الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخطر 10 حيوانات سامة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: أخطر 10 حيوانات سامة في العالم    الأربعاء أغسطس 31, 2016 8:14 pm




أخطر 10 حيوانات سامة في العالم
*****************************
سمكة المنفاخ
هنالك العديد من الفقريات المسمومة وسمكة المنفاخ واحدة منها، الغريب هو أنها بالرغم من انها مسمومة فان لحمها يعتبر طعاما شهيا ببعض الدول بآسيا، لكن طبخها يحتاج الى طباخ ماهر حتى يزيل السم. هذه السمكة سامة جدا لدرجة انها تتسبب في الوفاة فورا.
الضفدع السهمي السام
نوع سام من الضفادع يعيش في الغابات المطيرة المتواجدة بأمريكا الوسطى والجنوبية. وستندهش ان قلت لك انه فقط 2 ميكرو غرام من سمها القانل فقط سيكون كاف جدا لقتل 20 شخصا بالغا أو 10.000 فأر أو ثديات اخرى صغيرة.
العنكبوت البرازيلي المتجول
من أخطر العناكب في العالم، انه العنكبوت البرازيلي المتجول. فقد سجل اسمه في كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر العناكب سمية في العالم، وهذا كاف لتصنيفه من بين اقوى الحيوانات امتلاكا للسموم الفتاكة على الاطلاق... يعرف كذلك بعنكبوت الموز، سمه خطير وهو يؤدي الى الشلل ثم الموت الحتمي.
التايبان
العديد من الثعابين سامة طبعا، لكن التايبان الداخلي يصنف من بين الأقوى والأفتك على الاطلاق. يعيش بأستراليا ويتوفر على سم عصبي يمكنه من قتل شخص في اثناء 45 دقيقة. لكن ولله الحمد أصبح التعامل مع هذا السم في حاضرنا سهلا نوعا ما.
العقرب المميت
نوع خطير جدا من العقارب على اعلى درجة يمكن تصورها، لأن هذا المخلوق الصغير لسعته يرافقها واحد من أسوأ السموم العصبية, حيث يتسبب في ألم شديد، شلل، تشنجات عنيفة، غيبوبة، والموت.
سمكة الحجر
يصلح القول عنها انها أبشع الأسماء منظرا وأخطرها امتلاكا لواحد من أقوى السموم في العالم. يمكن وصفها بأنها أستاذة فن التمويه، فهي تنقض على فريستها المسكينة وتعطيها جرعة مميتة من سمها الفتاك.
الحلزون الرخامي المخروطي
نوع غريب من الحيوانات المائية، يتواجد بالمياه المالحة الدافئة، وتتمثل قوة سمه في كون أن قطرة واحدة فقط كافية لقتل 20 شخصا بالغا كما أنه يتسبب في ألم، التهاب، تخدير، مشاكل تنفسية، وتشللات عضلية. وحتى الان، وصل عدد الضحايا بسبب هذا الكائن الخطير الى 30 شخص.
الأخطبوط الأزرق الحلقي
بالرغم من جماليته، وحجمه الصغير الذي يعدل حجم كرة غولف، فقد اكتسب سمعة سيئة كواحد من أخطر الحيوانات السامة في العالم. يتواجد بالمياه الأسترالية، اليابان، الفلبين، بابوا غينيا الجديدة، والهند. هذا الحيوان يفرز نوعان من اقوى السموم من خلال لعابه، خطورة هذه السموم تتمثل فقط في اعراض اللسع بها، حيث يصاب الشخص بالعمى، الغثيان، فقدان الحركة، وتوقف الجهاز التنفسي.
الكوبرى الملك
طبعا أفعى كوبرا الملك هي نوع من أخطر الثعابين في العالم ان لم تكن اخطرها، ولا تحتاج لمقدمات، فهي تمتلك سمعة مميتة، وتعيش بغابات الهند وغانا، وتعرف بغطائها الواسع من جهة الرأس.
تتميز الكوبري الملك عن باقي الحيوانات السامة الاخرى بامتلاكها قدرة بسق سمها، مما يجعلها من أخطر الحيوانات السامة على الاطلاق، فسمها يسبب الم شديدا، وعندما يصل الى مجرى الدم، يمكن ان يتسبب في الموت الذي لا مفر منه خلال لحظات قصيرة جدا. ف 7 مليغرامات فقط من سمها قادرة على قتل فيل او 20 انسان.
قنديل البحر المربع
معروف كذلك بدبور البحر، يعتبر أسم الحيوانات في العالم على الاطلاق. يعيش في المياه المحيطية بالقرب من آسيا وأستراليا. سمه القوي يستهدف القلب، نظام الأعصاب، وخلايا الجلد.
معظم الناس الذين تعرضوا للسعته عانو من آلام شديدة، وتعرضوا لصدمة وسقطوا قبل الوصول الى رمال الشاطئ لطلب النجدة.
ومنذ عام 1954، يصل عدد ضحايا أخطر حيوان مسموم في العالم الى 5.568
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخطر 10 حيوانات سامة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: