث
--------------
عندما اجتمع السَّحَرة وألقوا حبالهم وعصيّهم وسحروا أعين الناس، فألقى موسى عصاه.

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ

لا نجد أي حديث في هذا الموقف عن ثعبان أو حية فلماذا؟

إذا تأملنا الآيات بدقة نجد أن السحرة أوهموا الناس بأن الحبال تتحرك وتسعى، كما قال تعالى:

فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى

وهنا ليس المطلوب أن يخاف الناس بالثعبان، وليس المطلوب أن تتحول العصا إلى حية، بل المطلوب أن تتحرك العصا وتلتهم جميع الحبال والعصِيَ بشكل حقيقي، لإقناع السحرة والناس بأن حبالهم تمثل السحر والباطل، وعصا موسى تمثل الحق والصدق
ولذلك يقول تعالى:

فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ

سبحان الله العظيم على الدقة المعجزة...حقا لا يمكن احلال كلمة مكان أخرى فى القرآن..

لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي
الطيب الشنهورى


عدد المساهمات : 10445
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

إعجاز علمي في القرآن الكريم. Empty
مُساهمةموضوع: رد: إعجاز علمي في القرآن الكريم.   إعجاز علمي في القرآن الكريم. Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 4:51 pm

البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير !

البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير !
هذا ما نطق به لسان الفطرة عند الأعرابي عندما سُئل عن دليل وجود الله ؟
فقال: البعرة تدل على البعير .. والأثر يدل على المسير .. فسماء ذات أبراج .. وأرض ذات فجاج ..وبحار ذات أمواج .. ألا تدل على العليم الخبير ؟ .
سبحان الله ..

فالعقل قاضٍ بأن الموجود لا بد له من مُوجد .. وأن المخلوق لا بد له من خالق ..
وفي كل شيء له آية : تدل على أنه الواحد
فهذا مثلا "قس بن ساعدة الإيادي" كان في الجاهلية .. قبل الإسلام .. يركب ناقته.. ويسير إلى السوق يخاطب الناس بكلمات تفكرية بحثية عقلية إيمانية .. يقول لهم: "أيها الناس .. اسمعوا وعوا , من عاش مات , ومن مات فات , وكل ما هو آت آت , ليل داج , ونهار ساج , وأرض ذات فجاج , وسماء ذات أبراج , ونجوم تزهر , وبحار تزخر , أفلا يدل ذلك على الله الواحد القهار؟!."............. كلامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي
الطيب الشنهورى


عدد المساهمات : 10445
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

إعجاز علمي في القرآن الكريم. Empty
مُساهمةموضوع: رد: إعجاز علمي في القرآن الكريم.   إعجاز علمي في القرآن الكريم. Icon_minitimeالأربعاء فبراير 13, 2013 8:45 am


سورة العلق أول ما أنزل من القرآن الكريم وتتكون من 19 آية، وأول ما أنزل منها 19 كلمة.
الرقمُ 1 يشيرُ لله الواحدِ عزّ وجلّ والرقم تسعة 9 للإنسان والعبادةِ والسجودِ والجهدِ والخضوع والمعاناة
بهذا فصَفُّ الرقمين كما في العددِ 19 يعني السجودَ والقنوتَ والركوعَ والاستسلام لله الواحدِ

ولأنَّ الإيمانَ يرمزُ له رقمياً بتقريب 9 من ال 1 أي بتشكيل العدد 19
والكُفر والجحود يرمزُ له رقمياً ببُعدِ 9 من ال 1
فالسورةُ بالضرورةِ تتضَمَنُ معاني "الاقترابِ والابتعاد"
في إشارةٍ إلى الإيمان بالله والاقتراب منه والكُفر به تعالى بالابتعاد عنه
وهو ما سنجده فيها

وبهذا يكونُ (( السُجُودُ سِّرُّ الوجُودِ ))

فكُلُّ شيءٍ يسجدُ له ... فنحنُ الخلقُ نسجدُ له
ورقمُنا التسعة يسجدُ لرقمِه الواحد ... سُبحانَهُ ...

فهل في السورة ما يشير إلى أمر سر التسعة عشر؟ هذا ما نبينه في الفيلم.


https://www.youtube.com/watch?v=npnnFMD0y0Q&feature=youtu.be

منقول
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علي

أبو علي


عدد المساهمات : 384
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

إعجاز علمي في القرآن الكريم. Empty
مُساهمةموضوع: رد: إعجاز علمي في القرآن الكريم.   إعجاز علمي في القرآن الكريم. Icon_minitimeالجمعة فبراير 15, 2013 9:22 am

فاغسلوا أيديكم
*************
دراسة علمية نشرتها المجلة الطبية البريطانية تؤكد أن غسل الأيدي أفضل من أي دواء آخر لعلاج كثير من الأمراض، هذا ما يقوله العلم،
وهناك بحثاً نُشر وكالة رويترز (Reuters 2007)، فقد توصلت دراسة إلى أن غسل الأيدي بانتظام ربما يكون أكثر فعالية من العقاقير في الوقاية من انتشار فيروسات تصيب الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا والسارس.

وقد نشرت نتائج هذا البحث المجلة الطبية البريطانية British Medical Journal وخلص الباحثون من خلال مراجعة 51 دراسة إلى أن غسل الأيدي هي طريقة فعالة على المستوى الفردي في الوقاية من انتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بل إنها أكثر فعالية عند اتخاذها في آن واحد.

وفي دراسة أخرى نشرتها مجلة Cochrane Library وجدوا أن غسل الأيدي بالصابون والماء فقط وسيلة بسيطة وفعالة لكبح انتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بدءاً من فيروسات البرد اليومية إلى الأنواع المهلكة التي تؤدي إلى انتشار الأوبئة.

وهنا أيها الأحبة نتذكر لماذا أمرنا الله تعالى أن نبدأ بغسل أيدينا في الوضوء: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون}... [المائدة : 6].

في هذه الآية الكريمة أمرنا الله تعالى أن نغسل أيدينا حتى المرافق لدرء أية فيروسات أو جراثيم محتملة، وأمرنا أن نغسل وجوهنا لإبعاد أي آثار لهذه الجراثيم، وأمرنا أن نمسح رؤوسنا لدرء ما علق فيها من غبار وأوساخ، وأمرنا كذلك أن نغسل أرجلنا.

حتى في حالة غياب الماء لم يتركنا الله هكذا عرضة للجراثيم والأوساخ والبكتريا الضارة، بل أمرنا أن بالتيمم بالتراب {فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا} وسبحان الله يأتي العلم في أحدث دراسة له ليكتشف أن في التراب مضادات حيوية تقتل أعند أنواع الجراثيم!!!

ولذلك قال تعالى: {فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ} ويأتي العلماء ليؤكدوا أن أفضل طريقة لتنظيف المسامات الجلدية في اليدين والوجه والتي تراكمت فيها الدهون والبكتريا والفيروسات هي أن نمسحها بشيء من التراب!!! وأخبرنا عن الحكمة من ذلك فقال: {وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ}، فهل هناك أعظم من تعاليم هذا الدين الحنيف؟

ولا نملك إلا أن نقول: {رَبَّنَا آَمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}... [آل عمران: 53].

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعجاز علمي في القرآن الكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صفحات من إعجاز القرآن الكريم
» ( دعاء ) ( اللهم آمين )
» من إعجاز القرآن
» من إعجاز القرآن والسنة
» ترتيب سور القرآن الكريم في قصة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: