الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق التخلص من التفكير السلبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: طرق التخلص من التفكير السلبي   الثلاثاء سبتمبر 15, 2015 11:37 am

طرق التخلص من التفكير السلبي
***************************
تغير لغة الجسد : هل توقفت لحظة و راقبت لغة الجسد الخاصة بك ؟ و هل تجلس بطريقة مريحة لك ؟ فمثلأً إذا كنت تجلس بطريقة غير مريحة ستكون أكثر عرضة للتفكير السلبي . فإن سوء لغة الجسد يقلل من الصورة الذاتية الخاصة بك ، و يؤدي إلي إنعدام الثقة . و من الطبيعي في تلك الحالة ، أن توجد أفكار سيئة .
لذلك ينصح بالجلوس بطريقة مستقيمة و مريحة للجسم و زيادة الإبتسامة . لأنه عند تغير لغة الجسد الخاصة بك ستشعر بأنك أفضل بكثير . و قد يكون مجرد ما تحتاج إليه هو مسح تلك الأفكار السلبية من عقلك .
التحدث عن مشاعرك : في بعض الأحيان ، يؤدي التفكير السلبي إلي حدوث مشاكل نفسية و عاطفية و تحتاج هذه المشاعر إلي الخروج . و لاشك أن كتمان المشاعر أمر غير صحي بالنسبة لك ، فأنت بحاجة للمعالجة . و التحدث مع بعض الأشخاص . و وضع مشاعرك في كلمات بسيطة و أفكار ، يمكن أن تساعدك علي وضع الأمور في منظورها الصحيح و تتمكن من التعامل مع جذور المشكلة .
التوقف عن التفكير لمدة دقيقة : إعطاء عقلك فترة راحة حتي يستطيع أن يستمر بصورة صحية . من الصعب أن يستمر سباق في عقلك . لأنه سيكون من الصعب السيطرة علي الأفكار التي تحدث داخلة و خصوصاً تلك الأفكار السلبية . هناك بعض الطرق التي تساعك علي إفراغ عقلك مثل التأمل فهو يزيد من قدرتك علي التفكير الإيجابي .
تغير طريقة افكارك : في الكثير من الأحيان ، يكون التفكير السلبي هو طريقة فقراء النجاح . فمثلاً ، بدلاً من التفكير هكذا ” أنا أخرج في الوقت الصعب لمواجهة المتاعب ” يمكنك تغير الطريقة هكذا ” أنا أواجه بعض التحديات ، ولكن أعمل علي إيجاد حلول لها ” هنا تغير طريقة التفكير من السلبية إلي الإيجابية ، وهذا يحدث فرقاً عظيماً و تأثير فعال علي شخصيتك .
أن تكون مبدع : عندما تأتي الأفكار السلبية ، لا تجد وقت لكي تبدع في حياتك . قم بتجديد أفكارك للحصول علي أفكار مبدعة تغير حياتك و كتابة هذه الأفكار علي ورق حتي تصبح هدفك وتسعي الوصول إليه . فالإبداع يخرج العواطف و يساعد في التخلص من الملل.
الخروج للمشي : لأن الأفكار تنشأ في العقل ، فمن السهل أن تفترض أنه يشكلها . و افكارنا هي نتاج البيئة التي نعيش فيها . علي سبيل المثال ، إذا كنت تحيط نفسك مع الناس السلبين و المحبطين . ربما يبدأ التفكير السلبي في العمل لدي عقلك . لذلك ، يجب أن تخرج عن الجو المعتاد بجوارك و التخلص من الضغوط مثل الخروج للنزهة .فالوقت الذي تقضيه مع نفسك ، يجلب لك السلام مع عقلك .
البدء بكتابة إنجازاتك : هذه الخطوة تشجع علي زيادة التفكير الإيجابي . و لا تنسي الامور الجيدة التي قمت بها فهي تساعدك علي التفكير في مشاكلك اليومية . لذلك فأنت بحاجة إلي ترتيب عقلك و التركيز علي الامور الجيدة التي تحدث في حياتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق التخلص من التفكير السلبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: