الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نفحات رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: نفحات رمضانية   الثلاثاء يوليو 01, 2014 8:11 pm

1- ( إضاءة )

حتى يتوفاك الله على الإسلام

كن فرحا بأنك تعبد الله وتطيعه

ولاتفعل العبادة بقصد التخلص منها

بل افعلها وأنت مستشعر طاعة الله.

* الشيخ المغامسي *

2- ( تدبر آية )

(فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز)

الزحزحة ذاتها فوز،

فكيف بقولهﷺ

( لموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما فيها).

فكيف بالفردوس اﻷعلى!!

اللهم إجعلنا من الوارثين الذين يرثون الفردوس
هم فيها خالدون
.

3- ( حكمة وعبرة )

قال بعض السلف:
لقد أصبحتم في أمنية ناس كثير !
يعني:

أن الموتى كلهم يتمنون حياة ساعة ليعملوا صالحاً،

ولا سبيل لهم إلى ذلك !

اللهم
إنا نسألك حسن الختام
والوفاة على اﻹيمان

وﻻتخزنا يوم يبعثون
يوم ﻻينفع مال وﻻبنون
إﻻ من أتى الله
بقلب سليم

4- ( إن من الشعر لحكمة )

يامالك الملك ياذو العطف والمنّه

عبدك بدونك ضعيف وحالته حاله

أسألك ياربي الغفران والجنّه

في يوم ماينفع المؤمن سوى أعماله
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 12:49 am

قصةيرويها شيخنا الشيخ محمد حسان - حفظه الله -
يقول الشيخ : امراة سجن زوجها ,, ومرض ابنها وارتفعت حرارته جدا ,, وكانت في بيت ابيها ,, وحالتهم من افقر ما يمكن ,, فلم يكن لها ولابنها عون الا الله عز وجل ,,,
فكانت تدعو الله عز وجل ,, وتصنع الكمادات لابنها ,, وتدعو الله ,, وتدعو الله
وسبحان الله ,, في منتصف الليل يطرق الباب ,, فإذا بالباب طبيب ,, فأدخله ابوها ,, ففحص الولد ,, وكتب له الدواء ,, وطلب حسابه ,, وهم لا يدرون من استدعى الطبيب أصلا !!!!
فقالوا له والله ما نملك شيئا ,,
فغضب ,, وقال اذن كيف تستدعوني في مثل هذا الوقت من الليل ؟؟؟؟
فقالوا له ,, والله ما استدعيناك واستغربنا مجيئك !!!
فقال لهم ,, أليس هذا منزل فلان ؟؟؟
فقالوا له انه المنزل الذي في الاعلى ...
فوعى الطبيب ,, ان الله عز وجل ارسله الى هؤلاء الفقراء ,, ليكون بإذنه سببا لشفاء ابنهم ,, فقام الطبيب جزاه الله خيرا ,, بشراء الدواء ,, وخصص مبلغا شهريا لهم ,, الى ان يخرج عائلهم من السجن
سبحان الرزاق الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 12:58 am

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .
اللهم أعطني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .
اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء .
اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور ..
اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه .
اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نوراً...
رب إغفر لي ولوالدي رب إرحمهما كما ربياني صغيرا وإجعل ثواب هذا الدعاء لهما برحمتك يا أرحم الراحمين ، رب إغفر للمؤمنين والمؤمنات المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 1:02 am






أحداث حدثت في رمضان(رمضان سنة 1393هـ)
من أهم ما حدث في شهر رمضان المبارك، ما فاجأنا وفاجأ العالم كله من حدث، اهتزت له القلوب طربًا، وابتسمت له الثغور فرحًا، ولهجت به الألسنة ثناء، وسجدت الجباه من أجله لله شكرًا.

إنه الحدث الذي عوضنا عما فُوجئنا به من قبل في الخامس من حزيران (يونيو) 1967م، والذي خسرت به الأمة ما خسرت، وكسبت إسرائيل ما كسبت، وضاعت به -إلى اليوم- القدس والضفة والقطاع والجولان، إضافةً إلى سيناء التي استردتها مصر فيما بعد.

وهذا الحدث الذي أحيا الأمة العربية من المحيط إلى الخليج، بل الأمة الإسلامية من المحيط إلى المحيط، هو حرب العاشر من رمضان (10 رمضان 1393هـ/ 6 أكتوبر 1973م). وأنا أحب دائمًا أن أسميها معركة العاشر من رمضان، وليس السادس من أكتوبر؛ لأن (شهر رمضان) ونفحاته وبركاته وإمداداته التي هبت نسماتها على الجنود والصائمين والمصلين كان له أثره في تحقيق النصر، وإمداد المقاتلين بشحنة إيمانية دفعتهم إلى البذل والفداء، أما (أكتوبر) فليس له أي إيحاء، أو دخل في هذا النصر.

ما زلت أذكر هذا اليوم المشرق، وقد خرجت من درس العصر في مسجد الشيخ خليفة، فإذا الأنباء المبشرة تستقبلني، وإذا الهواتف تدق ولا تتوقف، للاتصال بي من هنا وهناك، مهنئة بما وقع، شاكرة لله -تعالى- الذي صدق وعده، وأعز جنده، وهزم الظالمين وحده.

في أول الأمر خفت أن نكون مخدوعين، كما خدع كثيرون أيام نكبة 5 يونيو 1967م، فقد كانت القاهرة تذيع الأكاذيب على الناس، وتخدرهم بأخبار لا أساس لها: طائرات إسرائيلية تسقط بالعشرات، والحقيقة أن طائراتنا هي التي ضُربت في مدرجاتها، ولم تطر حتى تسقط، ولكن كانت الشواهد كلها تؤكد أن هذه حقيقة وليس حلمًا، وأنه واقع وليس من نسج الخيال.

ألا ما أحلى مذاق النصر، وخصوصًا بعد تجرع مرارة الهزيمة المذلة من قبل! وللأسف طالت هزائم الأمة في معارك شتى، وذرفت الدموع كثيرًا على هزائمها، حيث لم تغنِ الدموع، وآن لها أن تجد مناسبة تفرح بها بعد حزن، وأن تضحك بعد طول بكاء.

لقد عبر الجيش المصري القناة، صنع قناطر أو جسورًا للعبور عليها، مكونة من أجزاء، تُركب في الحال، ويوصل بعضها ببعض، فتكون جسرًا فوق الماء تعبر فوقه المصفحات والمجنزرات والدبابات إلى البر الآخر، وقد بدأ بالعمل فيها منذ سنوات، ثم بدأت تجربتها، والتدريب عليها منذ شهور، في تكتم وسرية بالغة، وهذا عمل مصري خالص، لم يشترك فيه خبراء أجانب؛ ولهذا حُفظ السر، ولم يبح به أحد.

بعد عبور القناة بسلام وأمان ونجاح، اقتحمت القوات المصرية ما عُرف باسم خط بارليف، الذي أقامته إسرائيل؛ ليكون حاجزًا ترابيًّا بعد الحاجز المائي، وكانت العدة قد أعدت لتخطيه بإحكام ومهارة.

وكان كل شيء مُعدًّا بجدارة وأناة وحكمة، ولم يكن هناك شيء مرتجل، وقام كلُّ سلاحٍ بدوره: سلاح المهندسين، وسلاح الفرسان والمدرعات، وسلاح الطيران، كلٌّ قام بما هيئ له، وما كلف به.

وقد اختير التوقيت المناسب لبدء المعركة، وكان رمضان هو الوقت الملائم نفسيًّا وروحيًّا؛ لما يمد به الجنود من نفحات، وما يعطيهم من شحنة روحية، وكان أكتوبر مناسبًا، من حيث المناخ، وليس فيه حرارة الصيف، ولا برد الشتاء.

وكان الوقت مناسبًا من ناحية أخرى أنه يوم الغفران، أو عيد الغفران عند اليهود، فلننتهز غفلتهم وانهماكهم في الاحتفال بالعيد؛ لنفاجئهم بضربتنا، كما فاجئونا بضربتهم في يونيو 67.

ولا يقال: كيف نباغتهم ولا ننذرهم؟ فمثل هذه الحرب لا تحتاج إلى إنذار ولا إبلاغ؛ لأنها حرب دفاع للمحتل، وهي مستمرة معه لم تتوقف.

وأهم من هذا كله: الروح المعنوية التي كان يحملها المقاتل المصري.. إنها روح الإيمان؛ الإيمان بالله تعالى، وأنه ينصر من نصره، والإيمان بأننا أصحاب الحق، والحق لا بد أن ينتصر، والباطل لا بد أن يزهق {وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [الإسراء: 81].

فرق بين حربين !
حرب يونيو 67 النكسةوفرق كبير بين هذه الحرب وحرب يونيو 67، فقد كان العنصر الإيماني والروحي مغيبًا عنها تمامًا؛ لذلك لم يحالفها النصر.

كانت كلمة السر في حرب 67: "بر بحر جو"، ولكن الواقع يقول: إنهم لم ينتصروا في بر ولا بحر ولا جو، ولم يكن الذنب ذنب الجيش وجنوده، ولكن ذنب القادة الذين جروهم إلى حرب لم يخططوا لها، ولم يعدوا لها العُدَّة، ولم يأخذوا لها الحذر، كما أمر الله.

لقد ترك الجنود أسلحتهم، وتركوا دباباتهم ومصفحاتهم، لم يحاولوا أن يشعلوا فيها النار بعد أن تركوها، حتى لا يغنمها العدو ويستفيد منها؛ لأن همَّ كل واحد منهم كان هو النجاة بنفسه، واللياذ بالفرار.

لقد اعتمدوا على الآلات، فلم تغنِ عنهم الآلات، واتكلوا على السلاح فلم ينجدهم السلاح؛ لأن السلاح لا يقاتل بنفسه، إنما يقاتل بيد حامله، ويد حامله إنما يحرِّكها إيمان بهدف، وإيمان برسالة، وهذا لم يعبأ به الجنود.

يقول أبو الطيب:

وما تنفع الخيل الكرام ولا القنا *** إذا لم يكن فوق الكرام كرام

ويقول الطغرائي في لاميته:

وعادة السيف أن يُزهَى بجوهره *** وليس يعمل إلا في يدي بطل

ماذا تجدي خيل بغير خيال، وفرس بغير فارس، وسيف صارم بغير بطل؟!

فلا عجب أن كانت الهزيمة الثقيلة المذلة في 67؛ فهذه نتيجة منطقية لمقدمتها، كما قال العرب: إنك لا تجني من الشوك العنب. وصدق الله I إذ يقول: {وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِدًا} [الأعراف: 58].

وكان من ثمرات محنة 67: أنها أيقظت في الناس المعنى الديني، والضمير الديني، والرجعة إلى الله، وبدأت حركة إيمانية قوية في القوات المسلحة، وكان الحرص على إقامة الصلاة، وقام وعَّاظ الأزهر بدورهم في التنبيه والإحياء، وكان هناك شعور عام بالحاجة إلى الله، والدعاء بنصر الله، فلا غرو أن كان شعار المعركة "الله أكبر".

إن الجندي المصري في 73 هو نفسه في 67 من حيث الشكل والمظهر، ولكنه غيره من حيث الباطن والجوهر، إن الإنسان إنما يُقاد من داخله لا من خارجه، ولا يقود الناسَ في بلادنا شيءٌ مثل الإيمان، ولا يحركهم محرك مثل الإيمان.

وهذا ما لم تفهمه قيادة 67، فقد عزفوا على منظومة القومية، ومنظومة الاشتراكية، ومنظومة الثورية، فلم تحرك ساكنًا، أو تنبه غافلاً في الجندي المصري، أو الجندي العربي عمومًا.

ولكنك إذا حركته بـ"لا إله إلا الله والله أكبر".. إذا رفعت أمامه المصحف، إذا قلت: يا ريح الجنة هبي، إذا ذكرته بالله ورسوله، وذكرته بالأبطال العظام: خالد وأبي عبيدة وسعد وطارق وصلاح الدين وقطز وعبد القادر الجزائري، وعمر المختار - فقد خاطبت جوَّانيته، ودخلت في أعماقه، وأوقدت جذوته، وحركت حوافزه، وبعثت عزيمته.

وهنا لا يقف أمامه شيء، إنه يصنع البطولات، ويتخطى المستحيلات؛ لأنه باسم الله يتحرك، وباسم الله يمضي، وعلى الله يتوكل، {وَمَنْ يَتَوَكلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ} [الطلاق: 3]، {وَمَن يَعْتَصِم بِاللهِ فَقَدْ هُدِيَ إلى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} [آل عمران: 101].منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 2:00 am

الْلَّهُمَّ يَامَالِكُ الْمَلِكُ وَيَاوَاسِعَ الْعَطَاءِ يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ يَاذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ إِنِّيَ أَسْأَلُكَ فِيْ هَذَا الْيَوْمِ الْعَظِيْمِ..
وِّبَعْدَدِ مْنِ سَجَدَ لَكَ فِيْ حَرَمِكَ الْكَرَّيمِ، مِنْ يَوْمِ خَلَقْتَ الْدُّنْيَا إِلَىَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَنْ تُعَافَيْ قَارِئٌ هَذَا الْدُّعَاءَ، وَتَحْفَظَهُ، وَأُسْرَتُهُ، وَأَحَبَّتْهُ وَأَنْ تُبَارِكَ عَمَله، وَتُسْعِدُ قَلْبِهِ وَتُفَرِّجَ كَرْبَهُ،،وَتَيَسَّرَ أَمْرِهِ،،وَتَغْفِرَ ذَنْبِهِ..آَمِيْنَ يَارَبُّ الْعَالَمِيْن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 2:03 am

اللهم ارزقنا ... بالألـــــف ألفـــةً ... ... وبالباء بركهً... وبالتاء توبة ... وبالثاء ثوابا ... ... وبالجيم جمالاً ...وبالحاء حكمةً ... بالخاء خـيراً ... ... وبالدال دليلاً ... وبالذال ذكاءاً ... وبالراء رحمةً ... وبالزاي زهداً ... ...... وبالسين سعادةً ... وبالشين شفاءً ... وبالصاد صبراً ... وبالضاد ضياء ... ... وبا...لطــاء طاعـة... وبالظــاء ظفــراً ... وبالعـــين علمــاً ... وبالغــين غنـــىً ... ... وبالفاء فلاحاً ... وبالقاف قناعةً ... وبالكاف كرامةً ... وباللام لطفاً ... وبالميم موعظةً... ... وبالنون نوراً ... وبالهاء هدايةً ... وبالواو وداً .. وبالياء يقيناً... آمين يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 09, 2014 11:19 pm

أللهم إنا لك عبيدا تدرك أين تكون قوتنا وأين يكون ضعفنا
بك نستجير
وبقوتك نؤمن بأن لايعجزك فى الكون مخلوق
وبك نستغيث
وبقدرتك نحن على يقين بأنك القادر الذى لايقتدر عليه
كن لنا عونا فأنت المعين
ودبر لنا أمورنا فأنت رب الكون ومافيه
واهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين .
أللهم ربنا أمرتنا بالدعاء فدعونا
ولانملك فى حالنا إلا الدعاء إليك والرجاء فيك
ووعدتنا بالإجابة فلبى لنا لأننا أحوج الناس إليك
ولا تجعلنا ممن ينحرف سلوكهم عما يرضيك
أللهم آمين .. أللهم آمين .. أللهم آمين




كل عام وانتم بخير يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الجمعة يوليو 11, 2014 7:49 pm

لما دعا نوح ربه :
" أني مغلوب فانتصر"
لم يخطر بباله أن الله سيغرق البشرية لأجله
وأن سكان العالم سيفنون إلا هو ومن معه في السفينة
فَثِق بربك

...
جاع موسى وصراخه يملأ القصر لا يقبل المراضع الكل مشغول به
آسية . . المراضع . . الحرس . .
كل هذه التعقيدات لأجل قلب امرأة خلف النهر مشتاقة لولدها رحمة ولطفا من رب العالمين لها ولإبنها
فَثِق بربك

لما كان موسى يسري ليلا
متجها إلى النار يلتمس شهابا قبسا . .
لم يدر بخُلده وهو يسمع أنفاسه المتعبة أنه متجه ليسمع صوت رب العالمين
فَثِق بربك

لما سار موسي بقومه
هروباً من فرعون
ووجد البحر أمامه وفرعون من خلفه
لم يكن أمامه أي أفق للنجاه
إلا يقينه أن الله منجيه
فقط ثق بربك

طرح إبراهيم ولده الوحيد
واستل سكينه ليذبحه ..
وإسماعيل يردد : افعل ما تؤمر
وكِلاهما لا يعلم أن كبشا يربى بالجنة لهذه اللحظة
فَثِق بربك

لما ترك إبراهيم هاجر و ابنها
في صحراء جرداء
لا زرع فيها ولا ماء
لم يدر بخلده ان الماء سيتفجر من الارض زمزما الي يوم الدين
فقط خذ بالأسباب كهاجر
وتوكل علي الله كابراهيم
وادعوه بأن يجعل أفئدة الناس
تحن الي نصرة الدين
فثق بربك

لما أخرج الله يوسف من السجن لم يرسل صاعقة تخلع باب السجن . . ولم يأمر جدران السجن فتتصدع . . بل أرسل رؤيا تتسلل في هدوء الليل لخيال الملك وهو نائم
فَثِق بربك

أطبقت الظلمات
على يونس . . واشتدت الهموم . . فلما اعتذر ونادى :
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
قال الله تعالى : فاستجبنا له ونجيناه من الغم
فَثِق بربك

مستلقٍ عليه الصلاه والسلام في فراشه حزينا ماتت زوجته وعمه . . واشتدت عليه الهموم .
فيأمر ربه جبريل أن يعرج به إليه يرفعه للسماء . . فيسليه بالأنبياء ويخفف عنه بالملائكة
فَثِق بربك

وارفع أكف الخضوع والتضرع واعلم أن فوق سبع سماوات
رب حكيم كريم
نحن قوم إذا ضاقت بنا الدنيا
اتسعت لنا السماء فكيف نيأس
اللهم زدنا بك ثقة واجعلنا من المتوكلين

 ·
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الجمعة يوليو 11, 2014 8:02 pm





















فضل التبكير إلى الصلاة

*******************

1 - أن الجالس قبل الصلاة في المسجد انتظاراً لتلك الصلاة هو في صلاة - أي له ثوابها - مادامت الصلاة تحبسه. ففي الصحيحين عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه لما أخر صلاة العشاء الآخرة ثم خرج فصلّى بهم، قال لهم: "إنكم لم تزالوا في صلاة ما انتظرتم الصلاة ". وفي الصحيحين أيضاً من حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: " ولا يزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه، لا يمنعه أن ينقلب إلى أهله إلا الصلاة ".




2 - أن الملائكة تدعوا له ما دام في انتظار الصلاة، ففي الحديث: " ومن ينتظر الصلاة صلّت عليه الملائكة وصلاتهم عليه اللهم اغفر له وارحمه ". وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه مالم يحدث اللهم اغفر له، اللهم ارحمه ".




قوله: " مصلاه ": المراد به موضع الصلاة التي صلاها في المسجد دون البيت كما يدل عليه آخر الحديث.

أما المرأة فقال أهل العلم: ( لو صلت في مسجد بيتها، وجلست فيه تنتظر الصلاة فهي داخلة في هذا المعنى إذا كان يحبسها عن قيامها لأشغالها انتظار الصلاة ).




3 - أن المبكر يتمكن من أداء السنة الراتبة - في صلاتي الفجر والظهر - ويصلي نافلة في غيرهما ففي الصحيحين عن عبدالله بن مغفل المزني قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " بين كل أذانين صلاة قالها ثلاثاً قال في الثالثة لمن شاء ".




4 - أن المبكر للصلاة يمكنه استغلال ذلك الوقت لقراءة القرآن فقد لا يتيسر له ذلك في أوقات آخر.

5 - أن هذا الوقت من مواطن إجابة ففي الحديث عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الدعاء لا يُرد بين الأذان والإقامة فادعوا ".ش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأحد يوليو 13, 2014 7:10 pm






اللهم يا خير من سئل ، وأجود من أعطى ، وأكرم من عفا ، وأعظم من غفر
وأعدل من حكم ، وأصدق من حدث ، وأوفى من وعد ، وأبصر من راقب
وأسرع من حاسب ، وأرحم من عاقب ، وأحسن من خلق ، وأحكم من شرع
وأحق من عبد ، وأولى من دعي ، وأبرّ من أجاب
تولَّ أمرنا وأحسن خلاصنا واغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا.
برحمتك يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 14, 2014 10:54 pm

اللهم يا ربنا يا ميسر كل عسير

ويا جابر كل كسير ويا مغنى كل فقير ويا مقوى كل ضعيف ويا ناصر كل مظلوم ويا مأمن كل خائف يسر علينا كل عسير واقض حوائجنا واصلح شؤننا يارب نسالك ان تأوينا الى شديد ركنك وانت تحوينا فى اكناف عصمتك برأفتك ورحمتك يا ارحم الراحمين اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنى يارب ارزقنى حبك وحب من ينفعنى حبه عندك يارب ما رزقتنى مما احب فاجعله قوه لى فيما تحب وما زويت عنى يارب مما احب فاجعله فراغ لى فيما تحب اللهم ياربنا اسالك باسماءك الحسنى وصفاتك العلى ان تعيذنى من شر كل جبار عنيد ومن شر كل شيطان مريد ومن شر قضاء السوء اللهم ياربنا ارحمنا واغفر لنا وتوب علينا وتجاوز عنا نحن واهلينا ومن نحب يا ارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الثلاثاء يوليو 15, 2014 1:51 am

من أروع ما قرأت :
"وأخي هارون هو أفصح مني"
الاعتراف بمزايا الآخرين من مزايا الأنبياء...
وإنكارها من مزايا الشيطان
"قال أنا خير منه"

طلب إبراهيم ابنه للذبح فامتثل...
وطلب نوح ابنه للحياة فأبى...
البعض بار بوالديه حد الذُّهول، والبعض عاقٌ حد العجب!!

قالوا ل هود : (إنا لَنَراكَ في سَفاهةٍ)
فأجابهم : (يا قَومِ ليس بي سفاهَةٌ)
ولم يقل بل أنتم السفهاء!
ما أجمل رقي الأخلاق في تعامل الأنبياء.

لما رغّب الله تعالى في الجنة قال : {وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة}
وقال: {سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة}

ولما أباح طلب الدنيا قال : {فامشوا في مناكبها}
فلا يصلح أن يكون العكس، فيكون الإسراع والمسابقة للدنيا! ومشي الهوينا للآخرة!
والحزم كله في قوله تعالى: {ففروا إلى الله}

قال سفيان بن عيينة :
إنما آيات القرآن خزائن، فإذا دخلت خزانة فاجتهد أن لا تخرج منها حتى تعرف ما فيها.

قال أحد الصالحين : إذا فُتح لأحدكم باب خير فليُسرع إليه، فإنه لا يدري متى يُغلق عنه.
[ تؤتي أُكلها كُل حِين ]
الكلمة الطيبة تؤتي أكلها ( بذاتها )
اكتبها، تكلم بها، دعها ترحل إنها تنمو وتثمر ولو في صحراء قاحلة !"

أن تكون مع القرآن كل يوم، يعني أنك تحظى بصديق يفهمك ينصحك، يعاتبك، يكافئك، يساعدك، يواسيك، ويسعد قلبك كل يوم.
من دعا واستبطأ الإجابة وترك الدعاء، كمن بذر بذرة وسقاها ورعاها، فلما حان وقت حصادها ولى وتركها...
(ابن القيم رحمه الله)

إذا أحبـك الله : فلن يحبك أحد أكثر منه !
وإذا أعطـاك : فلن يعطيك أحد أكرم منه ! وإذا غضب عليك : فلن ينجيك أحد منه !
فمن لك غير الله !”

قال الإمام ابن القيم رحمه الله :
من عبد الله خوفاً أمَّنه..
ومن عبد الله رجاءً أعطاه أَمَله...
ومن عبد الله حباً فلا تعلم نفس ما أخفي له..

اللهم إنا نسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عملٍ يقربنا إلى حبك.?
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الثلاثاء يوليو 15, 2014 1:52 am

فوائد شرب الماء على ثلاث دفعات :
*****//////******///////******

(كما في السنة من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم):
عَنْ أَنَسٍ قَالَ: (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَنَفَّسُ فِى الشَّرَابِ ثَلاَثًا)
وَيَقُولُ: (إِنَّهُ أَرْوَى وَأَبْرَأُ وَأَمْرَأُ قَالَ أَنَسٌ فَأَنَا أَتَنَفَّسُ فِى الشَّرَابِ ثَلاَثًا)
ليس المقصود هنا التنفس فى الإناء ولكن خارجه,,لأنه الرسول كان يتنفس فى الشراب أى أثناء عملية الشرب ولم يكن يتنفس فى الإناء
(صحيح مسلم:5406)
هل انت تطبق هذه السنة يوميا وان كنت تطبقها,,هل هي عبادة ام انها أصبحت عادة,,
جددوا نيتكم بالعمل بسنة شرب الماء ثلاثا ولك الأجر إن شاء الله
===========
# الفائدة

قبل ان نعرف الفائدة نحن ملزمون بأن نتبع سنته صلى الله عليه وسلم سواء عرفنا فائدة ام لا
أرشد صلى الله عليه و سلم أيضاً إلى مبدأ هام في أمره بالتنفس عند الشرب,,فمن المعلوم أن شارب الماء دفعة واحدة يضطر إلى كتم نفسه حتى ينتهي من شرابه,,و ذلك لأن طريق الماء و الطعام و طريق الهواء يتقاطعان عند البلعوم فلا يستطيعان أن يمرا معاً,,و لابد من وقوف أحدهما حتى يمر الآخر .
و عندما يكتم المرء نَفَسه مدة طويلة ينحبس الهواء في الرئتين فيأخذ بالضغط على جدران الأسناخ الرئوية فتتوسع و تفقد مرونتها بالتدريج ,,و لا يظهر ضرر ذلك في مدة قصيرة,,ولكن إذا اتخذ المرء ذلك عادة له,,تظهر عليه أعراض انتفاخ الرئة,,فيضيق نَفَسُه عند أقل جهد و تزرقُّ شفتاه و أظافره ثم تضغط الرئتان على القلب فيصاب بالقصور و ينعكس ذلك على الكبد فيتضخم ثم يحدث الاستسقاء و الوذمات في جميع أنحاء الجسم.
و هكذا فإن انتفاخ الرئتين مرض خطير حتى أن الأطباء يعدونه أخطر من سرطان الرئة,,و النبي صلى الله عليه و سلم لا يريد لأفراد أمته كل هذا العناء و العذاب لذلك نصحهم أن يَمَصَوا الماء مصاً,,وأن يشربوه على ثلاث دفعات فهو أروى و أمرأ و أبرأ
سبحان الله , و ما ينطق عن الهوى
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الثلاثاء يوليو 15, 2014 1:53 am

وعن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( مَنْ قَرَأَ حَرْفَاً مِنْ كِتَابِ الله فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا لاَ أَقُولُ آلم حَرْفٌ، وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْف ولامٌ حَرْفٌ وَميمٌ حَرْفٌ )) رواه الترمذى وهو حديث صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 16, 2014 6:11 pm

مسكين ابن آدم، يصاب كل يوم وليلة بثلاثة ابتلاءات، فلا يتعظ بواحدة منها :
( الابتلاء الأول )
عمره يتناقص كل يوم
واليوم الذي ينقص من عمره، لا يهتم له؛
و إذا نقص من ماله شىء، اهتم له ؛
و المال يعوض .. والعمر لا يعوض ...

( الابتلاء الثاني )
في كل يوم،
يأكل من رزق الله ؛
إن كان حلال، سئل عنه..
إن كان حراماً عوقب عليه ...
ولا يدرى عاقبة الحساب

( الابتلاء الثالث )
في كل يوم ،
يدنو من الآخرة قدراً ..
ويبتعد من الدنيا قدراً
ورغم ذلك لا يهتم بالآخرة الباقية
بقدر إهتمامه بالدنيا الفانية
ولا يدري هل مصيره إلى الجنة العالية أم إلى النار الهاوية.

" اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا "
مهما جمعت من الدنيا ، وحققت من الأمنيات لن تجد أجمل من أمنية
يوسف عليه السلام : " توفني مسلماً وألحقني بالصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 16, 2014 6:32 pm

يـــــروى أن ..اﻻمام أحمد بن
حنبل .. بلغه أن أحد تلامذته يقوم
الليل كل ليلة ويختم القرآن الكريم
كاملا حتى الفجر ... ثم بعدها
يصلى الفجر ...
فأراد اﻻمام أن يعلمه كيفية يتدبر
القرآن فأتى اليه ...وقال :
بلغنى عنك أنك تفعل كذا
وكذا ...فقال : نعم يا امام
قال له : اذن اذهب اليوم وقم الليل
كما كنت تفعل ولكن اقرأ القرآن
وكأنك تقرأه على ..أى كأننى
أراقب قراءتك ... ثم أبلغنى غدا
فأتى اليه التلميذ فى اليوم التالى
وسأله اﻻمام ...
فأجاب ... لم أقرأ سوى عشرة
أجزاء
فقال له اﻻمام : اذن اذهب اليوم
واقرأ القرآن وكأنك تقرأه على
رسول الله صلى الله عليه وسلم
فذهب ثم جاء الى اﻻمام فى اليوم
التالى وقال : ....
يا امام .. لم أكمل حتى جزء عم
كاملا
فقال له اﻻمام : اذن اذهب اليوم ..

وكأنك تقرأ القرآن الكريم
على الله عز وجل
فدهش التلميذ ... ثم ذهب فى
اليوم التالى ... جاء التلميذ دامعا
عليه آثار السهاد الشديد
فسأله اﻻمام : كيف فعلت يا
ولدى ؟
فأجاب التلميذ باكيا : ... يا امام ...
والله لم أكمل الفاتحة طوال الليل
----------------------------
العبـــــــــــره

القرءان كلام الله لنا .. فاقرأ كلام
الله بقلبك ليس بلسانك
تبكى
تكن من الغانمين
ربنا نحمدك على نعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الأربعاء يوليو 16, 2014 7:03 pm

يروى عن الإمام حسن البصري ( رضي الله عنه ) أنه ذات يوم سمع ضجة وجلبة خارج المسجد الذي يعقد فيه مجلسه العلمي ، فأرسل أحد جلسائه ليستطلع الأمر ، وعاد الرجل ليقول له : إن الشرطة " ألقت القبض على لص وهو الآن يساق إلى الوالي وسط جمهرة من العامة ، فعلق الإمام على ذلك بقوله : عجبا ، سارق السر يساق إلى سارق العلانية .

_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الخميس يوليو 17, 2014 3:12 am

أراد احدهم أن يختبر الإمام الشافعي في ذكائه قائلاً ""
******************************************
ماذا تقول يا إمام في الفرض , وفرض الفرض , وصلاة ليست بفرض , وصلاة تركها فرض, وصلاة بين السماء والأرض , وصلاة بالطول والعرض , وصلاة في السماء والأرض,
فرد الإمام الشافعي :
*أما الفرض فهو : الصلوات الخمس
*وأما فرض الفرض : فهو الوضوء فرض الصلاة
*وأما الصلاة التى ليست بفرض : فهي صلاة الصبي قبل ان يحتلم)
*وأما الصلاة التى تركها فرض : فهى صلاة السكران (ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى )
*وأما الصلاة التى بين السماء والأرض : فهي صلاة سيدنا سليمان
(عليه الصلاة والسلام) على بساط الريح
*وأما الصلاة التى بالطول والعرض : فهي صلاة سيدنا يونس
(عليه الصلاة والسلام) في بطن الحوت
*وأما الصلاة التى في السماء والأرض : فهي الصلاة على
((سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد رسول الله))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   السبت يوليو 19, 2014 2:50 am

خمس معلومات مهمة

1- هل تعلم :
عندما ينتهي الأذان لا تحرم نفسك من دعوه مستجابه بعد ترديدك الأذان وقول الدعاء المأثور، انشر فغيرك لا يعلم ، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد . .
2- هل تعلم :
اين توضع ذنوبك و أنت في صلاتك ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ( ان العبد اذا قام يصلي اتى بذنوبه كلها فوضعت على راسه وعاتقيه فكلما ركع او سجد تساقطت عنه )
يامن تتعجل في الركوع والسجود أطل سجودك و ركوعك بقدر ماتستطيع لتتساقط عنك الذنوب فلاتفوت هذا الاجر من گتم علما لجمہ اللہ بلجام من نار يوم القيآمه . .
3- هل تعلم :
ماتت امرأه صالحه فكانوا كلما زاروا قبرها وجدوا رائحة تراب القبر (ورداً) فقال زوجها إنها كانت لاتترك قراءة سورة الملك قبل نومها . فهنيئا لمن جعل قراءتها عادة له فإحرص عليها لأنها تنجي من عذآب القبر آخبر بها من تحب ولأني أحبكم آخبرتكم . .
4- هل تعلم :
عند قرآءة آية الكرسي بعد كل صلآة يصبح بينك وبين الجنه الموت فقط !
5- هل تعلم :
عند الانتهاء من الصلاة لا تستعجل وأبقى جالسآ مدة لأن الملائكة تدعي لك عند ربك ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   السبت يوليو 19, 2014 3:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 21, 2014 1:46 am

الإمام الشافعي - رحمه الله
==============

كان الإمام الشافعي ماشياً فإذا برجل يسبقه يناجي ربه ويقول :
يارب هل أنت راض عني ؟
فقال الشافعي : يا رجل ، ...
وهل أنت راضٍ عن الله حتى يرضى عنك ؟ ...
قال الرجل : كيف أرضى عن ربي وأنا أتمنى رضاه ؟
قال : إذا كان سرورك بالنقمة كسرورك بالنعمة فقد رضيت عن الله ...،

عندما يغلق الله من دونك بابا تطلبه ، فلا تجزع و لاتعترض ،
فلربما الخيرة في غلقه ، لكن ثق أن بابا آخر سيفتح لك
ينسيك همّ الأول .
ـ {فَإنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً * إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً} [سورة الشرح] ـ
ووقتها ستدرك معنى قوله تعالى : يُدَبِّرُ الأَمْرَ .

___________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 21, 2014 3:05 am

ليس الصيام من الأكل و الشرب ، إنما الصيام من اللغو و الرفث ،
فإن سابَّك أحد أو جهل عليك فقل : إني صائم ، إني صائم
لا تساب و أنت صائم ، فإن سابك أحد فقل : إني صائم ،
وإن كنت قائما فاجلس ، صححه الألبانى فى صحيح الترغيب

_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 21, 2014 3:07 am

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل، قال: (اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت) رواه البخاري.ان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل، قال: (اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 21, 2014 3:08 am


_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نفحات رمضانية   الإثنين يوليو 21, 2014 3:10 am


_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نفحات رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: