الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات صحية هامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: معلومات صحية هامة   الإثنين يونيو 02, 2014 4:40 pm



معلومات صحية
************
ان تناول الموز والأغذية الغنية بالبوتاسيوم تساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع.

وينصح بتناول موزة يوميا، وذلك لأنها تساعد فى التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم، وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يحد من ارتفاع ضغط الدم.

---------------------------
قليل من زيت الزيتون على السلطة يمكنه حماية القلب من التلف الناجم عن تلوث الهواء، كما أن ثلثى معلقة صغيرة من زيت الزيتون مع خضراوات كالخس تحافظ على ضغط الدم منخفضا.
---------------------------
ينصح بالغرغرة بالماء الدافىء المضاف إليه الملح 3 مرات يوميا فى حالة الإصابة باحتقان الحلق.
فالملح المذاب فى المياه الدافئة من شأنه أن يجفف الأنسجة الملتهبة ويخفف الآلام الناجمة عنها نتيجة مرور الدم المفعم بالأوكسجين والأجسام المضادة والتى تصل بسهولة إلى الأنسجة وتساعد على الشفاء العاجل.

والماء الدافىء يعمل على تنظيف تجويف الفم ويذيب المخاط ويسهل عملية استبعاد البكتيريا والفطر وكل ما يسبب هذا الالتهاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الثلاثاء يونيو 03, 2014 11:24 pm




تمارين لتقوية النظر وحماية عينيك
**************************
1- استرح أثبتت الدراسات الطبية أن الراحة لمدة 5 دقائق بين كل ساعة تقضيها أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر تساعدك في حماية عينيك من أخطار التعرض للشاشات.

2- دفئ عينيك كلما شعرت بجهد في عينيك قم بفرك راحتي يدك مع بعضها البعض حتى تشعر بالدفئ وقم بوضع كل يد على العين المقابلة لها بعد إغلاقها حتى تمنع عينك من امتصاص الضوء، وسيساعدك هذا التمرين في التخفيف من آلام إجهاد العينين.

3- تمرين التركيز لتحصل على نظر قوي قم بالتركيز على الأشياء القريبة المواجهة لعينيك لمدة ثواني قليلة ثم قم بالتركيز على الأشياء البعيدة عن عينيك لمدة ثواني بسيطة، وسيساعدك هذا التمرين على تدريب حاسة البصر لتصبح أقوى.

4- تمرين تدوير العينين لتأمين راحة عينيك ولراحتهما قم بالاسترخاء على مقعدك مستقيم الظهر والرأس، وحرك عينيك فقط لمدة ثانية إلى الأعلى ثم إلى اليمين ثم إلى اليسار ثم إلى الأسفل ثم اعكس
تكرار هذا التمرين 5 مرات يوميًا يساعد في تقوية التنظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   السبت يونيو 07, 2014 9:58 pm



تخلص من الشعور بالاحباط
**********************
1. كتابة ما هو خطأ: عندما تشعر بالإحباط لا تريد عمل أي شئ ولكن في هذا الوقت بالذات يجب أن تحمل نفسك على كتابة قائمة فيها كل ما ساعد على وجودك في مثل هذه الحالة. وغالبًا ما تكون كل الأسباب الموجودة في القائمة تندرج تحت سبب كبير أو عدة أسباب تتضمن مجموعة من الضغوط الحياتية اليومية. والتي عادة لا تكون بهذا السوء ولكن تراكمها هو ما يخلق الأزمة

2. إحتفل بطاقتك الكامنة: في هذه اللحظات من الشعور بالإحباط عادة ما تشعر أن الكثير ينقصك من الحب والتقدير لهذا يجب أن تتوقف عن السلبية وتسأل الطفل الذي بداخلك ماذا يريد؟ عادة ما سيخبرك أنك إنسان رائع تتمتع بالكثير من الصفات وتمتلك أبسط الأشياء التي قد يحلم بها الكثيرين ولا يقدرون على شرائها

3. إتصل بمهندسك الداخلي: الإحساس بالفشل إحساس يقترن بهذه اللحظة من اليأس والإحباط. في هذه اللحظة يجب أن تتأمل مواقفك الفاشلة وتضحك منها فهناك من سيقدر قصة فشلك أكثر من قصة نجاحك لأن الفشل يعطي دروس مستفادة أكبر من النجاح.

4. أسوأ اللحظات: هناك دراسة قامت بها أحد الكاتبات على نحو 1000 شخصية للحصول على أسوأ الأسباب التي تؤدي إلى الإحباط وكانت أهم هذه الأسباب الطلاق أو الإنفصال وترك العمل وخبر الإصابة بالسرطان. في هذا الوقت من المفضل أن يكون لديك شخص يقف بجانبك ويشعرك بأنك شخص مهم في هذه الحياة ولا تزال قادرًا على أن تتابع حياتك بشكل طبيعي فقد يكون الأسوأ بداية للأجمل إن بعد العسر يسر كما قال الله تعالى فالصبر هو مفتاح النجاة في مرحلة وصولك للأسوأ

5. أخرج شيرولك هولمز الذي بداخلك: هل إمتلكت هدفًا في حياتك؟؟ هل سألت نفسك من قبل ما هو الغرض الذي أوجدك الله لتحقيقه في هذه الدنيا؟؟ في هذه الحالة يجب أن تفكر في الهدف الذي تسعى إليه وتعتبر كل المشكلات الموجودة حولك ما هي إلا بعض العوائق التي يجب أن تتخطاها لكي تصل إلى الهدف الأسمى الذي ترغبه. إجلس وحدك واستمع إلى الموسيقى أو القرآن وخاصة أن القرآن كلما قرأته بتمعن في هذه الحالة ستشعر أنه يعطيك المفتاح دون أن تدري. إجلس وتأمل حياتك بهدوء مع ممارسة هوايتك المفضلة التي لم تمارسها منذ فترة لإنشغالك وأعد حساباتك.

6. إذهب إلى الأبعد: هل ترى كل شئ رمادي غير واضح؟؟ الإجابة أن كل شئ سيكون رمادي في أغلب الأوقات.

في هذه الحالة يصبح ألبوم صور ناسا للسماء والفلك والنجوم مفيد جدًا حيث تستطيع من خلال هذه الصور أن تذهب بذهنك إلى ما هو خارج كوكب الأرض إلى الكون الفسيح والذي غالبًا ما سيجدد من تفكيرك ويعطيك الراحة التي كنت تنشدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الأربعاء يونيو 11, 2014 11:09 pm




10 أخطاء نقع فيها اثناء غسل الأسنان
******************************

الخطأ الأول: إستخدام فرشاة الأسنان غير المناسبة. تماما كما تعنى بإختيار القياس المناسب في ملابسك عليك أن تعنى باختيار القياس المناسب لفرشاة أسنانك، فإن كنت تعاني عند فتح فمك لتصل بالفرشاة إلى الداخل فهذا يعني غالباً أن حجم الفرشاة أكبر من اللازم. كلما كان مقبض الفرشاة مريحا كلما تمكنت من تحريكها داخل فمك بطريقة سليمة. إن كنت تتساءل عن أي نوع أفضل: الفرشاة اليدوية أم الكهربائية؟ فالإجابة: أيهما تفضل أنت؟ الأمر لا يعتمد على نوع الفرشاة بقدر ما يعتمد على الكيفية التي تستخدمها بها للوصول إلى كافة تجاويف الفم.

الخطأ الثاني: أختيار نوع شعيرات الفرشاة غير المناسب. بعض فرش الأسنان يأتي بشعيرات مستقيمة، وبعضها تصنّع بشعيرات ذات زاوية معينة، يوضح أطباء الأسنان أن لا فرق بينهما من حيث الكفاءة، وأن الأمر يرجع إلى الطريقة التي يستخدم بها الشخص فرشاته أياً كان نوعها. إلا أن الفرشاة ذات الشعيرات القاسية تسبب على الأرجح أذىً للثّة. فينبغي اختيار الشعيرات القاسية بما فيه الكفاية لإزالة الجير، وفي نفس الوقت التي لا تجرح اللثة. كما لا ينصح بإستخدام الفرشاة ذات الشعيرات المصنوعة من شعر الحيوانات.

الخطأ الثالث: عدم غسل الأسنان بإنتظام أو عدم غسلها بالمدة الكافية. المعدل المثالي لغسل الأسنان هو ثلاث مرات يومياً، وينصح الأطباء أن لا يقل عدد المرات عن مرتين يومياً . حين تتباعد فترات غسيل الأسنان تنشط البكتيريا وترفع خطر الإصابة بالتهابات اللثة وغيرها من مشاكل الفم. أما المدة المثالية لعملية الغسل نفسها فتتراوح بين دقيقتين وثلاثة دقائق. ينصح الأطباء بتقسيم الفم إلى أربعة أرباع وقضاء 30 ثانية في غسل كل ربع منها، ويساعد في ذلك بعض فرش الأسنان الكهربائية التي تحتوي على مؤقت زمني.

الخطأ الرابع: غسل الأسنان المتكرر، أو استخدام الفرشاة بقسوة. حين تزيد عدد مرات إستخدام الفرشاة في تنظيف الأسنان عن أربعة مرات؛ يعرّض ذلك جذر السن للإهتياج مما يؤدي بدوره لإهتياج اللثة. كما أن التفريش العنيف يؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان. السر يكمن في المحافظة على غسيل الأسنان بلطف لمدة دقيقتين أو ثلاثة.

الخطأ الخامس: طريقة الغسل غير السليمة. إن استخدام الفرشاة بطريقة أفقية موازية لخط اللثة يسبب خدوشا في اللثة، لذا ينبغي إمالة شعيرات الفرشاة بزاوية 45 درجة على خط اللثة، وبضربات قصيرة وخفيفة من الفرشاة باتجاه عمودي لأعلى وأسفل أو بحركات دائرية. تأكد أيضا من غسل السطح الداخلي للسن، السطح الداخلي للوجنتين، واللسان.

الخطأ السادس: البدء بغسل نفس المكان كل مرة. يرى أطباء الأسنان أنه من الأفضل البدء كل مرة عند غسل الأسنان بجزء مختلف من الفم، كي لا يتم إهمال جزء بعينه وتركه للنهاية حين يصيبك الملل.

الخطأ السابع: إهمال سطح السن الداخلي. إن طبقات الجير التي لا تستطيع رؤيتها بذات القدر من الأهمية كتلك التي تراها، لذا ينبغي التنبيه على أن معظم الأشخاص ينسون غسل السطح الداخلي للسن ذلك الذي يرتكز عليه اللسان، وبخاصة السطح الخلفي للقواطع السفلى.

الخطأ الثامن: عدم غسل فرشاة الأسنان بعد الانتهاء من استخدامها. قد تتكاثر البكتيريا في فرشاة الأسنان غير المغسولة، لذا فإنك بإعادة وضعها في فمك في المرة القادمة تقوم بإعادة وضع البكتيريا في فمك من جديد؛ لذا كان من الواجب الاهتمام بغسل الفرشاة بعد الانتهاء من استخدامها.

الخطأ التاسع: عدم ترك الفرشاة لمدة كافية لتجف بعد غسلها. فالبكتيريا تنجذب إلى الأماكن الرطبة، لذا يفضل هزها لتتساقط قطرات الماء منها ومن ثم تغطيتها بغطاء يسمح بدخول الهواء.

الخطأ العاشر: عدم استبدال فرشاة الأسنان كل فترة. ينصح الأطباء بتبديل الفرشاة في مدة أقصاها ثلاث أو أربعة أشهر، أو قبل ذلك حين يتغير ملمس الشعيرات وتفقد مرونتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الأحد يونيو 15, 2014 6:06 pm




مالا تعرفه عن السمك البلطى
***************************
إكتشف بعض الباحثين أن السمك البلطي له خطوره كبيره جداً علي أجسامنا ، بسبب الاعلاف التي يقدمها اصحاب المزارع للسمك ، وخاصه في كفر الشيخ يوجد هناك مزارع للسمك البلطي كبيره جداً ، وبعضهم يعلفون هذه الاسماك من مخلفات الفراخ ويسموها " سبله " ويتم خلطها ايضا بالاعلاف المتعرف عليها والعاديه ، وبعض الأطباء فالوا ان تناول هذه الاسماك من المزارع المشكوكه تؤدي إلي اصابه أجسامنا بامراض خطيره جداً ومنها مرض السرطان والفشل الكلوي ، وهذابسبب ايضا بعض الصيادين يعلفون هذه الاسماك من المياه المخلطه بالصرف الصحي ويعتبر هذا مخالف لشرع الله قبل ان يكون مخالف للقوانين ، فيجب الحذر دائماً والتحري من اي مكان ياتي السمك التي تشتريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الإثنين سبتمبر 08, 2014 4:16 pm



التهابات الأذن وعلاجها
******************

أنواع الالتهابات وعوارضها
1- التهاب الأذن الخارجية: أو ما يسمى بـ"أذن السباح"، يشمل التهاب الجزء الخارجي للأذن وقناة الأذن، وغالباً ما يرتبط بتعرض الأذن للماء، ويظهر عموماً لدى السباحين، خصوصاً عندما تكون المسابح التي يسبحون فيها غير نظيفة أو ملوثة، فيتمُّ التقاط ميكروب يؤدي إلى تكاثر الفطريات. ومن عوارض الإصابة بالتهاب الأذن الخارجية:
- حكة في الأذن وقناتها.
- تراجع السمع أو فقدانه.
- إفرازات من الأذن تكون صفراء أو صفراء مخضرة أو تشبه القيح.
- رائحة كريهة في الأذن.

2- التهاب الأذن الوسطى: يلتصق بمشاكل الأنف أي ينتج عن احتقان نتيجة رشح أو ورم في الأنف، أو تغيير ضغط يمنع الأنف من التوازن وإدخال الهواء. عندها تجتمع المياه والعَمَل في الأذن ما يؤدي لانتفاخ طبلة الأذن. وتظهر عوارض الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى على النحو التالي:
- ألم في منطقه الأذن
- ارتفاع حرارة الجسم
- دوار
- تعب
- سيلان في الأنف
- سعال
- احتقان الجيوب الأنفية
- صداع
- قيء وغثيان وإسهال

3- التهاب الأذن الداخلية: ترتبط وظيفة الأذن الداخلية بالسمع وتوازن الجسم، وعندما تلتهب الأذن الداخلية جراء فيروس يضرب العَصَب، يضعُف السمع ويختلُّ توازن الجسم. عندها يصبح المريض عُرضة للدوار الدائم. وعوارض الإصابة بالتهاب الأذن الداخلية هي:
- التهاب بالفقرات العنقية يصاحبه آلام في الرقبة.
- تنميل في الكتف واليدين.

هل من علاج؟
أنَّ علاج التهاب الأذن الخارجية يتمُّ من خلال تنظيف الأذنين، أو شفط العَمَل، أو استخدام القطرات، وكذلك يمكن اللجوء إلى الـAnti-biotique، ويُمنع المريض من الاقتراب من الماء مدَّة 10 أيام.

أما في ما يتعلَّق بالتهاب الأذن الوسطى فإنَّ العلاج يتمُّ عبر تناول Anti-biotique لمدَّة تراوح بين الـ 8 و10 أيام، أو عبر تناول أدوية الرشح العادية، ويُمنع المريض من تغيير العلوّ، كنزوله من الجبل، أو ركوبه الطائرة، أو القيام بالغطس تحت الماء.

أما التهاب الأذن الداخلية الذي يصيب السمع نتيجة تأثر الشعيرات بالتهاب ما أو بفيروس، ليس له علاج، ففي حال كان المريض يعاني من دوار عليه أن يأخذ أدوية تخفف منه ولاحقاً يعود الجسم لطبيعته، أما إذا كان الالتهاب ناتجاً من تأثُّر شعيرات الأذن بفيروس ما، يكون عندها المريض بحاجة إلى مدَّة شهرين كي يعود سمعه إلى طبيعته، وأحياناً قد لا يعود السمع بشكل كامل.

العلاج الطبيعي
يفضِّل البعض اللجوء إلى العلاج الطبيعي أو أخذ الاحتياطات اللازمة في حال التهاب الأذن، لذلك يُنصح بـ:
- وضع فوطة من الماء الدافئ على أذنك التي تؤلمك ما يخفف من حجم الألم.
- تعريض الأذن لهواء ساخن من أجهزة تصفيف الشعر لمدَّة 3 دقائق ما يساعد كثيراً على تخفيف الألم، ولكن لا تجعل الهواء يندفع بأعلى قوة بل احرص على إيجاد مسافة بين أذنك والجهاز، ثم حرك رأسك إلى الأمام والخلف ما يساهم في تخفيف حدَّة الألم.
- وضع قطرة للأذن مكوَّنة من فصوص الثوم وزيت الزيتون المطبوخ، فالثوم يعتبر واحداً من أفضل وأقوى المضادات الحيوية الطبيعية المساعدة في تخفيف التهابات الأذن وتخفيف الآلام.
- استخدم زيت القرنفل وخلطه بكمية من زيت الزيتون، ثمَّ القيام بتسخين الزيت وتصفيته، وبعد أن يبرد، بعدها يتمُّ وضع بضعة نقاط منه في الأذن التي تؤلمك.
- تحريك الفكين في حال الشعور بآلام الأذن لمدة دقيقة واحدة إلى الأمام وإلى جهة اليسار واليمين، ما يساعد في تخفيف الألم.
- تناول العلكة فهي تساهم في تنشيط قنوات الأذن وفتحها في حال تعرضت لانسداد، وتخلِّص الأذن من السوائل التي قد تتجمع فيها بعد السباحة أو الاستحمام أو بعد انسداد الأذن أثناء ركوب الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 9:41 pm




فوائد الخميرة
************
علاج الأنيميا

أثبتت الدراسات العلمية أن الخميرة تحتوي على كمية رائعة من عنصر الحديد العضوي الذي يعمل على التقليل من فرصة الإصابة بالأنيميا، لذلك احرصي على استخدام الخميرة في تحضير العديد من الأطعمة التي تقومي بتجهيزها لأفراد عائلتك لتحميهم من الإصابة بمرض الضعف العام "الأنيميا".
الكوليسترول

يمكن عن طريق إذابة قطعة صغيرة من الخميرة في الفم علاج مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والذي يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة، لذلك احرصي على أن تقومي بإذابة قطعة من الخميرة في فمك في حالة الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم للحماية من أمراض القلب المختلفة.

تنشيط الدورة الدموية

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون الخميرة أكثر نشاطًا من غيرهم، وذلك نتيجة تنشيط الخميرة الدورة الدموية في الجسم، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول قطعة من الخميرة في حالة الحاجة إلى تنشيط الدورة الدموية في جسمك.

النوم

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الخميرة يساعد على التحسين من القدرة على النوم وهذا ما يجعل الخميرة علاجًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق المزعجة.

الحماية من السكري

تحتوي الخميرة على نسبة رائعة من عنصر الكروميوم الذي يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكري، لذلك احرصي على تناول الخميرة للحماية من الإصابة بهذا المرض.
تحمي من السرطان

أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة تعمل على الحماية من الإصابة بمرض السرطان وذلك لقدرتها على امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية من الجسم التي تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم.

تحسين المزاج

تساعد الخميرة على تحسين المزاج في حالات الإصابة بأمراض الضيق النفسي والاكتئاب، لذلك لا مانع من تناول قطعة صغيرة من الخميرة في الصباح وقبل الذهاب إلى العمل لتنعمي بمزاج رائع.

النقرس

مرض النقرس من الأمراض المزعجة التي تصيب القدمين مما تتسبب في بعض المشكلات أثناء المشي، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة علاج رائع لهذا المرض لذلك احرصي على تناول قطعة صغيرة من الخميرة يوميًا لتنعمي بصحة أفضل.

السمنة

يمكن عن طريق تناول قطعة صغيرة من الخميرة قبل البدء في تناول وجبة رئيسية بساعتين أن تتخلصي من الوزن الزائد وذلك لقدرة الخميرة على التعزيز من الشعور بالشبع والتخلص من الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما يجعلها على قائمة الأشخاص الذين يقومون باتباع أنظمة الحمية الغذائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 9:43 pm



البطيخ لعلاج عسر الهضم والإمساك المزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الأحد سبتمبر 14, 2014 5:12 am



رفّة العين
********
إن اعتقاد البعض أن رفّة أو اهتزاز العين عبارة عن إشارة لحدوث أمر ما خرافات لا مجال للصحة فيها،فهي عبارة عن انقباض لا إرادي للعضلة الدائرية التي تحيط بالعين، وليس كما يتناقل أجدادنا من خرافات بأن رفةّ العين اليُمنى تعني حدوث الخير أما اليسار فهي تعني السفر.

من الأسباب التي تؤدي لرفّة العين:

- الإجهاد والإرهاق المستمرين.

- قلّة النوم.

- النشاط الجسدي المفرط.

- شرب الكافين بشكل كبير.

- العمليات الجراحية التي تتعرّض لها العين.

وينصح بأخذ قسط كافٍ من النوم ومحاولة التخفيف من ممارسة الأنشطة الرياضية المُجهدة، أما إذا استمرت هذه الحالة لأكثر من شهر فيجب مراجعة الطبيب الذي قد يصف عقاراً خفيفاً مضاداً للانقباض أو حقنة في محيط العين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الجمعة نوفمبر 14, 2014 10:47 pm







الكاجو للتخلص من الإكتئاب
*********************
أكدت مجموعة من الباحثون فاعلية الكاجو فى علاج أعراض الاكتئاب الطفيفة، معزياً ذلك إلى احتوائه على تركيزات عالية من الحمض الأمينى “تريبتوفان”، والمعروف بخواصه المضادة للاكتئاب، واحتوائه أيضاً على المغنسيوم وفيتامين ب 6 والمعروف بدوره فى تحسين المزاج والحد من الشعور بالاكتئاب.

وأوضح الباحثون أن الحصة الغذائية الواحدة من الكاجو، وهو ما يعادل 30 جراما، يحتوى على 28% من الاحتياجات اليومية من التربتوفان، مضيفاً أن هذا الحمض الأمينى الأساسى يعد هو المركب البنائى الأساسى للموصل العصبى “السيروتونين”، والمعروف بدوره فى علاج الاكتئاب والحد من القلق المزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   السبت نوفمبر 15, 2014 5:39 pm





















الكثيرون يعشقون البطيخ، ولكن بذور البطيخ عادة ما يتم إلقاؤها فى سلة المهملات، وهناك قلة من الناس يأكلونها لتحسين الجهاز الهضمى، ولكن للأسف فإن معظم خصائصها المفيدة تبقى غير مستخدمة. وأوضح الخبراء خلال الموقع العالمى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن بذور البطيخ تحتوى على الألياف الضرورية للهضم السليم وفعالة فى علاج الطفيليات المعوية، واليرقان، والالتهابات. وأفاد الموقع أن بذور البطيخ غنية بمادة السيترولين، وهو مركب عضوى يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يوسع الأوعية الدموية، وبالتالى يساعد فى علاج تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية. وفى بداية القرن الـ20 أوضحت مجموعة من العلماء الأمريكيين أن بذور البطيخ فعالة فى علاج أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية. ووفقاً لأحدث الدراسات، اكتشف العلماء أن شاى بذور البطيخ مدر ممتاز للبول حيث يوصىَ به للمرضى الذين يحتاجون للقضاء على حصوات الكلى والمسالك البولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 01, 2014 4:05 pm



السيجارة الالكترونية أخطر من السيجارة العادية
*************************************
أكّد باحثون من المعهد الياباني للصحّة العامة يوم الخميس 27 تشرين الثاني في تقرير رفع إلى وزارة الصحّة اليابانيّة، أنّه في السيجارة الاكترونية مواد سرطانيّة أكثر خطورة من تلك الموجودة في السيجارة العادية. فقد وجد الباحثون أنّ مستوى مادّة الفورمالديهايد في السيجارة الالكترونيّة، يفوق بعشر مرّات مستوى المادة نفسها الموجودة في السيجارة العادية. وتعتبر هذه المادة من المسبّبات للسرطان، الأكرولين، الـ glyoxal، والـ méthylglyoxal.
وتظهر الدراسة أنّ كميّة هذه المادة تختلف من ماركة إلى أخرى، ومن منتج إلى آخر من نفس الماركة حتّى، وكذلك في فترة الاستعمال وخصوصاً في حالة ارتفاع درجة حرارة السلك المقاوم. والهدف من هذه الدراسة هو الحدّ من استهلاك السيجارة الإلكترونيّة التي يقبل عليها اليابانيون بطريقة كثيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات صحية هامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: