الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الفراولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: فوائد الفراولة   الإثنين فبراير 15, 2016 4:41 pm





فوائد الفراولة
************
الفراولة الطازجة من أشهر الأغذية العلاجية وأكثرها انتعاشاً وصحة، واشتهرت فوائدها منذ العصر الروماني فاستخدمت في الأغراض الطبية مثل تخفيف الالتهاب والحمي، وحصي الكلي، وضيق التنفس، والنقرس وغيرها.
وهي تعد من أفضل الفواكه التي تقي من عدة أمراض أهمها التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 32 ٪ لدي النساء، وتحتوي علي مضاد طبيعي للالتهابات يقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين ويحمي من الأضرار الناتجة عن الكوليسترول الزائد، وتحد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بمنع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم.
تمنع الفراولة التعرض للسكتة الدماغية وتكوين جلطات الدم الضارة لاحتوائها علي مضادات أكسدة قوية تقلل نمو الأورام السرطانية، ويُنصح بتناولها كل من يعانون ارتفاع ضغط الدم لاحتوائها علي نسبة عالية من البوتاسيوم، كما تساعد علي تنظيم حركة الأمعاء فهي تحتوي علي الألياف الضرورية لتقليل الإمساك، وتعالج الربو مع تناولها بكميات كبيرة.
وتحتوي الفراولة أيضاً علي نسبة منخفضة من السكر فتحافظ علي استقرار السكر في الدم فهي اختيار ذكي لمن يعانون من مرض السكري، حيث تحتوي علي نسبة السكر أقل 40 مرة من العديد من الفواكه الأخري، وتعمل علي زيادة نضارة البشرة وإشراقها, بالإضافة إلي أنها تقلل من خطورة الإصابة بأمراض فقر الدم.
ولأن حمض الفوليك ضروري لكل سيدة حامل يُنصح بتناول كمية كافية من الفراولة التي تحتوي عليه بنسبة كبيرة للوقاية من تشوهات الأطفال الرضع.
وتؤكد خبيرة التغذية الفوائد العديدة المتراكمة في أوراق الفراولة فعند تجفيفها وتنظيفها جيداً نحضر منها أنواعا مختلفة من الشاي لاحتوائها علي مركبات غذائية تحسن وظائف الجهاز الهضمي وتخفيف آلام المفاصل، وتقضي علي اضطرابات المعدة مثل الغثيان والانتفاخ والإسهال، وتزيد من إدرار البول والتخلص من الماء الزائد في المفاصل وعلاج التهابها.
قد تسبب الفراولة الحساسية والحكة واحمرار الجلد لبعض الأشخاص وتحذر من يعانون من مشاكل في الكلي أو المرارة عليهم عدم تناولها بكثرة حتي لا تتسبب في تكون الحصوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الفراولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: