الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرائف غرائب معلومات هامة 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: طرائف غرائب معلومات هامة 7   الأربعاء فبراير 25, 2015 4:05 pm















التأثير السلبي للكذب على صحة الإنسان

********************************

صدق المثل الشعبي الذي قال إن "الكذب حبله قصير"، وبالإضافة إلى أنه قصير فإنه يلتف على صحة الكاذب مثل حبل مشنقة مخيف يخنق صحته شيئا فشيئا كلما كذب ودلّس.




والكذب مشكلة سلوكية تؤثر سلبا على الفرد والعائلة والمجتمع، ولكن الأطباء يقولون إن له آثارا سلبية على صحة الشخص، حتى لو كان الكاذب يرى فيه مخرجا للتملص من موقف أو الخروج من وضع معين.




ووفقا لباحثين فإن تلافي قول الحقيقة قد تكون له مخاطر كبيرة على الصحة، فالشخص الذي يكذب أكثر عرضة للأعراض والمشاكل الصحية التالية:




التوتر.

الشعور بالكآبة.

الصداع المتكرر.

سيلان الأنف.

الإسهال.

ألم الظهر.




ويطرح العلماء تفسيرا مقترحا لهذه الأعراض وهو أن الكذب يجعل الشخص يشعر بالذنب، وهذا يقود إلى سلسة من الأحداث تشمل الضغط والقلق نتيجة شعوره بأنه فعل شيئا خاطئا، ويتبع ذلك ترك آثار سلبية على جهاز المناعة.




في المقابل فإن قول الحقيقة يؤدي إلى تحسن الأعراض السابقة، ويرى البعض أن هذا ناجم عن أن قول الحق بغض النظر عن عواقبه يجعل الشخص يشعر بأنه أكثر قدرة على مواجهة أي شيء ويعطيه إحساسا بالقوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف غرائب معلومات هامة 7   الأربعاء فبراير 25, 2015 4:08 pm






أشهر 10 طيور في التاريخ
*********************
1-شير آمى:
أو الصديق العزيز.
من الحمام الزاجل البريطانى التابع لمنظمة الصحة العالمية.
فى خريف 1918 قامت بتوصيل 12 رسالة للجيش الأمريكى خلال الحرب العالمية الأولى و أنقذت الكتيبة المفقودة من الفرقة 77 بمعركة أرجون

2-كوماندو (المغوار):
حمامة شاركت فى خدمة المخابرات بالقوات المسلحة البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. نفذت 90 مهمة خلال الحرب وحصلت على وسام ديكين عام 1942 تقديرا لانجازتها و بالأخص آخر 3 مهمات قامت بها. بيعت المدالية بعد ذلك فى مزاد خاص بمبلغ 9200 دولار.

3_البطة جيرتى:
بنت عشها داخل دعائم جسر ميلوكى عام 1945.وخلد ذكرها التاريخ هى و صغارها بتماثيل على ضفة النهر.

4-مارثا:
آخر من عاش من الحمام الزاجل و قد لقت حتفها فى عام 1914 بحديقة سينسيناتى. و قد أطلق عليها اسم (مارثا) تكريما لمارثا واشنطن.

5-جى اى جو _G.I. Joe_
حمامة خدمت فى جيش الولايات المتحدة. فى 18 أكتوبر عام 1943 فى قرية كالفى فيكتشا ايطاليا كان من المقرر قصفها من قبل الحلفاء و لكنها حملت رسالة تفيد ان القوات البريطانية استحوذت على القرية فاستعدوا لتجنب الهجوم و أنقذت حياة أكثر من ألف شخص من الايطاليين المحليين و جنود الاحتلال البريطانى على حد سواء و خلد ذكرها التاريخ.

6-المتحدى:
النسر الأصلع المتواجد بمؤسسة النسر الأمريكى الغير هادفة للربح. و هو أول نسر يتم تدريبه ليطير حرا فى الأحداث الرياضية المهمة أثناء النشيد الوطنى.

7-الذكر الشاحب:
هو صقر أحمر الذيل, يعيش منذ عام 1990 بالقرب من حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك. حصل على اسمه بسبب اللون الباهت لرأسه و من أوائل القصور ذات الذيول الحمراء الذى بنى عشه بالقرب من مبنى بدلا من شجرة لاطلاق سلالة منهم بالمدن.

8-مايك المعجزة:
الدجاجة بدون رأس ! بالفعل معجزة,عاش لعام ونصف بعد قطع رأسه ! و اعتقد المراقبون أن بالأمر خدعة ولكن مالك الطير ذهب إلى جامعة يوتا بسولت ليك سيتى لتوثيق الحقائق.

9-غربان برج لندن:
يقال أن وجودهم يحمى المملكة. على الأقل يجب أن يتواجد 6 غربان فى البرج فى كل الأوقات و يعتقد أنهم إذا اختفوا تنهار المملكة.

10-البغبغاء الرمادى الأفريقى (اليكس):
لديه قدره على العد و تصنيف الفئات كالألوان و الأشكال والمواد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف غرائب معلومات هامة 7   الثلاثاء أبريل 28, 2015 8:37 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف غرائب معلومات هامة 7   الثلاثاء أبريل 28, 2015 8:38 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف غرائب معلومات هامة 7   السبت مايو 09, 2015 7:38 pm




































قام الدكتور " بورهيف" بتوظيف بعض المجرمين في تجاربه و أبحاثه العلمية المثيرة مقابل تعويضات مالية لأهلهم ، و أن تُكتَب أسماؤهم في تاريخ البحث العلمي ، و مجموعة من المغريات الأخرى ، و بالتنسيق مع المحكمة العليا و في حضور مجموعة من العلماء المهتمين بتجاربه ،

أجلس ( بورهيف ) أحد المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام ، و اتفق معه على أن يتمَّ إعدامه بتصفية دمه بحجة دراسة التغيرات التي يمر بها الجسم أثناء تلك الحال

عصّب ( بورهيف ) عينيّ الرجل ، ثم ركّب خرطومين رفيعين على جسده بدءًا من قلبه انتهاء عند مرفقيه ، و ضخَّ فيهما ماءً دافئًا بنفس درجة حرارة الجسم يقطر عند مرفقيه ، و وضع دلوين أسفل يديه و على بُعد مناسب ، حتى تسقط فيهما قطرات الماء من الخرطومين و تُصدر صوتًا يُشبه سقوط الدم المسال ، و كأنَّه خرج من قلبه مارًّا بشرايينه في يديه ساقطًا منهما في الدلوين

و بدأ تجربته متظاهرًا بقطع شرايين يد المجرم ليصفِّي دمه و ينفذ حكم الإعدام كما هو الاتفاق؛ بعد عدة دقائق لاحظ الباحثون شحوبًا و اصفرارًا يعتري كلَّ جسم المحكوم بالإعدام ، فقاموا ليتفحصوه عن قرب ، و عندما كشفوا وجهه فوجئوا

جميعًا بأنَّه قد مات !!!

مات بسبب خياله المتقن صوتًا و صورة دون أن يفقد قطرة دم واحدة !!! و الأدهى أنَّه مات في الوقت نفسه الذي يستغرقه الدم ليتساقط من الجسم و يسبِّب الموت! ، مما يعني أنَّ العقل يعطي أوامر لكل أعضاء الجسم بالتوقف عن العمل استجابةً للخيال المتقن كما يستجيب للحقيقة تمامًا !!!

لذلك انتبه جيًدا للأفكار السلبية التي يتم ضخها إلى عقلك سواء بواسطتك او بواسطة أشخاص آخرون يودون إحباطك، فهذه الأفكار إن لم تكن حقيقية وكانت (خيالًا) فإنك إن صدقتها وتأثرت بها ستتحول إلى حقيقة وستحطم مستقبلك بالكامل!

الرسائل الدماغية سواء الإيجابية أو السلبية تحدد نهج حياتنا التي نعيشها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرائف غرائب معلومات هامة 7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: