الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبل لإتخاذ القرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: سبل لإتخاذ القرار   الأحد مايو 29, 2016 10:29 pm

سبل لإتخاذ القرار
***************
الخطأ هو ما يجعلك أفضل – تعلم من أخطائك
لا تدع خطأ قراراتك الماضية تبعدك عن صنع قرارات حياتك في المستقبل. لا تدع الخوف من الوقوع في خطأ يثنيك عن اتخاذ قرار. فإنك أفضل من يتخذ قرار يخصك
إذا كنت اتخذت قرار ما وانتهى بك إلى ارتكاب خطأ فلنضع في اعتبارك أن هذا الخطأ هو ما يساعدك على النمو، ويساعدك على التعلم .
لا تجعل قرارتك عاطفية
لاتكون عاطفيا عندما تتخذ القرار ، تأكد من أنك لست غاضبا أو قلقا أو مكتئبا أو لديك أي شعور سلبي. لأنه إذا كنت تعاني من أي من ذلك فلن يكون إتخاذ القرار سهلا ، فحين تتخذ قرار حول عائلتك أو عملك أو شريك حياتك أو أي حدث ما فبغض النظر عن القرار الذي ستتخذه ، تأكد من أن عقلك هادئ .
ضع أمام عينيك نقاط قوتك و نقاط ضعفك
لا تخاف من استكشاف نقاط ضعفك، و نقاط الضعف الخاصة بك من شأنها أن تجعلك أفضل من ما هي عليه اليوم. استكشاف ضعفك ليست شيئا يجب عليك أن تخجل منه .
فكر في كافة الخيارات لديك
فإذا كان القرار الذي ستتخذه سيحقق لك مكاسب أولية و خسائر لاحقه فهو ليس قرار مناسب تتخذه .
في كل عقبة هناك فرصة
كل عقبة ستواجهها في قرارك سوف تجعلك أقوى لمواجهة المزيد من العقبات في حياتك اليومية. لا تدع أي عقبات تكون أكبر من قوة إرادتك.
كل عقبة يمكن أن تعلمك شيئا في حـياتك، ولا تجعل الحواجز البسيطة أن تؤثر سلبا عليك مع أبسط القرارات .
تأكد من راحتك بعد إتخاذ القرار
كل ما تفعله سيعود إليك
قبل أن تقرر ما كنت تنوي القيام به، والتفكير في العواقب. كل قرار له، على الأقل، واحدة المؤيدة والمعارضة، لذلك اختر بحكمة على ما إذا كنت تريد أن تكون مع الشخص الذي سوف ينفعكم أو تلك التي سوف تستفيد أنت وأيضا مساعدة الآخرين.
إذا القرار الخاص بك هو الذهاب لمساعدة الآخرين ولكنه سوف يستغرق بعض الوقت للوصول إلى الهدف، ثم عليك أن تذهب بدلا عن القرار الصحيح الذي من شأنه أن يساعد الآخرين أيضا. ما لا يقل عن الذهاب مع هذا القرار، لن تضطر لمواجهة أي مشاكل في المستقبل وحده.
مرة واحدة كنت قد قررت – ننظر الى الوراء
والآن بعد أن كنت قد ذهبت من خلال جميع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك المضي قدما في أعقاب قرار بك وأبدا وقف وننظر إلى الوراء في قرارك. حسنا على الأقل ننظر إلى الوراء أبدا بعد أن كنت قد قررت بعد التفكير في الآخرين وليس مجرد التفكير في نفسك.
بعد أن كنت قد انتقلت إلى قرار، وتقييم من خلال التفكير كل شيء عن ذلك مع كمجموعة وأيضا التفكير الموالي كامل ويخدع من هذا القرار. المضي قدما في هذا القرار، وننظر إلى الوراء أبدا على ما إذا كان قرارا صحيحا أو خاطئا.
وجود جميع قرارات اعتمادا على المؤيدة والمعارضة لاتخاذ القرارات الخاصة بك، مع مراعاة الهدوء سوف تكون قادر على اتخاذ القرار واختيار الخيار الأمثل من شأنها أن تساعدك من خلال كل صعودا وهبوطا من أحداث صنع القرار اليومية. أيضا، من خلال اتباع هذه القواعد، ستلاحظ أنك سوف تواجه مشاكل أقل وأقل صنع القرار في حياتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبل لإتخاذ القرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: