الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لكل أم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: نصائح لكل أم    السبت يونيو 09, 2012 10:19 pm


نصائح لكل أم
كيف تصبحين ام مثاليه ؟؟
من منا لا يحلم ان يكون فى المستقبل ام واب قادرين على تربيه ابنائهم التربية الصحيحة والسليمة التى تجعلهم فيما بعد ابناء قادرين على الأعتماد على انفسهم وحماية انفسهم من اى شئ يمكن ان يهدد حياتهم او مستقبلهم
وهناك 7 أساليب يجب الأبتعاد عنها فى تربية الأبناء وهى كالتالى

1- السماحة
وتتمثل فى عدم تتدخل الوالدين فى اختيار الأبناء لأصدقائهم وتشجيع الأبوين لأبنائهما لأن يكون لهم رأى مستقل منذ ااصغر ، وإعطاء الأبناء حرية اللعب فى المنزل دون قيود، وإمكانية إفضاء الأبناء بأسرارهم لأبائهم، وعدم اتباع اسلوب العقاب البدنىمع الأبناء
ولكن كل منا يعلم ان الطفل اذا أخطألابد ان يعاقب ولو حتى بالخصام لكى لا يعود الى نفس الخطأ مرة اخرى
2- التشدد
ويتمثل فى إإلزام الأبناء بالطاعة الشديدة وحرص الوالدين على الا يكون ابنائهم ناكرين لجميلهما وعدم السماح للأبناء لأن يفرضوا ارائهم عليهما ، وحماية الوالدين المفرطة لأبنائهما.
كما يتضمن التشدد تسلط الوالدين وفرضهما الرأى على الطفل وإحجام رغبات الطفل التلقائية أو منعه من القيام بسلوك معين، وقد يستخم الوالدين فى ذلك أساليب مختلفة كالتهديد أو الخصام او الضرب أو الحرمان... إلخ
ونرى هنا ان اتباع مثل ذلك الأسلوب مع الأبناء يجعلهم ليس لهم راى مستقل وهو الأمر الذى يعرضهم لعديد من المشاكل فى المستقبل ومثل هذا الأسلوب ليس من المعقول ان نتبعه مع ابنائنا .
3- عدم الأتساق أو التذبذب
ويشتمل هذا الأسلوب على جانبين:-
الأول : يتعلق بعم انتهاج الأباء لأسلوب مسقر له طابعه المميز ، كأن تكون معاملتهم قاسية حينا ومتسامحه حينا اخر، وماما يستتبع هذا من شعور الأبناء بالعجز عن تحديد ما يرضى والديهم.
اما الثانى: فيتمثل فى عدم توافق اسلوب الأم مع اسلوب الأب فى تربية الأبناء، كأن يوجه الأب ابناءه إلى اشياء معينة وتوجههم الأم الى نقيضها.
4- الوقاية او الحماية الزائدة
ويقصد بها حرص الوالدين على حماية الطفل من أى خطر متوقع ، والقيام نيابة عنه بالواجبات والأعمال التى ممكن ان يقوم بها ،والتى يمكن تدريبه عليها إذا اردنا ان يكون ذا شخصية مستقلة.
وقد يتدخل هذا الأتجاه أحيانا مع أتجاه التسلط، فعندما يتسم موقف الأبوين بالحماية الزائدة ، ويكون ذلك معارضاً لرغبة الطفل فى التحرر والأستقلال ، فإن ذلك يجمع كلا من الحماية الزائدة والتسلط معا لهذا الإتجاه فى التنشئة آثار سلبية على الطفل
5- التدليل :
ويشير إلى تلبية رغبات الطفل ومطالبة أيا ً كانت ، ومنحة المزيد من الحنان وعدم تشجيعه على تحمل المسئولية وقد يتضمن ذلك تشجيع الطفل على القيام بأشكال من السلوك غير المرغب إجتماعيا ً
6- الإتكالية وعدم الأكتراث واللامبالاة :
وهي أساليب تشير إلى إهمال الوالدين فى عملية التنشئة الإجتماعية ، حيث عدم الرعاية والتوجيه وعدم الإهتمام بتشجيع الطفل على السلوك الحسن أو معاقبته على السلوك السيئ والآباء الذين يمارسون مثل هذه الأساليب فى التنشئة لا يوجد لديهم قواعد واضحة لتنشئة الأبناء .
7- إثارة الألم النفسي :
يتضمن حيع الأساليب التى تعتمد على إثارة الضيق والألم ويكون ذلك عن طريق إشعار الطفل بالذنب أو تحقيره والتقليل من شأنه كلما أتى سلوكا ً غير مرغوب فيه

منقووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لكل أم    الإثنين يونيو 18, 2012 8:56 pm




ربطت دراسة حديثة بين إصابة السيدة بالحمى أثناء الحمل ومخاطر إصابة الطفل الذي تنجبه بالتوحد وتأخر النمو.

وكانت دراسة سابقة قد اقترحت وجود علاقة بين التوحد ومختلف الأمراض المعدية التي قد تصيب الأم أثناء الحمل بما في ذلك الحصبة والتهاب الغدة النكافية والأنفلونزا والحصبة الألمانية.

وفي الدراسة الجديدة قام الباحثون بدراسة حالة 701 طفل مصاب باضطرابات التوحد الطيفي أو تأخر النمو بالإضافة الى 421 طفل سليم.

وبعد أخذ مختلف العوامل الأخرى، مثل السن والمشاكل الصحية المختلفة والحالة الاجتماعية والاقتصادية، في الاعتبار، وجد الباحثون أن السيدات اللواتي اصبن بحمى أثناء الحمل كن مرتين أكثر عرضة من السيدات اللواتي لم تصبن بهذا الوباء، لانجاب طفل يعاني من اضطرابات في النمو.

الا انه تبين ان خطر انجاب طفل يعاني من هذه الاضطرابات عند السيدات اللواتي أصبن بالحمى وتم علاجهن بعقاقير مثل Advil أو Tylenolلم يختلف عن نسبة الخطر نفسه عند الأمهات اللواتي لم يصبن بالحمى قط اثناء الحمل.

وشرحت أستاذة علم الأوبئة في جامعة كاليفورنيا الباحثة إرفا هيرتز بيشيوتي ان "الحمى تمثل استجابة حادة للالتهابات. لهذا هناك اقتراح أن يكون التهاب من نوع ما يلعب دوراً في التسبب بالإصابة بالتوحد. وتتزايد هذه الخطورة مع حالات الحمى التي لا يتم معالجتها".

ولم يستطع العلماء تحديد ما إذا كانت الإصابة بالحمى في وقت معين من الحمل يمكن أن تزيد المخاطر اكثر من غيره، كما انهم اعترفوا أن معلوماتهم اعتمدت على التقارير الشخصية التي افادتهم بها الامهات، وهذه التقارير لا تكون دوماً دقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لكل أم    الثلاثاء يوليو 03, 2012 11:42 am

نصائح للطهي الصحي

كثير من الناس قد تحتاج إلى الدهون حيث لا يستطيع المخ البشري العمل بدون توفير كمية كافية من الدهون والعديد من القيتامينات القابلة للتحلل ما عدا الدهون والتي قد نستفيد من كثرتها, لذلك نقدم إليكم بعض النصائح التي تخص المطبخ ...حتى نحصل في النهاية على طعام صحي وخفيف.

نصائح الطهي الصحي

لابد من التعود على قياس كمية الزيوت المستخدمة إثناء الطهي وذلك أفضل من أن نسكبها مباشرة من الزجاجة وذلك سيكون أسهل بكثير للتحكم في الكمية التي يتم استخدامها.
لابد من استخدام أواني للطهي غير لاصقة حتى لا تكوني مضطرة في استخدام كميات أكثر من الدهون, ولابد من استخدام القليل من مرقة الدجاج عند تشويح الطعام بدلاً من الزيت أو الزبد.
لكي نحصل على مرق خالي من الدهون نضع مرقة اللحم أو الدجاج في الثلاجة, وفي النهاية نجد أن الدهون تطفو على الوجه وبذلك يمكن إزالتها قبل استخدام المرق.
الكثير من الخضروات والفاكهة بما فيها التفاح والبطاطس لابد من الإحتفاظ بقشرتها أكبر وقت ممكن.
تبين أن فيتامين C قد يتم تدميره أثناء الطهي بسرعة, لذلك لابد من طهي الخضروات التي تحتوي على هذا الفيتامين في أقل كمية من الماء.
عند تحضير طبق يحتوي على الخضروات واللحوم لابد من تقليل كمية اللحم ثلثاً, والتزويد من كمية الخضروات ثلثاً وفي النهاية نجد فرقاً كبيراً وإفادة أكبر.
عند تحضير صلصة سميكة بالمرق أو الحليب لايد من خلطهما في الخلاط الكهربائي مع الدقيق ثم نتأكد من طهوها حتى نزيل طعم الدقيق ولا نلاحظ من خلال هذه الطريقة نقص في الدهون.
لابد من استخدام زيت الزيتون أثناء الطهي حتى نحصل على مذاق أفضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لكل أم    الثلاثاء أغسطس 14, 2012 9:55 pm




نصائح لحماية الأطفال من أضرار اللألعاب الإلكترونية وتصفح الانترنت
**************************************************
ينصح خبراء الكمبيوتر والإنترنت الآباء بإنشاء حساب مستخدم خاص لأطفالهم على أجهزة ألعاب الفيديو أو أجهزة الكمبيوتر لضمان عدم وصول الأطفال إلى محتويات غير مناسبة لأعمارهم أثناء تصفح الإنترنت أو الاستمتاع بألعاب الكمبيوتر.

وأوضح مارتن موسجينس، من مبادرة الاتحاد الأوروبي لأمان الإنترنت «Klicksafe» بمعهد «LfM» بمدينة دوسلدورف الألمانية، قائلاً :«يمكن للآباء حظر خدمات إنترنت معينة أوغلق مواقع إلكترونية بعينها، ودمج فلاتر أمان في متصفح الإنترنت، وإنشاء صفحة رئيسية خاصة بالأطفال».

وتوجد الوظائف المعنية في نظام تشغيل الويندوز في لوحة التحكم «Control Panel» في قائمة إدارة حسابات المستخدمين أو تحت بند المراقبة الأبوية «Parental Controls».

وبالنسبة للأطفال الأصغر سناً يمكن حظر الوصول إلى شبكة الإنترنت تماماً، عن طريق منع تشغيل متصفح الإنترنت.

كما تتيح أجهزة ألعاب الفيديو الحديثة إمكانية إنشاء حساب خاص لكل مستخدم، فعلى سبيل المثال لا يكون لحسابات الأطفال الصغار أحقية في الوصول إلى بعض الألعاب أو مواقع تنزيل الألعاب ويتمكنون فقط من تشغيل الألعاب التي تناسب فئات عمرية معينة.

وأوضح الخبير الألماني:«تتمكن أجهزة الألعاب من قراءة تقييم عمر المستخدم، وبالتالي تقوم بحظر بعض الألعاب تبعاً لذلك».

كما أن تقييم الفحص الذاتي المستقل «USK» يعني أن اللعبة لا تشتمل على محتويات غير مناسبة لعمر معين، إلا أن الألعاب الاستراتيجية المعقدة للغاية يمكن أن تكون مرهقة للأطفال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لكل أم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى الامومه والطفوله-
انتقل الى: