الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد صحية وطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: فوائد صحية وطبية   الإثنين ديسمبر 23, 2013 5:59 pm




فوائد التعرض لأشعة الشمس
************************
التعرض لأشعة الشمس له فوائد عديدة ، حيث إنه يساعد على تخفيف ضغط الدم ، كما يخفض نسبة الكوليسترول ، و يجعل خلايا الجسم ذات كفاءة أكبر في امتصاص الأكسجين ، كما أنه يريح مرضى الربو و مرضى المفاصل .

و أفضل الأوقات لمواجهة أشعة الشمس هو في الصباح الباكر أو ما بعد العصر و ذلك حتى تكون الشمس قريبة من الأفق فيزيد بذلك سمك الطبقة الجوية التي تحجز أو تخفف من شدة الأشعة فوق البنفسجية .

أما التعرض للأشعة الشديدة فإنه ضار ، و ذلك لأنه هذه الأشعة تخترق الجلد و تصل إلى الخلايا الحية مما يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية كهربائية ، حيث تفصل النيوترونات التي تسمى " الجذور الحرة " عن جزئيات الخلية الحية ، و هذه الجذور شديدة التفاعل فتولد مواد سامة تهيج الأنسجة المحيطة بالخلايا و تؤدي إلى تورم الشعيرات الدموية في الجلد فيتسرب منها الدم بالنضح و يحدث ما يسمى " ضربة الشمس " .

كما أن الجذور الحرة تعطل عملية تجديد خلايا الجلد ، ومن هنا تظهر الشيخوخة مبكراً ، ويرى العلماء أن هذه الجذور الحرة تساعد على تكاثر الخلايا المعطوبة فيصاب الشخص بالسرطان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الإثنين ديسمبر 23, 2013 6:00 pm



اضرار الاغذية المعلبة على جسم الانسان
********************************
أن الأغذية المعلبة تحتوي على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية من العفن وهي تسبب التهابات حادة او مزمنة في المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.

أن هذة المعلبات قليلة الألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة وهذا يسبب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم كما ان هذة المعلبات تحتوي سعرات حرارية عالية في كمية صغيرة من المأكولات مما يساعد على تناول كميات كبيرة منها مما يؤدي إلى السمنة أو البدانة بكل مضاعفتها مثل الإصابة بمرض السكر والقلب والأوعية الدموية.

أن المعلبات تؤدى إلى تكوين الحصوات في المرارة كما تسبب الإمساك المزمن.

أن المواد الملونة والحافظة لها أضرار كبيرة وكثيرة بعضها يسبب السرطان وبعضها يسبب طفح جلدي وبعضها يسبب مشاكل صحية.

تخزين المعلبات المحفوظة:

هناك فائدة جمة من تخزين المعلبات في أماكن ندية وجافة خاصة إذا أردنا التخزين لمدة طويلة كما يجب مراقبة هذة المعلبات من فترة إلى أخرى خاصة في الصيف.

أن مدة الاحتفاظ بمحتويات العلبة المفتوحة قصيرة جدا هناك فائدة جمة في استخدامها بأسرع وقت ممكن وبحفظها في مكان بارد خارج علبتها الأصلية تحفظ حتى الوجبة التالية كحد أقصى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الإثنين ديسمبر 23, 2013 6:02 pm




للتمتع بصحة نفسيةسليمة وحياة دون اكتئاب
********************************
ينصح الأطباء بممارسة اليوغا ليس فقط للحفاظ على قوام صحي بل لأن اليوغا تساعد على الاسترخاء وتحافظ على عقل سليم ومتفتح للتخلص من ضغوطات الحياة ولمحاربة الاكتئاب. فالجسم السليم يتمتع بصحة نفسية سليمة أيضاً فالأفكار السلبية والضغوطات تؤثر سلباُ على صحتك الجسمية.

وقد اوضحت الكثير من الدراسات الحديثة هذه الفكرة حيث أشارت الصحيفة الطبية البريطانية في دراسة حديثة جداً أن الصحة النفسية تؤدي إلى الصحة الجسمية بعد اكتشاف الاتصال الوثيق بين الاضطرابات النفسية والامراض الجسمية المرافقة لها.

لذلك يجب المحافظة على صحة نفسية ممتازة بالاسترخاء أو الاستماع للقرآن الكريم ليساعدك على الرضا والسعادة فضلاً عن الأجر الكبير الذي يناله من يعيش مع آيات الله.

ومن الأشياء التي تساعد في الحفاظ على الصحة النفسية التحدث إلى الاصدقاء أو زيارة طبيب متخصص في العلاجات النفسية. حيث أكدت الدراسة على أن الاشخاص الذين يتمتعون بصحة نفسية مستقرة أطول اعماراً من غيرهم.
أن الاشخاص الذين يتمتعون بانخفاض الثقة بالنفس أو الاكتئاب أو الرعب أو الخوف أو أي اضطرابات اجتماعية اخرى يكون نسب الموت مرتفعة لديهم لعدة أسباب منها الموت المرتبط بالإصابة بأمراض قلبية وعائية أو المرتبط بالسرطانات. كما ان آلاف الاشخاص الذين ماتوا بسبب النوبات القلبية الوعائية أو السرطانات ليس لديهم قصة مرضية سابقة بل تطورت لاحقاً.

ومع كل الدراسات حول الصحة النفسية لاتزال أمر مثير للجدل ومع ذلك فإن معظم الاخصائيين النفسيين يؤكدون ان الشخص يستطيع أن يقيم بنفسه مدى حاجته للطبيب المختص بالأمراض النفسية فليس كل اضطراب نفسي يحتاج إلى متخصص بل وضعوا عدة معايير لمعرفة مدى الحاجة لطبيب نفسي ومنها:

-من أول الأمور التي تستطيع التقييم عن الحالة النفسية هي القدرة على النوم. فإذا كان الشخص يعاني من اضطرابات في النوم فقد يكون مؤشر على اضطرابات عاطفية. فعدة دراسات مماثلة استخلصت ان النوم الجيد له علاقة وثيقة بالصحة النفسية المستقرة.

-من أحد الأمور الهامة جداً لتقيم الحالة النفسية هي الانتباه إلى مدى درجة التوتر والانفعال وهل تستمر تأثير الانفعالات طوال اليوم، ففي هذه الحالة تحتاج إلى أخصائي نفسي ليساعدك في التخلص من هذه الضغوطات.



ولقد أوجز الأطباء والاخصائيين بعض النقاط الهامة لتحسين الحالة النفسية والتمتع بحياة صحية وطويلة:

1-لا تكذب:

دائماً وأبداً الحقيقة منجية. هذا ما اكده الباحثون في جامعة نوتردام حيث وجدوا أن تجنب الكذب وقول الحقيقة مرتبط بشكل وثيق بالصحة. فأشارت تلك الدراسة إلى أن الأمريكيين يكذبون بمعدل 11 مرة في الأسبوع. وقد أقيم البحث على 110 أشخاص ومنعوا من الكذب لمدة 10 أسابيع، ووجد العلماء نتائج باهرة حيث تحسنت الصحة النفسية والعقلية والجسدية بشكل ملحوظ إضافة إلى تحسن علاقاتهم الشخصية بشكل ملحوظ ايضاً.

2- الأدوية:

يعالج الاكتئاب منذ آلاف السنين بالأدوية ولكن يجب عدم أخذها إلا كخط علاج نهائي وأخير وباستشارة طبيب مختص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الإثنين ديسمبر 23, 2013 6:19 pm

من الاسباب الشائعة لآلام اسفل او اعلى الظهر والكتفين هو شد العضلات الداعمة وضعفها نتيجة اسباب كثيرة
أهمها الوقوف او الجلوس او النوم بطريقة غير صحية .
كذلك التغذية غير السليمة والتفكير السلبي المستمر.

العلاج المقترح :-

1-نمط الحياة :-
- تناول الخضروات والفواكه الطازجة وقلل من اللحوم والبقوليات والسكريات قدر المستطاع.
– الوقوف بطريقة مستوية مع الرقبة مرفوعة والصدر للأمام .
– الجلوس بطريقة مستوية مع سند الظهرعلى مسند كرسي قدر المستطاع.
– التنفس بطريقة صحيحة من الصدر بحيث يمتلىء الصدر بالهواء.
– النوم على مرتبة طبية او من النوع الصلب الذي لا يغوص للأسفل كثيرا ويراعى ان تكون الوسادة مريحة ومتناسبة مع الرقبة ولا تكون لينة جدا.
قد تكون هذه الطرق غير مريحة في البداية ولكن بعد عدة ايام تصبح طبيعية.
– لتخفيف الالم ضع كمادات دافئة على مكان الالم 15 دقيقة ثم ادهن المنطقة بكريم اومساج يحتوي على زيوت طبيعية (مثل راديان كريم او غيره).
– تخفيف الوزن إن كان زائدا .. وممارسة تمارين خفيفة مثل المشي يومياً

2-المكملات الغذائية :-
- تناول مكملات غذائية من زيت كبد السمك (اوميجا3) يوميا (متوفر بالصيدليات).
يعمل على تقليل التهاب المفاصل وآلام الظهر والرقبة.
- في حالة الم بالعظام وكذلك للنساء بعد سن 45 يفضل تناول اقراص كالسيوم يومياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الإثنين ديسمبر 23, 2013 6:21 pm

علاج للكحه يذهبها خلال ثواني سبحان الله ..
علاج للكحه من مُعالِجة بالقصيم
٢ملعقه / زنجبيل
٢ملعقه / طحينه سايله
٢ملعقه / زيت سمسم
٢ ملعقه / زيت زيتون
١ملعقه / صغيرة حبة سوداء
تخلط مع بعض
وتؤخذ ملعقه صغيرة على الريق وقبل النوم.
من أول مررررة تحس بمفعولها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 7:00 am

كيف تعالج أمراض اللثة بالمنزل..

1_تقليل التوتر: طبقا لدراسات منظمة طب الأسنان العالمية فإن هناك علاقة بين التوتر والإجهاد وصحة الإنسان حيث أن التوتر يؤثر على الجهاز المناعي للإنسان ويجعله غير قادر على مقاومة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة، كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى

التي أجريت في ثلاث جامعات أمريكية أن أمراض اللثة تتأثر بنوعية الضغط الواقع على الإنسان ووجدوا أن أكثر الأشخاص عرضة لأمراض اللثة هم الذين لديهم مخاوف متعلقة بالمال.

2- محلول الملح: اصنع محلول الملح عن طريق وضع كمية قليلة من الملح وتذويبها في كوب به ماء دافئ وتغرغر به لمدة 30 ثانية ثم ابصقها وكررها عدة مرات حيث أن المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة وتعالجها من الأمراض المعدية، اجعل هذا الفعل عادة يومية ودائمة مع غسيل الأسنان.

3- استخدم أكياس الشاي: ضع كيس أو اثنان من الشاي في الماء المغلي ثم اخرجه من الماء واتركه حتى يبرد ثم ضعه على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق حيث أن حمض التنيك الموجود في الشاي سوف يعمل بشكل فعال على تخفيف عدوى اللثة.

- حيث أن تطبيق أكياس الشاي على اللثة مباشرة يكون له تأثير على اللثة أكثر من شرب الشاي حيث أن الإكثار من شرب الشاي له تأثير ضار لأنه يغير لون الأسنان.

4- استخدم العسل: حيث أن العسل له خواص مضادة للطفيليات ويعتبر مطهر طبيعي ولذلك يستخدم في علاج اللثة المصابة فبعد أن تغسل أسنانك ضع بعض من العسل على مكان الإصابة بلثتك.

- ونظرا لاحتواء العسل على كمية كبيرة من السكر فاحرص على أن تضعه على لثتك فقط بعيدا عن أسنانك.

5- شرب عصير التوت البري: حيث أن التوت البري يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان ولذلك فاحرص على شرب كوب أو اثنين من عصير التوت البري الغير محلى يوميا.

6- عجينة الليمون: اصنع عجينة من عصير الليمون وبعض الملح اخلط المزيج جيدا ثم ضعه على أسنانك واتركها لبضع دقائق ثم اغسل فمك بالماء الدافئ.

- فعلاج أمراض اللثة بالليمون أمر مفيد جدا حيث أنه أولا: مضاد للالتهابات مما يجعلها مفيدة في علاج اللثة المريضة وليس هذا فقط فالليمون يحتوي كذلك على فيتامين C الذي يساعد اللثة على محاربة العدوى.

7- أكثر من تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين C: فإلى جانب الليمون يوجد كثير من الأطعمة المحتوية على فيتامين C مثل البرتقال والعنب والمانجو والكيوي والفروالة حيث أن فيتامين C يحتوي على مواد مضاد للأكسدة مما يحفز من نمو النسيج الضام وبناء العظام والتي قد تتأثر بأمراض اللثة .

8- أكثر من تناول فيتامين D : حيث أن فيتامين D مضاد للالتهابات ولذلك تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكمية الكافية من فيتامين D إذا كنت تعالج لثتك من الالتهابات وتريد أن تمنع تكرار الحالة، كما أن هذا الفيتامين مهم جدا لكبار السن حيث أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن ارتفاع نسبة فيتامين D في الدم عند سن الخمسين أو أكبر يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة

- يمكنك الحصول على فيتامين D عن طريق التعرض لأشعة الشمس من 15- 20 دقيقة يوميا كما يمكنك الحصول على فيتامين D أيضا من تناول الأطعمة الغنية به مثل سمك السلمون والبيض وزيت كبد الحوت.

9- نظف أسنانك بصودا الخبز: حيث أن صودا الخبز تعادل الأحماض الموجودة بأسنانك مما يقلل من فرص تسوس الأسنان وأمراض اللثة لذا فاستخدامها يعتبر إجراء وقائي للثة والأسنان، خذ كمية صغيرة من صودا الخبز وضعها في ماء دافئ واصنع عجينة ثم ضعها على فرشاة الأسنان واغسل بها أسنانك.

10- الإقلاع عن التدخين: حيث أن التبغ يقلل من قدرتك على مكافحة العدوى ويؤخر الشفاء، وقد ثبت أن المدخنين يكونون عرضة أكثر من غير المدخنين للإصابة بأمراض اللثة الخطيرة التي لا تستجيب فيما بعد للعلاج وتؤدي إلى فقدان الأسنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 4:20 pm



العطسة موتة صغرى
*****************
العطس امر مهم في حياة الانسان , ولكن هل يعرف الانسان ان العطس هو حقيقة موت
للحظات معدودة ومن ثم العودة للحياة من جديد

س : لماذا نقول الحمد لله بعد العطس؟

ج : الحكمه من قول "الحمدلله" بعد العطس لأن القلب يتوقف عن النبض خلال
العطس

والعطسه سرعتها 100كم/س في الساعة . وإذا عطست بشدة من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك . وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبة أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة . وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس من المحتمل أن تخرج من جحورهما ..
وللعلم . اثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما
فيها القلب رغم ان وقت العطسة (ثانية او الجزء من الثانية) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء .

لذلك فان كلمة الحمد لله هو شكر لله على هذه النجاة !!!
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام
"و أذا عطس فحمد الله فشمته" أي أن تقول له يرحمك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة ديسمبر 27, 2013 2:44 pm

البطاطا الحلوة متاحة بسهولة، وغير مكلفة، ولذيذة، وهناك أسباب أخرى كثيرة لنحبها وسنعرف ما هى الفوائد الثمينة للبطاطا الحلوة:


1. مصدر جيد لفيتامين B6.

فيتامين B6 يساعد على الحد من الحمض الاميني الكيميائية في أجسامنا. وقد تم ربط الحمض الاميني مع الأمراض التنكسية، بما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية ، ولذلك فإن تناول البطاطا الحلوة تحمي من النوبات القلبية و الأنواع الأخرى من الأمراض التنكسية .

2. مصدر جيد لفيتامين C.

كما نعلم فيتامين C مهم جداً في المساعدة على درء فيروسات البرد والانفلونزا، لكن عدد قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، وكذلك تشكيل خلايا الدم ، و تسريع التئام الجروح، و يساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة ،و الضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد. حتي إنه هام للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة ديسمبر 27, 2013 2:50 pm



كيف تتخلص من آلام الأسنان بطرق بسيطة
********************************
آلام الأسنان مزعجة، ولكنها تعتبر مؤشراً لوجود مشكلة ما تستوجب زيارة طبيب الأسنان، والى حين القيام بهذه الخطوة، إليك 4 طرق طبيعية لتسكين آلام الأسنان:
- أولاً: خيط الأسنان، إستخدميه على جانب فمك في موضع الألم، حيث أكد عددٌ كبيرٌ من الأطباء أن ألم الأسنان يكون سببه الرئيسي الطعام العالق في الفم وبمجرد التخلص منه يزول الألم فوراً.
- ثانياً: الثلج، قومي بتمرير قطعة من الثلج على خدك باستخدام السبابة والإبهام لتهدئة الألم، حيث تقول ديبورا تاك في كتاب "كتاب الأطباء للعلاج المنزلي" تحتوي هذه المنطقة على نقطة الضغط التي قد تساعد في تخفيف الألم ووجع الأسنان عند الضغط عليها.
- ثالثاً: الماء المالح، مرري بعض الماء المالح داخل فمك لتخدير أسنانك، ثم قومي باستخدام معلقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر وتمضمضي بها، كرري الأمر أكثر من مرة، خصوصاً قبل الذهاب إلى السرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:28 pm



الأسبرين يزيد مخاطر النزيف الداخلي
****************************
حذر فريق من الباحثين الأميركيين من أن تناول الأسبرين يومياً يمكن أن يزيد مخاطر حدوث نزيف داخلي بنسبة 37% كما أنه يجعل المريض عرضة بنسبة 38% لخطر السكتات الدماغية النزفية.

وجدت دراسة طبية حديثة أن تناول البالغين الأصحاء للأسبرين يومياً يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أنه قد يشكل أضراراً صحية أخرى وفقاً لعدد من التقارير الطبية. من المعروف أن الأدوية المضادة الالتهابات تعمل علي مكافحة تجلط الدم الذي يؤدي الى تصلب الشرايين خاصة بين الأشخاص الذين تعرضوا لسكتات دماغية أو قلبية.

لكن الدكتور بيتر ساندركوك من مركز علوم الدماغ السريرية في جامعة ادنبره قال إن "الكثير من الناس يعتقدون أن الأسبرين صحي ويمنع النوبات القلبية والسرطان. لكن إذا كان المريض بصحة جيدة، وليس لديه أعراض مرض القلب والأوعية الدموية، فليس من الضروري أن يتناول الأسبرين بانتظام لأنه لن يحسن صحته".

يشار إلى أن الدراسة التي أعدها فريق من كلية الطب جامعة وارويك شملت 27 تجربة واستعرضت الحالات العشوائية المؤرخة من العام 2008 إلى 2012. من جهته، قال بول ساتكليف، الذي قاد الفريق ان "هناك عدد كبير من الأدلة في هذا المجال. نحن بحاجة إلى أن نكون حذرين للغاية حول تعزيز الاستخدام اليومي للاسبرين من دون فهم جميع الأدلة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 10:05 pm



للتخلص من أعراض الحزن والاكتئاب
**************************
1) قلّل من ساعات سهرك وأجعل يومك أكثر انتظام، واحرص على القيام في الصباح الباكر فهي فترة تمنحك شعور بتجدّد الطاقة والحماس وتعزّز من الأفكار الإيجابية لديك

2) اصنع لك أهداف قريبة الأمد واسعى لتحقيقها، حتى وإن كانت أمور بسيطة ولكن مجرد النجاح بتحقيقها يمنحك السعادة والرضا على النفس

3) امنح نفسك فرصة للاستمتاع أكثر بحياتك، حاول أن تسافر، أن تغير من مكان جلوسك اليومي، ومن شكل وترتيب غرفتك وحتى ملابسك، فالتجديد في المكان من أهم الخطوات التي يجب أن تحرص عليها فهي تنعكس إيجاباً على نفسيتك

4) كن على تواصل أكبر مع أصدقاء ومع من تحب، تحدث معهم أكثر سيما من الأشخاص القريبين منك والذي تجد معهم الراحة في الحديث بأريحية ودون تكلف

5) بادر بأعمال خيرية، تبرّع للمحتاجين وشارك بأي مساهمات خيرية والأفضل أن تكون مباشرة منك فهذه تعطي لك كمية رضا واعتزاز بنفسك كبيرة جداً

6) غيّر من روتين حياتك اليومي، أكثر من الخروج من المنزل ونوع أكثر في الأماكن التي تقصدها، واحرص أن تكون أماكن جديدة عليك وتجد راحتك فيها

7) لا تستسلم لساعات الفراغ التي لديك وحاولت أن تستغلها وتجعلها مفيدة لك، بقراءة الكتب والروايات أو بالكتابة والنقاش مع الآخرين

احرص على ممارسة الرياضة بصورة يومية ولو ساعة في اليوم، فهي أفضل طريقة لتخرج بها طاقاتك وبالتالي الشعور بمزيد من الرغبة بالاسترخاء والنوم باكراً

9) أكثر من التفكير في خططك المستقبلية وطموحاتك وآمالك بنظرة تفاؤل للعمل على تحقيقها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 10:07 pm





إهمال علاج التهابات الأذن الداخلية يؤدى للإصابة بالصمم
*************************
فى كثير من الأحيان نجد أشخاصا يشعرون بالدوار، ولكن من الأسباب التى تؤدى إلى حدوث ذلك الدوار وجود التهابات بالأذن الداخلية.


أن الأذن الداخلية هى العضو المسئول عن استقبال السمع والتوازن، وحدوث خلل بها، مثل وجود التهابات فى الأذن الداخلية قد تؤدى إلى حدوث خلل فى توازن الجسم والإصابة بالدوار وضعف بالسمع، و الإهمال فى علاج تلك الأذن يؤدى إلى الإصابة بالصمم.

من أسباب التهابات الأذن الداخلية تلوث القناة السمعية بالبكتيريا أو الفيروسات والفطريات التى تتسبب فى حدوث التهاب الأذن الداخلية، الذى يؤدى إلى عدم اتزان وحدوث دوار نتيجة للالتهاب الناتج عن التلوث.

اعراض التهابات الأذن الداخلية، ومنها ضعف السمع وحدوث اضطراب فى التوازن، مع وجود حرارة فى الجسم، وغثيان، ودوار ناتج عن عدم الاتزان.
فى حالة إهمال علاج التهاب الأذن الداخلية من الممكن أن يمتد الالتهاب إلى المخ، ويؤثر على الأغشية المتواجدة فى المخ، وينتج عنها عدم الاتزان، لذلك يجب الذهاب الفورى إلى الطبيب وسرعة التدخل العلاجى، فى حالات الالتهاب العادية يتم العلاج بالمضادات الحيوية، ولكن إذا أهمل العلاج يتم الإصابة بالصمم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 10:16 pm

شرح مصور لأنواع ودرجات الحروق وطرق علاجها ؟ HD

يحتوي الدرس أيضاً على علاج الحروق بإستخدام الأعشاب ، جميع معلومات المادة هي من إعداد الدكتورة / الفت عبد الغنى الشافعى - أستاذ مساعد العناية الحرجة - جامعة أسيوط .

http://www.youtube.com/watch?v=urAU5o1nhPk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 10:17 pm

أيهما أفضل:
شرب العصير، أم تناول الفاكهة ذاتها؟


أكل الفاكهة خيرٌ من شرب عصيرها؛ لأن فيها ألياف كثيرة ومفيدة كثيراً في الهضم والحماية من الأمراض، أما العصائر فإنه قد يزداد فيها السكر الذي لا يخفى مضاره لكثير من الناس فحبة برتقال واحدة تحتوي على 60 سعرة حرارية بينما كوب من عصير البرتقال يحتوي على 150 سعرة حرارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة يناير 03, 2014 10:07 pm

اللوز.. فوائده :
- يغذي زيت اللوز الطبقات المختلفة من الجلد وينعم البشرة الجافة ،
ويعالج كثير من أمراض الجلد وتشقق وجفاف اليدين والرجلين .
– يعالج الحروق من الدرجة الأولى .
- يستعمل حليب اللوز(لوز مسحوق، سكر، ماء)، لأمراض الصدر والسعال المزمن والربو. - حليب اللوز يعالج تهيج الجهاز الهضمي عبر ترسيب اللوز المسحوق فوق المناطق المهيجة، ويمنع احتكاك الطعام والفضلات بها.
- يعالج اللوز أمراض المسالك البولية،حيث يفتت الحصى والرمل. يكافح التهابات الكلى. - يحتوي اللوز على المعادن خصوصاً( الفوسفور)، والزيوت الحمضية غير المشبعة التي تهدئ الأعصاب، وتنشط الدماغ ووظائفه، وتمنع أمراض النشاف والانسداد والجلطات (الفالج )، والرعاش الباركنسوني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة يناير 03, 2014 10:08 pm

الزبيب ....وفوائده

أحد أنواع المكسرات التي تقوي المعدة و الكبد و الطحال ،
- يفيد في حالات وجع الحلق و الصدر و الرئة و الكلى و المثانة .
- يطبخ الزبيب بالماء و يحلى بالسكر يستعمل لتلطيف السعال و إخراج البلغم و تنظيف المجاري التنفسية في حالة الالتهاب
- يساعد على إزالة السموم من الجسم ومقاومة المكيروبات والفيروسات .
- يعلاج الروماتيزم . -
يعالج أمراض الكبد والمرارة . -
يعالج ضغط الدم المرتع والوقاية من امراض القلب .
- علاج السعال الجاف. -
تبيّن أن تناول الزبيب يساعد في تقليل دم الدورة الشهرية في حالة نزول الدم بغزارة . - يعتبر غذاءً صحياً مفيداً يؤمن الطاقة الضرورية للجسم لإحتوائه على أنواع عديدة من العناصر الغذائية. -
ينصح بإعطائه للأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق في معظم الحالات .
كما أنه يعالج مشاكل عسر الهضم والإمساك غذاء معالج للجهاز العصبي واضطراباته. - من الضروري إضافة الزبيب إلى طعامنا اليومي ، عن طريق إدراجه في بعض الأطباق مثل : السلطات ، بعض الأجبان ، و الأرز ، وبعض أنواع الخبز و الحلوى.
كما وننصح بتقديمه للأطفال كوجبة صغيرة مع بعض الفواكه الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة يناير 03, 2014 10:09 pm



فوائد شرب الماء مع الليمون صباحا.

اكيد انك سمعت عن شرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح ودوره في التخسيس ولكن لنتعرف على المزيد من فوائده

واحدة من الفوائد الصحية لشرب الماء والليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجا جيدا للسمنة ، وهو مفيد ايضا للنا س الذين لديهم مشاكل في القلب. بسبب... محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان. كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب
.يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.-

والليمون هو أيضا مدر للبول،و يمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
و يساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم.
الماء و الليمون يمكن ان يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى.
يساعد الليمون عند الاصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.،

وهو أفعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقي للدم.
لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق
ولكن لماذا الماء الساخن؟ لان الماء الساخن يزيد من قوة الجهاز الهضمي.
وبأخذ الماء المغلي مع الليمون تعمل على تحفيز عملية الهضم. وعلاوة على ذلك، فإن القليل من استهلاك الماء الدافئ رفع حرارة الجسم، مما يتيح زيادة طفيفة في توليد الحرارة، وهي عملية يستخدمها الجسم لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة التي تتناولها.

و لا ننس ان الليمون غني بالفيتامين سي
لتحضير هذا المشروب استخدام الماء الساخن ويترك ليبرد إلى درجة حرارة محتملة، ثم تعصر عليه ليمونة طازجة

على الرغم من ان الماء الساخن مع الليمون يساعد على تهيئة الظروف المؤدية إلى فقدان الوزن،فانه لا يغني عن حمية جيدة وتمارين رياضية ولكن يحبذ ان نجعل هذا المشروب الطبيعي عادة يومية مساعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الجمعة يناير 03, 2014 10:10 pm

6 طرق طبيعية وسهلة تساعد في التخلّص من حصى الكلى الصغيرة التي قد تسبّب آلاماً مزعجة:

زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض: اخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، واشربي المزيج فوراً ثم تناولي كوبين من المياه المعدنية. اشرب هذا الخليط يومياً طوال أسبوع للتخلّص من حصى الكلى الصغيرة.

تناول حبوب الرمان: تعتبر حبوب الرمان غنية بالمواد المضادة للأكسدة. تناول نصف كوب منها يومياً يساعد في تذويب حصى الكلى الصغيرة بطريقة طبيعية وسهلة.

إعداد بوريه الفاصولياء للغداء: يشبه شكل حبوب الفاصولياء تماماً شكل الكلى، ما يجعل هذا النوع من الطعام مفيداً للتخلص من أوجاع الكلى كلها.

سلق ربع كوب من حبات الفاصولياء ثم هرسها جيداً وتناولها على وجبة الغداء أمر يساعد في التخفيف من الآلام التي تسبّبها حصى الكلى وتساعد في تذويبها أيضاً.

إضافة الكرافس الى السلطة: تساعد حبوب الكرافس في زيادة البول، ما يعمل على تذويب حصى الكلى بشكل أسرع. أضيفي قطع الكرافس الطازجة إلى كل أنواع سلطاتك إذا كنت تعانين من حصى الكلى.

شرب شاي الحبق: غلي أوراق الحبق بالمياه لمدة 10 دقائق وشرب كوب من هذا المزيج يومياً طوال أسبوعين يساعد في القضاء على الحصى المتكدّسة في الكلى.

الإكثار من الأطعمة المليئة بالماغنزيوم: تشير الأبحاث العلمية الى أنّ الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الماغنزيوم يساعد في القضاء على حصى الكلى بطريقة فعالة. إذا كنت تعانين من حصى الكلى، ما عليك سوى الإكثار من تناول الخضار الورقية والمكسرات وثمار البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   السبت يناير 04, 2014 7:55 pm





الليمون له فوائد عديدة من تحسين للمناعة و علاج لنزلات البرد و ياسعد في التخسيس و لكن هناك أيضا فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثيرون عن الليمون من هذه الفوائد:

1- يعالج التوتر و القلق:
أثبت الباحثون أن الليمون له تأثير مهدئ لذا يستخدم للتخلص من التعب و الارهاق و الدوخه و العصبية و التوتر. البعض يؤمن أن استنشاق زيت الليمون يساعد في زيادة التركيز. لذا يمكن أن تستخدم كمعطر للجو في المكتب و مقر العمل لتزيد من كفائة الموظفين. إذا كنت تشعر بالتوتر رش نقاط من عطر الليمون

2- التخلص من قرحة الفم:
قد ثبت ان الليمون مضاد للبكتريا و الفيروسات خاصة في حالة قرحة الفم, فإذا اضيت بقرحة الفم قم خلط الليمون بالقليل من الماء الفاتر ثم مضمضة الفم ثلاث مرات يوميا.

3- علاج ارتفاع درجة الحرارة:
ارتفاع درجة الحرارة و الرعشة لهما أسباب عدة. و لكن عصير الليمون دائما يساعد في العلاج, و هذه طريقة فعالة للتخفيض درجة الحرارة. قم بخلط لمونه واحدة في كوب من الماء الساخن مع العسل ثم اشربه مره واحدة و كرر العملية كل ساعتين حتى يتم الشفاء

4- التخلص من الاحتقان في الحلق:
اخلط ليمونة واحدة مع ملعقة صغيرة ملح في ماء فاتر و استخدمها كغرغرة ثلاث مرات يوميا, و في حالة التهاب اللوز قم كرر العملية كل ساعتين. يمكن بلعها بعد ذلك للاستفادة من المكونات.

5- القضاء على الارهاق:
من يمارسون رياضة المشي, الرحالة و المستكشفون يستخدمون الليمون عن طريق غرس الشفاط في الليمون ليحصلو على علاج سريع و يحصلو على الانتعاش.
يستخدمها المستكشفون ضد الكثير من العدوى و الاصابات في الغابات. كمية ضئيلة من الليمون تقضي على العطش أكثر مما يفعل الماء. إضافة الليمون لماء الشرب يطهر الماء من كل ما تحتوي عليه من مسببات للحساسية.
لتنشيط الذهن قم بشرب ماء يحتوي على اليمون كل عدة ساعات.

6- يقضي على رائحة الفم:
للقضاء على رائحة الفم مما تم تناوله أثناء اليوم من شرب السجائر و الاكثار من التوابل. شطف الفم عدة مرات في اليوم بماء فاتر يحتوي على ليمونه واحدة ينعش رائحة الفم. مضغ شريحة من الليمون قد يساعد أيضا بعد كل وجبة.

7- يعالج الأرق:
يعالج التوتر و بالتالي الأرق و قد تم تجربة ذلك على 18 متطوع لسبع أيام.

8- يساعد على الهضم:
إضافة الليمون للطعام دائما أو شرب عصير الليمون بعد كل وجبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1230
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الإثنين يناير 06, 2014 2:54 pm

فوائد الترمس ..
رغم إن الترمس كالحمص لا يتم تناوله كثيراً إلا إنه ينصح بالأهتمام به نظراً لانه :
- من أغنى أنواع الحبوب بالألياف الغذائية فهو مناسب لمرضى السكري ، لأن الألياف تعمل على تبطيء عملية امتصاص الجلوكوز فبالتالي يقلل من ارتفاع سكر الدم،
- مناسب لمرضى القلب والشرايين لان الألياف الغذائية تقلل من الكوليسترول الضار في الدم كما تحمي من الاصابة بسرطان المعدة واضطرابات الهضم.
-بعكس الحمص ، فالتمرس ينصح لمن يعاني من النحافة حيث يمكن تناوله لزيادة الوزن و فتح الشهية
ينصح بعض الاخصائيين بعدم تناول الترمس المر لأنه يحتوي على مواد ضارة للجسم، بل يجب غليه جيداً قبل أكله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الأربعاء يناير 08, 2014 4:34 pm

الهالات االسوداء تحت العين اسبابها وعلاجها .....

تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية كبيرة وتظهر الهالات السوداء نتيجه لعده اسباب..

• عادات النوم من اكثر الاسباب انتشارا التي تسبب الهالات السوداء هو قلة النوم او عدم انتظامه والتي تسبب ظهور هالات سوداء مؤقتا, ولحسن الحظ تختفي تلك الهالات بمجرد انتظام النوم بعد ايام قليله.

• فرك العين حرقان العين والذي يكون بسبب اي فيروس في العين ينتج عنه حكه في العين ومع مرور الوقت تبدء الهالات السوداء في الظهور كنتيجه لحك العين.. لذلك اذا احسست بحرقه في العين تجنب حكها فذلك سيساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء.

• الوراثه تلعب الجينات الوراثيه دور هام في ظهور الهالات السوداء فمن الممكن ان تكون عامل وراثي وفي تلك الحاله يصعب علاجها, فتكون طبقه الجلد المحيطه بالعينين رقيقه فتظهر الاورده تحت العين وبالتالي تتلون منطقه الجلد بلون اغمق فتظهر الهالات السوداء.

• تقدم السن التقدم في السن و قلة نسبة الكولاجين من احد الاسباب المسببه للهالات السوداء والتي يصعب التحكم فيها.

• أسلوب الحياه انماط الحياه تؤثر ايضا علي ظهور الهالات السوداء فالعادات السيئه كسوء التغذيه والتدخين والتوتر الزائد كل ذلك يساعد في ظهور الهالات اسفل العين.. والحل الوحيد للتخلص من الهالات في تلك الحاله هو التخلص اولا من العادات السيئه التي تؤثر في ظهورها.

******* نصائح للتخلص من الهالات لاسوداء..

1. حاولي ان تنالي قسطاً كافياً من النوم " 7-9 ساعات".. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات السوداء وتجنبها.

2. استشيري الطبيب لمعرفه اذا كنت تعانين من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات السوداء لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.

3. احرصي علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

4. قللي استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.

5. استخدمي كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الأربعاء يناير 08, 2014 4:36 pm

10 طرق لتجنب الرائحة الغير مستحبة للفم ولعلاجها أيضا :

1- يجب أن لا يكون آخر طعام تناولناه في المساء من النوع الذي يلتصق بالأسنان أو الذي يعلق بين الأسنان ولا نجعل آخر الطعام أو الشراب من النوع الحامض لأن ذلك يؤدي إلي التفاعل مع سطوح الأسنان فتتآكل .

2- يمكن تناول ثمرة تفاح فهي بالإضافة لفوائدها ، لها أيضا فاعلية في تنظيف ما بين الأسنان رو تقوية الأسنان أيضا .

3- أستخدام الخيط لتنظيف مابين فراغات الاسنان ووجود جزيئات الطعام هذه توفر بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة
4-يجب تجنب الإمساك وعلاجه لانه يعمل على انبعاث رائحة كريهة من الفم خصوصا عند الاستيقاظ من النوم .

5-أن للثة الأسنان عامل كبير على رائحة الفم الغير مستحبه ، خصوصاً إذا كانت ملتهبة وتنزف دماً فهذا يترك رائحة كريهة من تحلل الدم بالفم وانطلاق مركبات تؤدي لتلك الرائحة ، فإن كانت اللثة كذلك فأسرع لطبيب و عالجها.

6- حاول استخدام السواك فله فوائد عديدة وفي الحديث عنه عليه الصلاة والسلام: “لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة”.

7- تجنب تناول الأطعمة التي يكثر فيها الأطعمة التي تعمل على تكوين الغازات في البطن وتغير من رائحة الفم مثل الثوم والبصل فهما يعملان على زيادة الغازات داخل البطن وبالتالي سيؤثر ذلك بالسلب على رائحة فمك ليومين تاليين على الأكثر

8-إذا شعرت بأن رائحة فمك غير مستحبه فبعد الأفطار يمكنك تناول مشروبات تساعد على تخفيف عدة غازات البطن لكى تقلل من تلك الرائحة مثل النعناع فهو من الشروبات المفيدة والتي تنقي المعدة إلى درجة رائعة و يمكن أيضا تناول الليمون فله نفس الغرض .

9- أحرص على تناول الخضروات الداكنة و لاسيما طبق الخضروات و السلطة بالتحديد في وجبة أفطارك يومياً فللخضروات الداكنة فوائد رائعو من ضمنها القضاء على روائح الفم و الغازات .

10- حاول الأبتعاد عن البقوليات فهي أيضا تعمل على تكوين غازات البطن وبالتالى ينبعث من الفم رائحة غير مستحبة فدائما رائحة الفم تكون انعكاسا لما يحدث داخل المعده من اضطرابات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الخميس يناير 09, 2014 8:48 am

حقائق لا تعرفوها عن البيض .

1. إستخدام الماء لمعرفة عمر البيضة: إذا أردت التأكد من مدى صلاحية البيضة للأكل يمكنك أن تقوم بملئ كوب كبير من المياه وتضع البيضة داخله وإذا كانت النتيجة ان البيضة قد غاصت في القاع فهذا يعني أن البيضة طازجة والعكس إذا طفت البيضة حيث أن البيضة الغير طازجة تتكون بها جيوب هوائية تكبر وتكبر مع الوقت مما تجعل البيضة الغير طازجة تطفو

2. يمكن أن يكون قشر البيض مفيدًا: يمكنك إستخدام قشر البيض بعد تنظيفه في تزيين البيض الصحيح بالألوان ولصقها عليه دون خوف كما يمكنك إستخدامه في إبعاد الحشرات عن النبتات الخاصة بك

3. هناك أكثر من 1000 طريقة مختلفة لتحضير البيض

4. البيض والأطفال: عندما يبدأ طفلك الصغير في تناول الطعام لأول مرة من الجيد والمفيد جدًا أن تجعليه يتناول الكثير من البيض فهو يطور قدرة الأطفال على البحث كما يحسن من تطور خلايا المخ لديه

5. تستغرق الدجاجة من 24 إلى 26 ساعة لكي تنتج البيضة 6. البيض و انقاص الوزن : يمكن أن يساعد البيض في تقليل الوزن وحرق السعرات الحرارية داخل اجسم إذا تم التحكم في تناوله بشكل جيد

7. إذا سقطت بيضة على الأرض بالخطأ يمكنك أن تضع عليها الملح لسهولة إزالة آثار البيض عن الأرضية

8. البيض والمخ: يحتوي الببض على مادة الكولين التي تساعد على تطوير خلايا المخ وتحسين أدائها حيث وجدت الدراسات أن مدة الكولين هامة لصحة الإنسان وأساس لتناول فطور متوازن حيث أن بيضتين يوميًا كافيتين لإمداد الإنسان البالغ بكفايته من هذه المادة

9. يحتوي قشر البيضة على 17000 فتحة من المسام على سطحها الخارجي ويمكنها إمتصاص الروائح من حولها

10. تكون قشرة البيضة من 9 إلى 12% من وزن البيضة الكلي

11. يتناسب سمك قشرة البيضة مع حجم البيض نفسها

12. الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني: إذا كان لون الدجاجة أبيض أو ملونة أو سوداء فإن بيضها يكون لونه أبيض أما إذا كانت البيضة كلها لونها بني أو بني مائل للإحمرار فإن لون بيضها يكون بني وعادة ما يعود لون البيضة إلى الجينات الخاصة بالدجاجة

13. يحتوي البيض على 11 معدن وفيتامين مختلف فهو مصدر جيد لفيتامين د وفيتامي أ وفيتامين ب

14. يعتبر البيض مصدر هام لنوعين من مضادات الأكسدة lutein , zeaxanthin وهما نوعين هامان خاصة للعين

15. تضع الفرخة من 250 إلى 270 بيضة في السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الخميس يناير 09, 2014 8:52 am

من فوائد التوت :

1ينشط الدورة الدموية في جسم الإنسان.

2 يساعد في علاج التهاب الحويصلات.

3 يحمي الإنسان من إصابة تصلب الشرايين.

4 حمض التنيك عامل مساعد في الحفاظ على القلب الصحي السليم.

5 يخفف من أزمات الربو.

6 يعمل كمبيد للبكتريا ويؤثر على حمضية البول كما أنه يقي الإنسان من استعداد جسده لتكوين الحصوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية وطبية   الخميس يناير 09, 2014 8:59 am

ماذا تقول لك عينيك عن مدى صحتك ؟؟

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة لندن أن شكل وصحة العين يكشف عن العديد من الأمراض التي يعانيها الجسم كوضع الأظافر ووضع الجلد وغيرها من أجزاء الجسم،

ولذلك فإن أى تغيير فى لون العيون أو نوعية الرؤية يمكن أن يشكل تحذيرا بأن إشكاليات ما يعانيها الجسم قد يكون البعض منها خطيرا.

وقد نبه الباحثون من خلال الأوساط الطبية المختصة بعلم العيون إلى أن بعض التغييرات التى تطرأ على العيون يمكن لها أن تشكل البدايات الأولى المحذرة بوجود أورام في الدماغ، أو قصور في عمل الغدة الدرقية، أو بدء الإصابة بمرض اليرقان، أو الإصابة بمرض الجلوكوما أو ما يسمى أيضا بالمياه الزرقاء، ولذلك فإن من الأهمية بمكان الاهتمام بهذه التغييرات لالتقاط هذه الأمراض الجدية فى بداياتها، الأمر الذى يسهل معالجتها بنجاح.

وقال الباحثون، إن هناك العديد من الأعراض التى يتجاهلها الناس ومن ضمنها العيون الصفراء، حيث ينصح الأطباء من يعانون من تلك الحالة بمراجعة الطبيب فور تغير المنطقة البيضاء فى العين التى تسمى الصلبة إلى صفراء لأن الأمر يمكن أن يؤشر إلى الإصابة بمرض اليرقان والذى ينجم فى الأغلب من الإصابة بفيروسات، أو مرض معد يضر بالكبد كما يظهر مرض اليرقان لدى الإصابة بالحصى فى المرارة أو الإصابة بورم فى الكبد أو البنكرياس.

وأضافوا أن ذرف الدموع بشكل مبالغ من الأعراض المقلقة، حيث من الطبيعى أن تفرز الغدد الدمعية باستمرار كميات من الدموع لترطيب وتنظيف سطح العين ومنع احتكاكها بالجفن غير أن ذرف الدموع بشكل مبالغ به يمكن أن يؤشر إلى حدوث ضرر فى قرنية العين أو فى الأجفان أو الأهداب، ويرى الأطباء أنه فى حال عدم ترافق الذرف المبالغ به بألم فإن ذلك يمكن أن يكون أمرا طارئا يتصحح بشكل عفوى أما فى حال الشعور بألم فان ذلك يتطلب مراجعة الطبيب فورا لأنه يمكن أن يؤشر إلى الإصابة بعدوى فيروسية أو دخول جسم غريب أو حدوث ضرر فى قرنية العين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد صحية وطبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: