الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابتعد عن الدواء لينتهى الصداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف



عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: ابتعد عن الدواء لينتهى الصداع    الخميس مايو 31, 2012 5:23 pm



ابتعد عن الدواء لينتهى الصداع

*****************************
أوضحت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب بالعاصمة الألمانية برلين أن تناول أدوية الصداع أكثر من عشرة أيام فى الشهر أو أكثر من ثلاثة أيام متواصلة، قد يؤدى إلى الإصابة بصداع مستمر.

وتنصح الجمعية الألمانية من يتعرض لمثل هذه الحالة بأن يتوقف عن تناول أدوية الصداع مدة 14 يوما متواصلة على الأقل، مشيرة إلى أن نحو 80% من المصابين بالصداع تتحسن حالتهم بعد ذلك.

وأوضحت الجمعية أن الكثير من مرضى الصداع يعانون مما يسمى «الصداع التوترى»، حيث يشعر المريض بألم يمتد من مؤخرة العنق مرورا بمؤخرة الرأس وصولا إلى الجبين، أو ينتشر الألم فى الرأس بأكمله.

ويرجع السبب فى ذلك إلى الإصابة بتوتر شديد فى عضلات الرأس والرقبة، أو وضع خاطئ للجسد، أو الوجود فى مكان سيئ التهوية، أو التعرض لضغوط أو أعباء نفسية واجتماعية.

وذكرت الجمعية أن العلاج الطبيعى أو مضادات الاكتئاب قد يساعدان مرضى هذا الصداع فى التخلص من آلامهم. كما يوصى الأطباء بإجراء فحص للجهاز العصبى فى حال تكرار الشعور بالصداع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابتعد عن الدواء لينتهى الصداع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: