الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغذاء في فترة النقاهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: الغذاء في فترة النقاهة   الأحد أبريل 27, 2014 3:22 pm



ما يجب تناوله فترة النقاهة

*********************

بعد أن يبدأ الجسم في التعافي من المرض تعود الشهية تدريجياً، وفي هذا الوقت يجب تناول الطعام الصحي الذي يساعد على استعادة المواد الغذائية التي فقدتها. تعزز بعض الأطعمة من قدرة الجسم على الشفاء بسرعة أكبر، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض مرة أخرى، أو حدوث أية انتكاسات.

- الفواكه والخضروات. يعزز تناول الخضروات والفواكه الطازجة جهاز المناعة، لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة تساعد الجسم على استعادة العافية وأداء الوظائف بشكل عادي. من أفضل الخيارات تناول الزبيب والتوت والخوخ لأنها تحتوي معدلات عالية من مضادات الأكسدة، وكذلك الملفوف والسبانخ.

- البروتين. يحتاج الجسم إلى البروتين لإصلاح نفسه، خصوصاً بعد المرض. يعتبر الدجاج الخالي من الدهون والبيض والأسماك من مصادر البروتين الصحية، خاصة لو لم تتم إضافة كثير من الدهون والتوابل إليها. يمكن أيضاً تناول المكسرات وزبدة الفول السوداني لنفس الغرض.

- اللبن (الزبادي). يحتاج الجسم إلى البكتريا المفيدة الموجودة في اللبن لتساعده على العودة إلى العمل بالشكل الصحيح. بحسب دراسات جامعة ميتشغن الأميركية يعزز اللبن، أو البروبيوتك، جهاز المناعة، ويحافظ على الأداء الجيد للجهاز الهضمي. يوجد البروبيوتك في اللبن واللبنة وبعض الأنواع من الأجبان.

- الماء. من أهم ما يجب عليك عمله بعد المرض ترطيب الجسم بكثير من الماء. يعتبر الترطيب ضرورياً في كل الأوقات، لكن تزداد أهميته عند بدء التعافي من المرض. يساعد شرب الكثير من الماء على طرد السموم من الجسم. يمكن تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ، والبرتقال. يوصي الأطباء بتناول 8 أكواب من الماء والسوائل الأخرى يومياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغذاء في فترة النقاهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: