الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الإثنين فبراير 03, 2014 9:03 am




أسرار من القرآن لكشف الكذب
***********************
1- لاحظ بعض الباحثين تغيرات تحدث في تقاسيم الوجه أثناء الكذب، فقام بتجربة تتضمن تصوير إنسان يتحدث بصدق وفي اللحظة التي يكذب فيها تظهر ملامح محددة على وجهه تختلف عن حالة الصدق، ولكن هذه الملامح سريعة جداً ولا تدركها العين البشرية. واستخدم طريقة التصوير السريع لإدراك هذه التغيرات، ثم قام بإبطاء الصورة فلاحظ أن ملامح الوجه تتغير بشكل واضح أثناء الكذب.
والعجيب أن القرآن أشار إلى ذلك بقوله تعالى عن المنافقين الذين يكذبون ويقولون عكس ما في قلوبهم: (وَلَوْ نَشَاء لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ) [محمد: 30].
أي أن الله لو شاء لجعل نبيَّه يرى كذب هؤلاء من خلال تقاسيم وجههم (سيماهم) أي السمات والملامح التي ترتسم على الوجه، وهذه إشارة واضحة إلى طريقة كشف الكذب من خلال الوجه.
أي أن هذه الآية تؤكد أنه يمكن كشف الكذب من خلال تقاسيم الوجه، وهو ما يستخدمه العلماء اليوم من خلال أجهزتهم، فسبحان الله!

2- قام باحثون بتسجيل صوتي لإنسان وهو يتحدث بصدق، وفي اللحظة التي يكذب فيها كانت الترددات الصوتية الصادرة عنه تتغير، أي أن الموجات الصوتية التي يسجلها الجهاز لها شكلان: الشكل الأول هو حالة الصدق، والشكل الثاني هو حالة الكذب. وقد كان واضحاً الفرق بينهما.
والمذهل أن القرآن أشار إلى هذه الحقيقة العلمية في قوله تعالى: (وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ) [محمد: 30].
ففي هذه الكلمات إشارة واضحة إلى معرفة أو كشف الكذب من خلال الصوت (لَحْنِ الْقَوْلِ)، واللحن هو التغير الطفيف في الصوت أثناء الكلام. ولذلك فإن الآية أشارت إلى طريقة كشف الكذب من خلال الصوت قبل أن يكتشفها العلماء بأربعة عشر قرناً، فسبحان الله!

3- تؤكد التجارب الجديدة أن المعلومات التي يختزنها القلب هي معلومات حقيقية صادقة، ولكن مركز الكذب يقع في أعلى ومقدمة الدماغ، وهكذا فإن الإنسان عندما يكذب بلسانه، فإنه يقول عكس ما يختزنه قلبه من معلومات،
والغريب أن القرآن أشار إلى هذه الحقيقة الطبية بقوله تعالى عن المنافقين: (يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ) [الفتح: 11].
فاللسان هنا يتحرك بأمر من مقدمة الدماغ وهي الناصية، ولذلك وصف الله هذه الناصية بأنها: (نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ) [العلق: 16]،
والسؤال: من الذي أخبر الحبيب صلى الله عليه وسلم بأن القلب لا يختزن إلا المعلومات الصادقة وأن مركز الكذب يقع في الناصية؟ إنها معلومات طبية دقيقة جداً تشهد على صدق هذا النبي الكريم.

4- يؤكد الباحثون في معهد الحساب العصبي أن أي إحساس يمر به الإنسان يولد تغيرات في وجهه ولكنها تمر سريعاً بحيث تصعب ملاحظتها، ولذلك فقد طور هؤلاء الباحثون برنامج كمبيوتر يحلل تغيرات الوجه بسرعة مذهلة ويرصد أي تغيرات مهما كانت صغيرة. ويقولون إن التعابير التي تظهر على الوجه في حالة الكذب تختلف عن تلك التعابير التي تظهر في حالة الغضب، وتلك التي تظهر في حالة الإحساس بالذنب وهكذا.
والنتيجة التي وصل إليها العلماء أن الأحاسيس التي يمر بها الإنسان تظهر على وجهه، ولذلك قال تعالى في حق أولئك الملحدين الذين يكذبون بالقرآن: (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنْكَرَ) [الحج: 72].
فقد ربط القرآن بين تعابير الوجه وبين ما يدور في دماغ هؤلاء من أحاسيس ومشاعر تجاه القرآن، والمعجزة هنا تتجلى في حديث القرآن عن انعكاس الكذب على تعابير الوجه، فسبحان الله!

5- وجد العلماء حديثاً بعدما رصدوا حركة الدم في الخلايا العصبية للدماغ أن منطقة الناصية تنشط بشكل كبير أثناء الكذب، وأن عملية الكذب تتطلب إسرافاً في الطاقة، فالإنسان عندما يكون صادقاً لا يصرف أي طاقة تُذكر من دماغه، وعندما يكذب فإنه يصرف طاقة كبيرة بسبب هذا الكذب!
وقد استخدم العلماء جهاز المسح المغنطيسي fMRI فوجدوا أن الإنسان لا يمكن أبداً أن يتحكم بدماغه، فعندما يريد أن يكذب فإن نشاطاً سوف يحدث في دماغه ولا يمكن أن يوقف هذا النشاط.
وسبحان الله! كل ما أمرنا به القرآن فيه الخير والنفع والفائدة، فقد أمرنا بالصدق، يقول تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ) [التوبة: 119]، ويقول أيضاً: (]فَلَوْ صَدَقُوا اللَّهَ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ) [محمد: 21]. أليس الإسلام ديناً رائعاً؟

6- قام العلماء حديثاً جداً بعدد من التجارب بهدف اختراع جهاز لكشف الكذب، وكان من نتائج هذه الدراسات أنهم اكتشفوا أن المنطقة المسؤولة عن الكذب عند الإنسان هي مقدمة الدماغ أي الناصية، وهذه المنطقة تنشط بشكل كبير أثناء الخطأ، ولذلك خرجوا بنتيجة وهي أن عمليات الكذب وعمليات الخطأ تتم في أعلى ومقدم الدماغ في منطقة اسمها (الناصية)،
والعجيب أن القرآن تحدث عن وظيفة هذه الناصية قبل قرون طويلة! يقول تبارك وتعالى عن أبي جهل: (كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ * نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ)[العلق: 15-16]، فوصف الناصية بالكذب والخطأ وهذا ما يراه العلماء اليوم بأجهزة المسح بالرنين المغنطيسي، فسبحان الله الذي أودع في كتابه هذه الآيات لتكون دليلاً على إعجاز كتابه في هذا العصر!

7- هل يمكن للحيوانات أن تغش وتخدع وتكذب مثل عالم البشر؟
هذا ما كشفه آخر الأبحاث العلمية، فقد أكد باحثون بقسم الأحياء بجامعة بوتسدام الألمانية أن الكذب منتشر في عالم الحيوانات بدرجة كبيرة عكس الاعتقاد السائد، وقد توصل فريق الباحثين إلى أن الكذب لا يقتصر على البشر، وإنما يمتد ليشمل أيضا عالم الحيوانات والطيور!!
وهنا نتذكر قول الحق تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38].
إن هذه الآية تخبر بأن عالم الحيوانات والطيور يشبه الإنسان، وقد ثبُت ذلك علمياً بما يشهد على إعجاز هذا الكتاب العظيم، فسبحان الله!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الإثنين فبراير 03, 2014 9:05 am




أسرار عن لحظة الموت!!
******************
إن العلم حتى الآن لم يكتشف أسرار الموت، ولكن هناك بعض الدراسات تؤكد أن الدماغ يبقى في حالة نشاط لفترة قصيرة بعد الموت.. دعونا نتأمل هذه الدراسة.

في بحث جديد من جامعة ميشيغان University of Michigan تؤكد الدكتورة Jimo Borjigin أن الإنسان قبيل الموت بلحظات يرى أشياء مجهولة! وعندما قام فريق البحث بمراقبة نشاط الدماغ لدى عدد من الكائنات الحية وذلك لحظة الموت وجدوا نشاطاً غير عادي في المنطقة البصرية من الدماغ!

لقد سجل العلماء من هذه الجامعة إشارات بواسطة الأقطاب الكهربائية لقياس تقلّبات الفولطية في الدماغ Electroencephalogram EEG صادرة من عدد من الثدييات خلال تجربة الموت، وأن نشاطاً زائداً في منطقة الإبصار في الدماغ مما يدل على أن المخلوق يرى أشياء مذهلة تؤدي لحدوث هذا النشاط، ولكن لم يتعرف العلماء بعد على نوعية الصور التي يراها من يشرف على الموت.
يقول العلماء في تجربة جديدة إن الدماغ يبقى في حالة نشاط لمدة 30 ثانية بعد الموت، وبالتحديد المنطقة المسؤولة عن الرؤيا في الدماغ هي التي تنشط بشدة لحظة الموت! وتبين صور المسح بالرنين المغنطيسي الوظيفي نشاطاً زائداً في منطقة الإبصار مما يدل على أن الميت يرى أشياء غريبة لحظة الموت ولكن لم يتمكن العلماء من معرفة ما يراه الميت.

هناك آية في القرآن تشير إلى علاقة النظر بالموت.. قال تعالى: (وَيَقُولُ الَّذِينَ آَمَنُوا لَوْلَا نُزِّلَتْ سُورَةٌ فَإِذَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ مُحْكَمَةٌ وَذُكِرَ فِيهَا الْقِتَالُ رَأَيْتَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ نَظَرَ الْمَغْشِيِّ عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَأَوْلَى لَهُمْ) [محمد: 20].

فهؤلاء المنافقين الذين في قلوبهم مرض كانوا يكرهون القتال لدرجة أنهم ينظرون للنبي الكريم لدى ذكر الجهاد نظرة تشبه نظرة المشرف على الموت، وهي نظرة إنسان يكره الموت ويكره مفارقة الحياة كذلك هؤلاء المنافقين يكرهون الجهاد مع النبي صلى الله عليه وسلم.

إذاً ربط القرآن بين الموت وبين النظر، وبالفعل أكثر ما يميز الإنسان لحظة الموت توهج منطقة الإبصار في دماغه أي أنه يرى أشياء لأول مرة يراها.

إن هذا الاكتشاف – توهج منطقة الإبصار في الدماغ بشدة قبيل الموت – تؤكد أن الموت ليس كما يدعي الملحدون أنه ظاهرة طبيعية تنتهي بها الحياة وتتحلل الجثة مع الزمن وينتهي كل شيء، لحظة الموت يرى الإنسان أشياء جديدة وغريبة تحدث هذا التوهج القوي في منطقة البصر في دماغه.

انظروا معي إلى هذه الصورة التي وصفها لنا القرآن لحظة الموت.. (وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آَيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ) [الأنعام: 93]. إذاً لحظة الموت صعبة جداً على الملحد الذي طالما أنكر وجود الملائكة.. ماذا سيفعل في هذه اللحظة.. إنه لا يستطيع الكلام أو الحركة أو الاستغاثة... ولكن دماغه يحدث نشاطاً زائداً في منطقة الإبصار للدلالة على وجود أشياء يراها.

والنتيجة أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي وصف لنا حقيقة الموت وما بعد الموت، ولذلك ينبغي على كل عاقل أن يأخذ حذره من هذه اللحظة التي سيواجه فيها الملائكة فإما أن يواجه ملائكة العذاب أو يواجه ملائكة الرحمة.

وأخيراً نسأل الله تعالى أن نكون من الذين قال فيهم: (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ) [فصلت: 30].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأربعاء فبراير 05, 2014 10:41 am



لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عند دفن خادمه ثعلبه ؟؟؟ اقرأ وستعرف ...... مؤثرة ومبكية !! كان ثعلبة رضي الله عنه_ يخدم النبي في جميع شؤونه ، وذات يوم بعثه رسول الله في حاجة لہٌ فمر بباب رجل من الأنصار فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها فأخذته الرهبة وخاف أن ينزل الوحي على رسول الله بما صنع فلم يعد الى النبي ودخل جبالا بين مكة والمدينة ومكث فيها قرابة أربعين يوماً ... ... ... ... ... ... ... ... فنزل جبريل على النبي وقال : يا محمد ، إن ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في الجبال متعوذ بي . فقال النبي لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي : انطلقا فأتياني بثعلبة ولما رجعا به قالا هو ذا يا رسول الله ؟ فقال له : ما غيبك عني يا ثعلبة ؟ قال : ذنبي يا رسول الله قال : أفلا أدلك على آية تمحوا الذنوب والخطايا ؟ قال : بلى يا رسول الله . قال : قل (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) . قال : ذنبي أعظم قال رسول الله : بل كلام الله أعظم ثم أمره بالانصراف إلى منزله فمر من ثعلبة ثمانية أيام فقال رسول الله : فقوموا بنا اليه ، ودخل عليه الرسول فوضع رأس ثعلبة في حجره لكن سرعان ما أزال ثعلبة رأسه من على حجر النبي فقال له : لمَ أزلت رأسك عن حجري ؟ فقال : لأنه ملآن بالذنوب . قال رسول الله ما تشتكي ؟ قال : مثل دبيب النمل بين عظمي ولحمي وجلدي . قال الرسول الكريم : ما تشتهي؟ قال : مغفرة ربي ، فنزل جبريل فقال : يا محمد إن ربك يقرؤك السلام ويقول لك لو أن عبدي هذا لقيني بقراب الأرض خطايا لقيته بقرابها مغفرة فأعلمه النبي بذلك ، فصاح صيحة بعدها مات على أثرها فأمر النبي بغسله وكفنه فلما صلى عليه الرسول جعل يمشي على أطراف أنامله فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله : يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف أناملك ؟ قال الرسول : والذي بعثني بالحق نبياً ما قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة ما نزل من الملائكة لتشييع ثعلبه - لا تكن انانيا فقط تقرأ فغيرك قد يقراها لأول مرة بل اقرأ وأرررسل لعل الله ينفع بك { ربنا آتنا في الدنـيا حسنة ، وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأربعاء فبراير 05, 2014 10:43 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأحد فبراير 09, 2014 9:45 am

قصة ..أعجب من الخيال..!!
*****************
الطفل الأمريكي المسلم درس الإسلام في السادسة وأشهره في الثامنة..!!

يقول الرسول صل الله عليه وسلم:"

, فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه"

وهذه القصة القصيرة ماهى إلا تطبيق للحديث النبوى

ولد ألكساندر فرتز لأبوين مسيحيين في عام 1990م.. وقررت أمه منذ البداية أن تتركه ليختار دينه بنفسه..فاحضرت له كتب دينية فى شتى الأديان..وبعد قراءة متفحصة ..أعلن إسلامه وعمره 8 سنوات..بل وتعلم كل شىء عن الإسلام..الصلاة ..حفظ القرآن ..الأذان..والكثير من الأحكام الشرعية دون أن يلتقى بمسلم واحد..!!

سمى نفسه (محمد عبد الله) تيمنا باسم النبى الذى طالما أحبه..!!

استضافته أحد القنوات الإسلامية وكان بصحبة والدته .. كان مقدم البرامج يستعد لإلقاء الأسئلة على الصغير..ولكنه فوجىء به هو الذى يسأله ..كيف يمكننى آداء الحج والعمرة..؟؟..هل الرحلة مكلفة..من أين أشترى ملابس الإحرام؟؟

كان الصغير مشهورا فى مدرسته ...حينما يأتى موعد الصلاة ..يقف وحده ويؤذن ثم يقيم الصلاة وحده..!!

سأله المذيع..هل تقابلك مشاكل أو مضايقات فى ذلك؟؟..فأجاب بحسرة : تفوتني بعض الصلوات في بعض الأحيان بسبب عدم معرفتي بالأوقات..!!

سأله: ما الذى جذبك فى الإسلام؟..أجاب: كلما قرأت عنه أكثر أحببته أكثر..

سأله :ما هى أمنياتك؟؟..فأجاب الصغير فى لهفة: لدى أمنيتان...الأولى أن أصبح مصورا لأنقل الصورة الصحيحة عن المسلمين..تؤلمنى كثيرا أفلام أمريكا القذرة التى تشوه صورة حبيبى محمد (صل الله عليه وسلم)

والثانية أتمنى أن أذهب إلى مكة المكرمة وأقبل الحجر الأسود

هنا تدخلت أمه المسيحية قائلة: تمتلىء حجرته فى منزلنا بصور كعبة المسلمين..ولقد أدخر من مصروفه الأسبوعى 300 دولار ليزورها..يعتقد الناس أن ما يفعله هو نوع من المغامرة..ولكن محمد لديه إيمان حقيقى لا يحس به الآخرون..!!

سأله: هل صمت رمضان ؟؟..أجاب: نعم..صمت العام الماضى ..وتحدانى والدى بألا استطيع..ولكنه ذُهل عندما فعلت ذلك..!!

سأله :ما هي أمنياتك الأخرى؟..أجاب: أتمنى أن تعود فلسطين للمسلمين, فهذه أرضهم وقد اغتصبها الإسرائيليون منهم..!!

سأله: هل تأكل مع والديك لحم الخنزير؟..أجاب: الخنزير حيوان قذر جدا ..أنا لا أكله ولا أعرف كيف يأكله الناس..!!

سأله: هل تصلي في المدرسة؟...أجاب: نعم, وقد اكتشفت مكاناً سرياً في المكتبة أصلي فيه كل يوم.

حان وقت صلاة المغرب, فنظر إلى المذيع قائلاً: هل تسمح لي بالأذان؟، ثم قام وأذّن في الوقت الذي اغرورقت فيه عينى المذيع بالدموع!

يا ترى ..هل علمنا أبناءنا أن يهتموا بالإسلام كما يهتم به هذا الطفل؟؟

منقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأحد فبراير 09, 2014 3:15 pm

قصة الإمام الشافعي و الملحد

كان الإمام الشافعي بين طلابه يلقى عليهم درساً فدخل عليه رجل ملحد (كافر ) وقال له أمام طلابه :

سأسألك ثلاثة أسئلة

فقال الشافعي : سل

فقال الملحد : كيف أعبد الله وأنا لا أراه ؟

كيف يحاسبني الله على أعمال كتبها على ؟

كيف يعذب الله الجان فى النار وهو مخلوق من النار ؟

فأمسك الشافعي إناء من الفخار (قلة ) وضربه على رأسه فشج رأسه وسال منه الدم ففكر وقال فى نفسه إن

شتمته ضربني طلابه وإن ضربته قتلني طلابه ...سأشكوه إلى القاضي .

فلما ذهب للقاضي استدعى القاضي الشافعي وسأله أضربته قال : نعم

قال القاضي : لماذا ؟

قال الشافعي : لأجيبه على الثلاث أسئلة .

قال : كيف ؟

قال: سألني كيف أعبد الله وأنا لا أراه ؟

فكيف شعر بالألم وهو لا يراه فإذا شعر بالألم وهو لا يراه فليعبد الله وهو لا يراه .

وسألني كيف يحاسبني الله على أعما لقد كتبها علىّ؟

كان أمامه أن يشتمني , أن يضربني , أن يشكوني ,فاختار أن يشكوني فهو مسئول عن اختياراته فالله يحاسبه

على ما يفعله لأنها باختياره

وسألني كيف يعذب الله الجان في النار وهو مخلوق من النار لقد ضربته بقله مصنوعة من الفخار وأصله من

الطين وأصيب وكذلك يعذب الله الجان فى النار وهو مخلوق من النار

وبذلك أكون قد أجبته على الثلاثة أسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأربعاء فبراير 12, 2014 4:10 pm

تأثير اللون الأخضر
*************
اللون طاقة مشعة لها طول موجى معين يختلف فى تردده وتذبذبه من لون الى آخر وتقوم المستقبلات الضوئية فى الشبكية باستقبالها و ترجمتها الى الوان وتحتوى الشبكية على ثلاثة ألوان هى الاخضر والاحمر والازرق وبقية الالوان تتكون من مزج هذه الثلاثة و قد اكتشف العلماء انه عندما تدخل طاقة الضوء الى الجسم فإنها تنبه الغدة النخامية والجسم الصنوبرى مما يؤدى الى افراز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية وبالتالى السيطرة المباشرة على تفكيرنا ومزاجنا وسلوكياتنا وللألوان تأثير على مكفوفى البصرتماماً كالمبصرين نتيجة لترددات الطاقة التى تتولد داخل أجسامهم وهذه الفكرة استخدمها الصينيون القدماء فى علاج الامراض وتسمى بال " فينج شوى " وحديثاً أجروا تجارب لاستخدام الالوان فى علاج بعض الامراض وذلك بجعل المريض يرتدى ثوباً من لون معين أو يجلس فى غرفة حوائطها وفرشها من نفس هذا اللون ويقوم بتركيز نظره لفترة محددة عليه فى الوقت الذى يحصر فيه ذهنه ويتأمل مكان الالم الذى يعانيه فكان مما اكتشفوه ان اللون الاخضر بالذات يقتل الجراثيم والبكتريا ويسكن الالام ويقاوم الانهاك والشعور بالتعب فيشعر صاحبه بأريحية وسعادة ويشفى من الامراض الميكروبية وبذلك عرفوا السر فى استخدام الفراعنة للون الاخضر فى مقابرهم لحفظ المومياوات من التحلل البكتيرى وصدق الله العظيم فى قرآنه الكريم عندما جعل اللون الاخضر لون لباس اهل الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأربعاء فبراير 12, 2014 4:11 pm

معنى القاسطين والمقسطين في القرآن الكريم
***********************************
قال تعالى في سورة الجن: (وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا )وفي سورة الممتحنة قال: (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) وفي سورة المائدة: (فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)


القسط الذي أمر الله بالحكم به هو العدل، والمقسطون هم أهل العدل في حكمهم وفي أهليهم وفيما ولاهم الله عليهم، وأقسط أي عدل في الحكم وأدى الحق ولم يجر، أما القاسط فهو الجائز الظالم يقال قسط يقسط قسطا فهو قاسط إذا جار وظلم، ولهذا قال تعالى: وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا يعني الظالمين الجائرين المعتدين المتعدين لحدود الله، وهم الذين توعدهم الله بأن يكونوا حطبا لجهنم، أما المقسطون بالميم من أقسطوا من الرباعي فهؤلاء هم: أهل العدل الموفقون المهديون الذين يعدلون في حكمهم وفي أهليهم وفيمن ولاهم الله عليهم، ولهذا قال تعالى: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ يعني يحب أهل العدل والاستقامة والإنصاف، ولهذا جاء في الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((المقسطون على منابر من نور يوم القيامة الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الخميس فبراير 13, 2014 2:58 pm

من تولى غسل جثمان الرسول محمد (صل الله عليه وسلم )؟؟؟؟؟

سؤال محرج إذا انت مسلم ولا تعرف و كيف تم غسيله ومن واراه الثرى وماذا البسوه وكم ارتفع قبره عن الأرض ؟؟؟

لا إله إلا انت سبحانك إني كنتُ من الظالمين لا إله الإ الله محمد رسول الله

ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تولى غسله آل البيت وهم علي بن أبي طالب
والعباس بن عبدالمطلب والفضل وقثم ابنا العباس
واسامه بن زيد وشقران مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فكان العباس وولداه يقلبان الحبيب صلى الله عليه وسلم واسامه وشقران يصبان الماء وعلي يغسله بيده فوق ثيابه فلم يفض بيده إلى جسده الطاهر قط فلم ير من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يرى من الميت
وكان علي يغسله ويقول : بأبي أنت وأمي ما أطيبك حياً وميتاً

و كفن الحبيب صلى الله عليه وسلم في ثلاث أثواب
ثوبين صحاريين وبُرد حبرة ادرج فيها إدراجاً ثم رفع فراشه صلى الله عليه وسلم وحفر في موضعه حفر له ابو طلحة الأنصاري لحداً ثم دخل الناس يصلون عليه فرادى الرجال ثم النساء ثم الصبيان و لما فرغوا من الصلاة عليه دفن صلى الله عليه وسلم وذلك ليلة الاربعاء
وكان الذي نزل في قبره علي بن ابي طالب والفضل وقثم ابنا العباس وشقران و اثناء ذلك قال أوسن بن حولي الأنصاري لعلي بن ابي طالب : انشدك الله وحظنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم - اي أن تأذن لي في النزول إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فأذن له بالنزول في القبر معهم فنزل وسووا عليه التراب ورفعوه مقدار شبر عن الارض.

وقبض الحبيب صلى الله عليه وسلم وعمره 63 سنه
ولم يخلف من متاع الدنيا دينارا ولا درهماً بل مات ودرعه مرهونة في كذا صاعاً من شعير
فصلى الله عليه وسلم يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً
لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم أجعلها لنا شفيعة يوم البعث يا ارحم الراحمين يا من صليت و سلمت و باركت على محمد و على آل محمد
كان الصحابة يفعلون السُنة لأنها “سُــنة”
ونحن نتركها ”!!

1 - أن تتابع المؤذن وأن تقول مثل ما يقول.
2 - ابتداء صلاة الليل بركعتين خفيفتين .
3 - الأكل بثلاثة أصابع .
4 - لا يشربن أحدُ منكم قائماً .
5 - شرب الماء على ثلاث دفعات ..
7 - النوم على طهارة ..
8 - التزاور في الله ..
9 - نفض الفراش عند النوم ..
10 - معاونة الأهل في أعمال المنزل ..
11- تغيير الشيب بغير السواد ..
12- لبس البياض من الثياب للرجال ..
13- المصافحة عند اللقاء ..
14- أخذ اللقمة الساقطة وإماطة ما بها من أذى و أكلها .
15- النوم على الشق الأيمن ..
16- عيادة المريض ..
17- لا تشمت العاطس حتى يحمد الله ..
18- من السنة قتل الوزغ ..
19- تنحية الأذى عن الطريق سنة ..
20- اكل التمر او الرطب وتراً(9،7،5،3،1)..
21- عدم النفخ في الشراب.

انشر سنته لتحظى بدعوه:ـ
((من أحيا سنة من سنتي فعمل بها الناس كان لـه مثل أجر من عمل بها)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الجمعة فبراير 14, 2014 3:30 pm




لعنة الفراعنة مابين الحقيقة والخرافة
*******************************
لا تفتح التابوت ، فسيذبح الموت بجناحيه كل من يجرؤ على إزعاجنا !!

هذه الكلمات ما وجدها عالم الاثار( هاورد كارتر ) مع زميله اللورد ( كارنافون )في مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون )الشهيرة عند اكتشافها عام 1922م بعد كفاح مرير استمر لستة أعوام..وعلى الرغم مما تحمله العبارة من تهديد صريح بالموت لمن ينبش في قبور الفراعنة..إلا أن أحدا من علماء الآثار لم يعرها أي اهتمام على الإطلاق..فلا يوجد في زمننا الحالي من يؤمن بمعتقدات الفراعنة الوثنية القديمة التي مضى عليها أكثر من أربعة آلاف عام..ولأن اكتشاف تلك المقبرة الفرعونية ( وهذا هو الأهم ) كان ومازال أحد أهم اكتشافات القرن العشرين وحديث الساعة في ذلك الوقت..فقد كانت المقبرة هائلة الحجم وفي منتهى الفخامة وكانت أقرب إلى السرداب من كونها مقبرة عادية..تماثيل كبيرة الحجم لحيوانات مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص ومرصعة بالجواهر والأحجار الكريمة..كمية ضخمة جدا من قطع الذهب الشبيهة بالسبائك موجودة في كل مكان بالمقبرة التي قدر العلماء عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام..بل إن جسد الفرعون نفسه كان مكفنا بقماش فاخر جدا مرصع بالجواهر.
باختصار كانت تحوي هذه المقبرة كنوزا لا حصر لها ولا تقدر بثمن..وقد كان العالم ( هاورد كارتر ) صاحب هذا الاكتشاف واللورد ( كارنافون ) ممول حملة الكشف عن الآثار يشعران بكل الفخر بعد أن سطع اسميهما في سماء الشهرة بسبب هذا الإنجاز الكبير.
كل شيء كان يسير في أفضل صورة..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلى ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلى يومنا هذا..ففي يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة..أصيب اللورد ( كارنافون ) بحمى غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا..وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة..والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة..وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمى..إن لم نقل جميع الذين دنسوا المقبرة أو شاركوا في الاحتفال..وكأن التهديد بالموت الذي وجد في المقبرة كان صادقا.
ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمى الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلى الوفاة..بل إن الأمر كان يتعد الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان..فقد توفي سكرتير ( هاورد كارتر ) دون أي سبب على الإطلاق..ومن ثم انتحر والده حزنا عليه..وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله..وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب يذكر..الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير..لغز أطلقوا عليه اسم ( لعنة الفراعنة ).
وبعد أربع سنوات من تلك الحوادث توفي عالم الآثار ( والتر إيمري ) دون سبب أمام عيني مساعده في نفس الليلة التي اكتشف فيها أحد القبور الفرعونية..وهناك الطبيب ( بلهارس ) مكتشف دودة ( البلهارسيا ) الذي توفي بعد يومين من زيارته لآثار الفراعنة الموجودة في الأقصر..والحديث عن أسطورة لعنة الفراعنة لا ينتهي ويحتاج إلى مجلدات كاملة لذكر جميع حالات الوفاة الغامضة وكتابة التقارير الكاملة بشأنها..وفي أغلب الأحيان يكون الضحايا علماء أو شخصيات لها مكانة في المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الجمعة فبراير 14, 2014 6:19 pm

عروة بن آلزبير قطعت رجله لمرض آصآبه ..

وفي نفس آليوم توفي اعز ابنائه السبعة على قلبه

بعد ان رفسه فرس ومات ..

فقال عروة : اللهم لك الحمد وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ,

أعطاني سبعة ابناء وأخذ واحداً , وأعطاني أربعة أطراف

وأخذ واحداً إن ابتلى فطالما عافا , وإن أخذ فطالما أعطى ,

وإني أسأل الله أن يجمعني بهما في الجنة .

ومرت الايام ... و ذات مرة دخل مجلس الخليفة ,

فوجد شيخاً طاعناً في السن مهشم الوجه أعمى البصر ,

فقال الخليفة : يا عروة سل هذا الشيخ عن قصته .

قال عروة : ما قصتك يا شيخ ؟

قال الشيخ : يا عروة اعلم أني بت ذات ليلة في وادٍ ,

وليس في ذلك الوادي أغنى مني ولا أكثر مني مالاً وحلالاً وعيالاً , فأتانا السيل بالليل فأخذ عيالي ومالي وحلالي ,

وطلعت الشمس وأنا لا أملك إلا طفل صغير وبعير واحد ,

فهرب البعير فأردت اللحاق به , فلم أبتعد كثيراً حتى

سمعت خلفي صراخ الطفل فالتفتُ فإذا برأس الطفل في

فم الذئب فانطلقت لإنقاذه فلم أقدر على ذلك فقد مزقه

الذئب بأنيابه , فعدت لألحق بالبعير فضربني بخفه على وجهي ,

فهشم وجهي وأعمى بصري !!!

قال عروة : وما تقول يا شيخ بعد هذا فقال الشيخ :

أقول اللهم لك الحمد ترك لي قلباً عامراً ولساناً ذاكراً .

هذا هو الصبر .. هؤلاء الذين بشرهم الله بقوله :

( إنما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب )

ماهي مصائبنا لكي نحزن ونتضايق !

هل تقاس بمصائبهم !

هم صبروا فبشرهم الله ، ونحن جزعنا فماذا لنا ؟!

ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه

تعيش بين أهلك تتمتّع بآلصحه وآلعافيه

تنآم على ( فِراش ) خآص بك

تاكل و تشرب وتخرج وتعيش بأمان !!!

ولاتشعر بآلخوف حولك

وكل ماترغب به تحصل عليه

إما بوقته أو بعد حين

تضحك وتتحرك وتتتمتع بِكامل

( قوآك آلعقليه وآلجسدية)

لكن تكتب بآلرساله الخاصه#

(يآ همومي آرحميني مآعآد أقوى آلصبر)

(يا موت خذني كم بدنيآي عآنيت)

وتتصنع آلحزن

وتضع صور لأناس يبكون ويتألمون

أريد أن أعرف "

عن أي حزن يتحدثون

احمدوا الله' واشكروه فإنكم لاتعلمُون

ماهو ( الهمّ )والخوف وآلفزع وآلجوع وآلتشريد

أخشى أن يبتلينا الله لنذوق حقيقة مآنكتب

تأملوها رُبما آلبعض يتغير عن تصنع الأحزان

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   السبت فبراير 15, 2014 4:16 pm

بعض الخطوات التى قد تساعدكم فى تحسين مهارة القيادة لديكم:-

1. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى السيارات من مختلف الماركات والموديلات، والتبديل في كثير من الاحيان بينهم. بهذه الطريقة سوف يكون العمل على القيادة ككل، وليس على قيادة السيارة محددة.

2. العثور على مكان للتدريب. مطار مهجور لتميزه بطريقه المستقيم، او مكان به مساحات واسعة، او طرق البلدة المهجورة ايضا، او مواقف السيارات القديمة، هذه الاماكن جيدة جدا للتدريب تتيح لك المساحات الخالية التدرب على اكمل وجه.

3. حين تتدرب على القيادة،التركيز ليس على القيادة نفسها، ولكن عليك التركيز على الشعور بسيارتك. وهذا يشمل تحقيق الاستقرار الجانبي، السرعة، ومسافات التوقف، الخ عندما تتعلم كيف تشعر بالسيارة، وسوف تكون قادر على قيادة اى شئ.

4. التفكير في أي حالة افتراضية قد تواجهها. على سبيل المثال ثقب في اطار السيارة، توقف السيارة لاى سبب ممكن الخ فكر في ما يجب عليك القيام به في هذه الحالة على وجه الخصوص،عليك تدوين ملاحظات عن نقاط ضعفك والعمل على تحسينها.

5. تشغيل مكبح اليد ليس فقط بإظهار. إنها أفضل طريقة لتصحيح عالية السرعة المنخفضة. كما أنها مفيدة على الطرق الثلجية. فقط مجرد المعرفة يمكنك التعامل مع مثل هذه الحالات سوف يعطيك المزيد من الثقة على الطريق.

6. وقف ممارسة حالات الطوارئ. إذا كانت السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) أو تعطيله عند الممارسة.

7. عند قيادتك تذكر كل الاوضاع الخطيرة التى من الممكن التعرض لها. عندما يكون لديك الوقت، والتفكير في ما يمكن أن كنت قد فعلت أفضل وممارسة ذلك.

8. لا حرج على تحسين المهارات الاساسية. مثل ركن السيارات.

9. تعلم القيادة الى الوراء فقط باستخدام مرايا جانبية. بمجرد الحصول على هذه الموهبة، انها واحدة من المهارات الأكثر فائدة للسائق.

10. الممارسة في تشغيل الفرامل. على ارض خلاء واسعة ، لا على الطريق.

11. تأكد من أن الفرامل تعمل بشكل جيد قبل بدء تشغيل السيارة. نصائح هامة المتعة اثناء القيادة. تذكر ان تعلم القيادة وتحسين مهاراتك يصنع الفارق، لا يمكنك أن تصبح سائق من خلال قيادة الكمبيوتر. مهما كنت جيد فى القيادة يجب ان تكون سرعتك ضمن السرعة القانونية. تذكر دائما إعطاء الطريق إلى اليمين.

تحذيرات تأكد من أن السيارة في حالة مناسبة قبل التدريب على القيادة!
في حالة تلف السيارة نظام التعليق لا يعمل بشكل صحيح، يمكنك وضع نفسك في وضع خطير! أهم المركبات الثقيلة (السيارات الرياضية والشاحنات والشاحنات)تفضل مكبح اليد – علم في جميع أوقات الاستقرار الأفقي السيارات بسرعات مختلفة في المنعطفات قبل محاولة تشغيل مكبح اليد . تأكد من الإطارات (الإطارات) البريطانية منتفخة المحور المناسب و هي في حالة جيدة، عدم إشعار حتى يمكن أن يجعلك في غاية الخطورة وضع لا يمكن السيطرة عليه.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأحد فبراير 16, 2014 8:08 am

هل تعلم ان هذه الكلمات تكررت في القران الكريم

الحياة تكررت 145مرة .......... الموت تكررت 145مرة
الصالحات تكررت 167 مرة ....... السيئات تكررت 167مرة
الدنيا تكررت 115مرة .........الآخرة تكررت 115مرة
الملائكة تكررت 88 مرة ..........الشيطان تكررت 88 مرة
المحبة تكررت 83 مرة ........... الطاعة تكررت 83 مرة
الهدى تكررت 79 مرة ...........الرحمة تكررت 79 مرة
الشدة تكررت 102 مرة ..........الصبر تكررت 102 مرة
السلام تكررت 50 مرة ...........الطيبات تكررت 50 مرة
الجهر العلانية 16مرة ........... العلانية تكررت 16مرة
إبليس تكررت 11 مرة ......... الاستعاذة بالله تكررت 11مرة
الرحمن تكررت 57مرة ....الرحيم تكرر 114 مرة أي الضعف
الجزاء تكررت 117مرة ......المغفرة تكرر234مرة أي الضعف
الفجار تكررت 3مرة ...........الأبرار تكرر 6مرة أي الضعف
العسر تكررت 12مرة..... ..اليسر تكرر36مرة أي ثلاثة أضعاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الثلاثاء مارس 04, 2014 8:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الأربعاء مارس 05, 2014 7:07 am


- ثلاثة لا تأخذهن حتى تسأل عنهن :
العسل ، و الدين ، و الزوجة .

- و ثلاثة لا ترتاح حتى يغادرونك :
السوسة ، و الديْن ، و رفيق السوء .

- و ثلاثة إذا أبطأن ذهبت فائدتهن :
الوليمة ، و التعزية ، و صلاة المغرب .

- و ثلاثة أجارك الله منهم :
ابن الحرام ، و قاطع الأرحام ، و آكل رزق الأيتام .

- و ثلاثة إياك و صحبتهم :
الأحمق ، و قليل الهمة ، و قليل المروءة .

- و ثلاثة لا تستمع إليهم :
الكذاب ، و النمّام ، و شاهد الزور .

و ثلاثة لا تصبحّهم :
الحسود ، و صاحب العين ، و غاضب الوالدين .

و ثلاثة لا تفُتْك آرائهم :
المحافظ على صلاته ، و الجوّاد الكريم ، و راضى الوالدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الخميس مارس 20, 2014 9:47 am







عيد الأم

الامومه فى حضارة مصر القديمه.

مصطفى امين صاحب فكرة عيد الأم فى مصر
عيد الام ، عيد سنوى بيحتفل بيه فى مصر و اوروبا و امريكا و بلاد كتيره فى العالم. فى مصر بيحتفل بيه فى يوم 21 مارس لتكريم الأمهات بدأ الاحتفال بيه سنة 1956. اول دعوه لعيد الأم فى مصر قام بيها الصحفى و الكاتب المصرى مصطفى امين سنة 1943 فى كتابه "امريكا الضاحكه" لكن ما حدش وقتها اخد باله من الفكره لكن بعدها بعشر سنين راحت واحده ست لمصطفى امين فى مكتبه فى "اخبار اليوم" و حكت له عن قصة كفاحها فى تربية ولادها بعد ما اتوفى جوزها و ما اتجوزتش و كرست حياتها لتربية عيالها. و بقى ابنها دكتور و بعد ما خطب واحده دفعت له المهر و فرشت له الشقه لكن للأسف لما عزل لبيت الزوجيه مشى من بيت امه من غير حتى ما يقولها ميرسى.

اتاثر مصطفى امين بالقصه و فكر فى جحود الاولاد فإبتدا ينادى تانى بفكرة الاحتفال بعيد الأم لتكريم الأمهات. اياميها كانت افكار العروبه لسه مسيطره فى مصر عن طريق الپروپاجاندا اللى النظام الناصرى كان مدورها وقتها و مالى بيها روس المصريين ، فهاجمت الجرانيل مصطفى امين و اتهمته بإنه بيشغل المصريين عن موضوع غزو تركيا لسوريا، و جمال عبد الناصر نفسه اللى كان وقتها ملهى و لاهى المصريين فى مشاكل العرب بدل ما يشوف مشاكل مصر و ينهض بيها اعتبر فكرة الاحتفال بالأم و تكريمها فكره سخيفه، لكن مصطفى امين استمر فى دعوته و راح لكمال الدين حسين اللى كان وقتها وزير التعليم و عرض عليه الفكره. كمال الدين حسين كان بيحب أمه قوى فقبل الفكره و رحب بيها و اتكلم مع جمال عبد الناصر فى الموضوع و قدر يقنعه لإن عبد الناصر كان بيحبه.

نجحت الفكره و بدأ الاحتفال بعيد الام فى مصر فى 21 مارس 1956. و استمر الوضع على الحال ده لغاية سنة 1965 لما عبد الناصر اعتقل مصطفى امين و سجنه، و خاف النظام الناصرى ان الاحتفال بعيد الام كل سنه ممكن يخلى المصريين يفتكرو صاحب الفكره مصطفى امين، فراح مغير اسم عيد الأم لعيد الأسره، لكن برقيات الامهات من كل النواحى انهالت على الديكتاتور فإضطر إنه يرجع اسم عيد الأم.

فى عيد الأم بيهنى الأطفال و الكبار امهاتهم و بيهدوهم هدايا و ساعات بيتعمل احتفال اسرى صغير مليان بجو الحب و بتنتشر فى هوا مصر اغانى بتمجد الأم و من أشهر الأغانى دى أغنية " ست الحبايب " من ألحان الموسيقار المصرى محمد عبد الوهاب.

اتعرض عيد الأم و اسم عيد الأم لهجوم من المتطرفين الظلاميين عدوين الفرحه الانسانيه و الحب و بهجة الاعياد و بحقوق الستات وبالتالى الأمهات ، فقالو انه بدعه و ان كلمة "عيد" المفروض تبقى "يوم" بس عشان يفضو محتوى الفكره الجميله من معانيها و يقضو عليها، لكن العيد و اسمه استمرو و فضل المصريين يحتفلو بيه و يكرمو امهاتهم كل سنه فى 21 مارس مع بداية فصل الربيع رغم كل المحاولات الاستبداديه و الظلاميه اللى اتعرض لها العيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الإثنين أبريل 21, 2014 11:36 am




هل تعلم لماذا تتم التجارب غالباً على الفئران؟
************************************
تشكل الفئران حوالي 95 % من حيوانات التجارب وذلك لأسباب كتير منها :


أولاً:

انها صغيرة وسهل السيطره عليها، اليفة و من السهل

الفئران تتكيف على الظروف الجديدة.

ثانياً:

عمرها قصير، من سنتين لثلاثة، وذلك يسهل متابعه

أجيال متتالية في فترة قصيرة.

ثالثاً:

رخيصه وسهل الحصول عليها بكميات كبيره

لأنها بتتكاثر بكميه كبيرة في فتره قصيره.

رابعاً:

الخصائص الجينية والبيلوجية والسلوكية متشابه في حد كبير مع الإنسان

لأن الفران من الثديات التي تشارك الانسان العديد من الوظائف والخصائص.

خامساً:

في الفتره الأخيرة العلماء استطاعوا توليد فئران معدلة

وراثياً تحمل الجينات المسببه للأمراض في الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ   الإثنين أبريل 21, 2014 11:39 am




بالوعة الحفرة الزرقاء العظيمة !
************************
يبلغ عمق هذه البالوعة حولي 124 مترا وقطرها 300 مترا،

وتتواجد على بعد 70 كيلومتر من مدينة بليز في الهندوراس.

وتعتبر أكبر بالوعة في العالم.

وقد تشكلت هذه الحفرة على مراحل

ولم تكن مستويات البحر مرتفعة آنذاك، لتغمرها المياه فيما بعد.

وتعتبر تلك الحفرة اليوم جنة للغطاسين بما توفره من تنوع أحيائي وجيولوجي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البالوعة ليست سوى واحدة من ظواهر

عدة لعل أغربها هي تلك التي ظهرت في وسط غواتيمالا

سنة 2010 عقب تساقطات مطرية وعواصف استوائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقرأ ما يفيدك واستفد بما تقرأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: