الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار الألوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: أسرار الألوان   الأحد أكتوبر 18, 2015 9:48 am





وللألوان أسرار
************
كل إنسان لديه لون مفضل يتناسب مع اهتزاز خلايا جسده بما يسمى بالرنين الطبيعى للجسد، يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية والطاقة للإنسان .

لكل لون تردد خاص به، ومن خلال تردده يؤثر على العين، ولذلك عندما نرى لوناً محدداً فإن ترددات هذا اللون تنتقل عبر العين إلى الدماغ، وتؤثر على خلايا الدماغ بشكل مختلف عن لون آخر.

اللون الأزرق مثلا، يوحى بالهدوء والسعادة والتفاؤل، ويخفف التوتر والعصبية عند الإنسان و ينشط الغدة النخامية ويساعد على النوم بعمق، ويقوى نخاع العظام، أما اللون النيلى يدل على الحقيقة والتخطيط والنظام، و يرمز إلى الصّلابة والحزن والتشاؤم، وهذا اللون يذكرك بالبساطة ويزيد من الإحساس بالتواضع.

أما اللّون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، والبياض يفيد قمة البراءة والنقاء والوضوح، و الاستقرار والديمومة والسلام والتفاؤل والحب، أما اللون البنفسجى يدل على قمة الوقار والرقة والإخلاص، وكلما كان لونه فاتحاً دل ذلك على الحس المرهف، أما إذا كان غامقاً دل على الأحزان، والتردد فى اتخاذ القرارات، وهو يساعد على هدوء الغضب وهو مرتبط بالاضطرابات العاطفية، حيث يساعد على التخفيف منها.

واللّون الوردى وهو رمز الحب والانسجام والفرح والكرم والتضحية، ويعبر عن الحياة والعواطف الجميلة، وهو لون شديد التأثير على الرجال فهو يقوى المشاعر بين الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفى.

أما اللون الأسود يرمز للعاطفة والحزن والقوة والحرص والتشاؤم، وكذلك يمثل الرقى، و أنه يمثل عند المسلمين ودول الغرب المآتم، وعن اللون الرمادى فهو لون باردٌ وبرودته تزيد الفتور بين الازواج، والرمادى المتوسط هو أكثر الألوان جميعها حياداً، وهو لون خال تماماً من التعبير.

أما اللون الكُحلى يعتبر لون نظام الكون، يرمز إلى البقاء والسلطة والعطاء، وعند استعماله يستمر تأثير التفوق والقوة عند الإنسان، والأشخاص الذين يلبسون اللون الكحلى، يحسون أنهم ذوى شخصية متميزة وأكثر ما تستعمله النساء البرجوازيات، واللون البرتقالى يدل على المزاج والشعور بالرضا، ويمتاز هذا اللون على زيادة روح السعادة والفرح والثقة بالنفس، واللون البرتقالى يثير الإحساسات المتعددة، فى الأشياء ويجلب الأنظار وفى الشمس يبعث على الدفء، وفى النيران المشتعلة والحرائق يثير الفزع و مرتبط بنظام المناعة للجسم، حيث يؤدى التعرض للضوء البرتقالى إلى زيادة مناعة الجسم.

وعن اللون الأصفر يوحى بالذكاء والرقة والسعادة والمرح والبهجة، و يدل على الاتحاد والعيش الجماعى والصفاء الفكرى ورؤية الأشياء بواقعية، واللون الأخضر رمزا الربيع والبعث من جديد، و رمز الرحمة والاعتدال والخير والبركة والسّلام والأمل ورمز القوة والطّاقة، والتفاؤل للمستقبل، وإذا ما طغى على كل الألوان الأخرى فإن الإنسان لا يحس بأى ضيق أو ملل، ويخفف من حدة الإرهاق بشكل عام.

واللون الأحمر يمثل النشاط والحيوية ومن النواحى العاطفية يعنى إنهاء العمل بالإرادة، و بالعزم إلى أخر المطاف، وفى الفواكه يثير الشهية، و يزيد الضغط الدموى ويمنع الإنسان من رتابة القلق اليومى وينشط الدورة الدموية، ويحس الإنسان بالدفء ويثير عندهم الإحساس بالبهجة والجمال، و له تأثير فسيولوجى يؤدى التعرض له لفترة طويلة إلى زيادة ضغط الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسرار الألوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: