الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نقل جثمان أحد أولياء الله الصالحين بقرية المقربية قوص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علي

avatar

عدد المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: نقل جثمان أحد أولياء الله الصالحين بقرية المقربية قوص   الأحد مارس 19, 2017 4:10 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 62 ) الذين آمنوا وكانوا يتقون ( 63 ) لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة لا تبديل لكلمات الله ذلك هو الفوز العظيم ( 64 )
صدق الله العظيم
سورة يونس
............................
الشيخ محمد عبد الوهاب مصطفى
.......................................

نقلا عن " أبناء سوهاج " :
وهذا رابط الموضوع الأصلي :
http://anbaasohag.com/?p=6945#.WM6eAfzWIxg



شهدت محافظة قنا ، واقعة فريدة من نوعها، حيث أقدم أهالي متوفى على تقديم طلب للنيابة العامة باستخراج جثته من داخل قبره، وذلك بناءًا على رؤيتهم له في المنام يطلب منهم نقله من المقابر، عقب 35 يومًا من وفاته، وتم دفنه بساحته المقامة بقرية المقربية، التابعة لمركز قوص جنوب المحافظة.
الشيخ محمد عبد الوهاب مصطفي، كان شيخ قرية المقربية، وتقدم باستقالته لوزارة الداخلية، ثم عاش داخل منزله، واختلى بنفسه منفردًا داخل منزله بقرية المقربية بمركز قوص جنوب المحافظة.
من جانبه قال أحمد الحداد، 35 عامًا، أحد أهالي مركز قوص، إن الشيخ محمد عبد الوهاب مصطفى، تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها لمستشفى الأقصر الدولي، ثم انتقلت الروح لبارئها.
وأضاف الحداد، أن أسرته شاهدوه في المنام، في رؤية له يطالبهم بنقل جثمانه من المقابر، ودفنه في ساحته المقامة بقرية المقربية بمركز قوص جنوبي المحافظة.
ولفت إلى أن أبناء أسرته وأشقاؤه وأبناؤه شاهدوه في المنام في أكثر من مرة، وهو يطالبهم بنقل جثمانه للساحة الخاصة به، وتكررت مشاهدته في المنام في أكثر من مرة بنقل جثمانه.
وتابع الحداد في تصريحاته، إن أسرته عقب مشاهدتهم لرؤية الشيخ عبد الوهاب، حاول التواصل مع الجهات الأمنية والنيابة العامة، وذلك لتقديم طلب وإتمام طلب الشيخ ونقله من المقابر إلى ساحته في القرية.
زهده في الحياة
فيما أكد مصدر مطلع داخل أسرة الشيخ عبد الوهاب أن الراحل كان يختلي دائمًا بمفرده داخل ساحته الخاصة بقرية المقربية بقوص، وكان متفرغًا للتعبد والتصوف ومديح أولياء الله الصالحين.
وأضاف المصدر، أنه يعتبر من الصالحين في الدنيا، الذين لم يبحثوا عن المال ولا الجاه، ولم يبحث عن أي شيء سوى عبادة الله، والتعبد في خلوته، ومساعدة المحتاجين بكل ما يملك.
وأشار المصدر إلى أن الشيخ عبد الوهاب قام ببناء مسجد داخل قرية المقربية بمركز قوص، وكان يقف بجوار العمال في بناء المسجد بمفرده، وذلك حتى يتمكنوا من بناء المسجد في أسرع وقت.
وأكدت مصادر في القرية أنه عقب حصول أسرته على موافقة الجهات الأمنية بمحافظة قنا، استُخراج جثمان الشيخ عبد الوهاب، وذهب المئات إلى المقابر بمركز قوص، وعقب انتشال الجثمان بدأ التهليل والتكير والزغاريد من النساء الذين لم تفارقهن الابتسامة والفرحة، فضلًا عن إطلاق الأطفال الألعاب النارية
فوجئ الأهالي بمركز قوص جنوب محافظة قنا، عقب استخراج جثمان الشيخ عبد الوهاب صاحب الكرامات – كما أسماه أهالي قريته – بعدم تعفن الجثمان، وتواجدها كما هي، وذلك على الرغم من دفنه منذ قرابة 35 يومًا.
من جانبه قال مصدر في النيابة العامة بمحافظة قنا، إن نيابة مركز قوص جنوب المحافظة، برئاسة المستشار محمد همام الهواري، استقبلت طلبات عديدة من أهالي مركز قوص، لنقل جثمان الشيخ محمد عبد الوهاب من المقابر إلى ساحته.
وأضاف المصدر أنه تمت الموافقة من قبل النيابة العامة على نقل الجثمان من المقابر، وتم نقله بالفعل إلى ساحته بقرية المقربية.
وأكد اللواء محمد هندي، مدير عام المباحث الجنائية في مديرية أمن قنا، أن الأهالي تقدموا بالعديد من الطلبات لقسم شرطة قوص، ومديرية أمن قنا، وذلك من أجل نقل جثمان الشيخ محمد عبد الوهاب، وعقب العرض على النيابة العامة، تمت الموافقة على نقل جثمانه من المقابر.
من جانبه أعلن الشيخ أبو الفضل عبد السميع، مدير عام إدارة الأوقاف بنجع حمادي، أن الرؤية المنامية لا تؤسس حكمًا شرعيًا، فلا يجوز أن يترتب عليها أمر يخالف الشرع أو عادة، منوهًا أنه من المعروف أن نقل الجثمان بعد الوفاة تنفي كرامة الميت فلا يجوز نقل الجثمان إلا للضرورة كما قال الفقهاء، أما عن كرامة الأولياء فهي ثابتة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو علي

avatar

عدد المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نقل جثمان أحد أولياء الله الصالحين بقرية المقربية قوص   الأحد مارس 19, 2017 4:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نقل جثمان أحد أولياء الله الصالحين بقرية المقربية قوص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: محطات شنهورية-
انتقل الى: