الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مكتشف جزر الهند الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: مكتشف جزر الهند الغربية    الأربعاء يونيو 15, 2016 10:52 pm



مكتشف جزر الهند الغربية
**********************
جزر الهند الغربيّة هي المنطقة التي تقع في البحر الكاريبي شرق أمريكا الوسطى، وتتبع جزر الهند الغربيّة جغرافياً قارّة أمريكا الشمالية، وتقع في الناحية الجنوبية الشرقية منها، وإلى الجنوب والشرق توجد أمريكا الجنوبية. وتتكوّن جزر الهند الغربية من حوالي سبعة آلاف جزيرة صغيرة ومتوسّطة الحجم، تنقسم إلى مجموعات جزر الأنتيل الكبرى، وجزر الأنتيل الصغرى، والباهاما.
تاريخيّاً كان يعيش في جزر الهند الغربية وخاصة في جزر الأنتيل الكبرى والصغرى شعوب من الهنود الحمر من قبائل تسمى الأرواك، والكاريب، وإليهم ينسب البحر الكاريبي. استوطنت قبائل الأرواك جزر الأنتيل الكبرى، وكانت تعيش على الزراعة في الأراضي الخصبة المنتشرة في تلك الجزر، بينما استوطن الكاريب جزر الأنتيل الصغرى، وعاشوا على الصيد والقنص.
أمّا اكتشاف جزر الهند الغربيّة فقد كان على يد المستكشف والرحّالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس في الثاني عشر من أكتوبر لعام ألفٍ وأربعمائة واثنين وتسعين؛ حيث كان في رحلة بتكليف من الملك الإسباني لاكتشاف طريق بحري جديد يصل إلى الهند عن طريق الملاحة غرباً والدوران حول الكرة الأرضية. وكانت أوّل الجزر التي اكتشفها كولومبوس عن طريق المصادفة جزيرة السلفادور في الباهاما، ومن بعدها توالت الرّحلات الإسبانية إلى تلك المنطقة ووصلت إلى بقيّة الجزر كلها تقريباً، وادّعت حق ملكيّتها لإسبانيا، وفي عام ألف وأربعمائة وستة وتسعين أقام الإسبان مستعمرتهم الأولى في الهند الغربيّة في هسبانيولا في منطقة سانتو دومينيكا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكتشف جزر الهند الغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: