الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لكل ربة منزل . متجدد باذن الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:35 am


كوب من عصير البرتقال يوميا


أفادت دراسة أمريكية حديثة أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميا يساعد على الوقاية من حصوات الكلى بشكل أفضل من أي نوع من العصائر
الحمضية الأخرى. حيث تتكون حصوات الكلى المؤلمة عندما يتركز البول مما يؤدي إلى تجمع الأملاح المعدنية والمواد الكيميائية الأخرى بعضها مع بعض مكونة بلورات، وبمرور الوقت تتراكم هذه البلورات مكونة حصوة. وقد ثبت أن زيادة أملاح السترات التي توجد في عصائر الفواكه الحمضية تمنع تكون مثل هذه الحصوات.

وقام فريق البحث في المركز الطبي بجامعة تكساس بمقارنة عصير البرتقال بعصير الليمون، حيث تبين لهم أن عصير البرتقال رفع مستويات أملاح السترات في البول وقلل تراكم البلورات بصورة أفضل من عصير الليمون.

كما ان لعصير البرتقال فوائد اخرى:
يقوي المعدة ويقوي الأسنان ويزيل بعض أمراض اللثة في الفم ويفتت الحصى ويذيبها.
مقوي وفاتح للشهية خصوصا للذين يشتكون من فقر الدم.
يقوي الأعصاب والقلب ومنوم ومهدئ ومريح للدماغ.
البرتقال يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون (الكولسترول).
ينظم عملية الجهاز التنفسي للإنسان.
مضاد للسعال والأنفلونزا.
يساعد على طرد الغازات. ينظم عمل العضلات والعروق يساعد على ترسيب الكالسيوم في الجسم.
يساعد على إزالة آثار التسمم نتيجة استعمال الأدوية الكيمياوية.


حياتنا الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:37 am




تناول الفاكهة بعد الطعام اشبه بجرعة من السم
----------------------------------------------------------
أكد خبراء التغذية أن الفاكهة لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان، ولكن تناولها في نهاية الوجبة يدمر إنزيم "بتيالين" وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات.
وأشارت دراسة سويدية حديثة بمركز الصحة العامة والمناعة، إلى أن تناول الفاكهة في نهاية الطعام أشبه بتناول جرعة من السم، لأن الفاكهة تحتاج إلى مرور بطيء إلى المعدة حتي تهضم بطريقة طبيعية، ولكنها عندما تلتقي باللحوم تتخمر في المعدة، وقد تتحول إلى كحول يعوق عملية الهضم.
وفي الوقت نفسه تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات، ومعه تضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين، بالإضافة إلى أن التحلل غير العادي للبروتينات ينتج عنه انتفاخ في المعدة.
وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن الأطباء المشرفون على الدراسة ينصحون بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أو ساعة قبل تناول وجبة العشاء أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة.
.
لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها , كما يقول أحد مستشاري التغذية والصحة العامة .


حياتنا الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:37 am




فوائد التمر والحليب

ثبت أن تناول التمر مع الحليب الطازج يزيد من فائدته وغناه بالمواد البروتينية والدهنية وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لطاقته وحيويته
والدليل على ذلك أن طعام سكان الصحراء قديماً كان محصورا بالتمر والحليب الطازج لذا كانوا مضرب المثل في القوة والصحة وحدة البصر وقوة الذهن والذاكرة
ولم يعرف عنهم إصابتهم بالأمراض المزمنة أو الخبيثة
ويعزي ذلك خبراء التغذية أن سبب ذلك هو وجود الأملاح المعدنية القلوية في التمر والتي تساعد في تعديل نسبة الحموضة في الدم المسببة لكثير من الأمراض.



حياتنا الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:39 am




اسرار فاكهة الكاكا وفوائدها


فاكهة الكاكا او ثمرة الآلهه, فوائد فاكهة الكاكا, استخدامات فاكهة الكاكا, انواع الكاكا,العلاج بالكاكا

*فاكهة الكاكا :
تسمي التين الكاكي - القاقا - الخرما - ثمرة الآلهه .
وتتميز بطعم حلو المذاق ولون جذاب برتقالي ولون اصفر وبرتقالي علي احمر والاخير اطيب لانه بيكون ناضج تماما وكثير الحلاوة وياسلام لو مثلج رهيب اما اللون الاصفر معناه ان الثمرة غير ناضجة وسيكون طعمها مر يقلحف في الفم وهذا يجب تركه خارج الثلاجة لمدة يوم او اكثر قبل استعماله .
وشجرة الكاكا ثنائية حيث يوجد منها ماينتج ازهار مؤنثة بدون بذور ومنها ماينتج ازهار مذكرة فقط بها بذور ويحدث التلقيح اذا جاءت الشجرة المؤنثة بالقرب من الشجره المذكرة وينتج ثمار يذرية ذات جودة عالية وهي تزرع في المناطق تحت الاستوائية وفي المدارية المعتدلة التي تشبة مناخ البحر الابيض المتوسط وايضا في الصين وكوريا والبرازيل واليابان وايطاليا وعندنا في مصر الكثير .
*انواع فاكهة الكاكا :
هياكومي - تاموبان - هاشيا - فيويو
*مكونات فاكهة الكاكا :
غنية بفيتامين أ - ج والالياف ويوجد بها كثير من انواع السكر حوالي 15% وفيها بروتين - دهن - وغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وغنية بعنصر اليود وعنصر الماغنسيوم.
*استخدامات فاكهة الكاكا العلاجية :
تستعمل كعلاج لتلبك المعدة والدوسنتاريا وامراض الغدة الدرقية - فقر الدم - فرط ضغط الدم - تصلب الشرايين والالتهابات الصدرية
ويتوفر فيها عنصر الماغنسيوم الذي يساعد علي تخفيف الشعور بالاجهاد والكسل والشد العضلي وتنميل الاصابع والصداع وايضا سقوط الشعر الناتج عن نقص ذلك العنصر في الدم . كما اثبتت فاعليتها في محاربة البكتيريا والتهاب المثانة المصحوب بالتبول الاارادي .
*محظورات فاكهة الكاكا :
تحظر علي مرض السكري بسبب غناها بالكلوكوز الذي يضر بصحة المريض .
تستعمل في عمل العصائر وفي اطباق سلطة الفواكه وتجميل الحلويات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:41 am



الاغذيه المضاده للالتهابات
كشف المجلس الوطنى الأمريكى للياقة البدنية ومقاومة السمنة، عن أبرز الأطعمة المستخدمة للحد من الالتهابات، والتى تصيب غالباً مفاصل الجسم، مسببة لها التورم والانتفاخ والطفح الجلدى أحياناً، وكما تتسبب فى حدوث آلام كبيرة بالجسم، وكما أنها قد تكون التهابات ذاتية وتهاجم الجسم نفسه وإليكم أبرز هذه الأطعمة والتى نشرت على الموقع الإلكترونى للمجلس فى الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري :

1. الفواكه الحمضية :
مثل البرتقال واليوسفى والليمون والكيوي وهى غنية بفيتامين "ج" وفيتامين "هـ" واللذان يعدان من أقوى مضادات الأكسدة والتى لها تأثير قوى فى مقاومة الالتهابات وإلغاء تأثيرها.

2. الخضراوات الورقية :
الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل الجرجير، وهى غنية للغاية بالفيتامينات، وتساهم بشكل كبير فى الحد من الالتهابات.

3. الطماطم :
وهى غنية للغاية بالصبغ الأحمر "الليكوبين" والذى يعد من مضادات الأكسدة القوية والمعروفة بدورها فى الحد من الالتهابات والتفاعلات الداخلية الضارة.

4. السالمون :
وهو يحتوى على تركيزات عالية من الحمض الدهنى "أوميجا-3"، والمعروف فى الحد من الالتهابات.

وأكد التقرير الطبى على ضرورة تناول الفواكه والخضروات السابق ذكرها، فى صورتها الطازجة، دون أن تتغير طبيعتها، أو يتم طهيها، حيث وجد أن الأطعمة الطازجة تساعد بشكل أكبر فى الحد من الالتهابات.

وأضاف التقرير أن إنقاص الوزن من الوسائل الفعالة للغاية فى الحد من الالتهابات، والتى لها تأثيرات خطيرة على الجسم، وترفع فرص الإصابة بأمراض القلب، وترفع فرص حدوث خلل فى التمثيل الغذائى للجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد أكتوبر 27, 2013 7:42 am




تفاحة واحدة يومياً تقيك من السكتة الدماغية
=========================
كشف بحث هولندي حديث عن أن تناول الخضراوات والفواكه الطازجة ذات القلب الأبيض مثل التفاح والكمثرى بشكل يومي، له دور كبير في وقاية الإنسان من الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتطرق هذا البحث للمرة الأولى للحديث عن ألوان الفواكه والخضراوات التي تقي من السكتة الدماغية، بعكس الدراسات السابقة التي كانت تعتبر أن تناول الفاكهة والخضراوات بشكل عام يساعد في الوقاية من حدوث هذا المرض.

وأجرى الباحثون البحث على ما يزيد على 20000 شخص، متوسط أعمارهم 41 عاما، وقاموا بمتابعة ألوان الفواكه والخضراوات التي يتناولونها على مدار عشرة أعوام.

وكانت النتائج إيجابية إلى حد كبير، حيث قل معدل حدوث السكتة الدماغية للأشخاص الذين تناولوا الفواكه، ذات القلب الأبيض بنسبة 52% مقارنة بالذين تناوله الفواكه والخضراوات ذات الألوان الأخرى.

وأكد البحث أن كل 25 جراما من ثمرة التفاح على سبيل المثال، والتي يبلغ متوسط وزنها 120 جراما، له القدرة على تقليل حدوث السكتة الدماغية بنسبة 9%.

وينصح الآطباء بتناول ثمرة من التفاح أو الكمثرى على الأقل، بشكل يومي للوقاية من حدوث السكتة الدماغية.

يذكر أن السكتة الدماغية عبارة عن خلل مفاجئ في تدفق الدم إلى جزء من الدماغ، ينتج عنه حدوث خلل في مهام الجسم التي يقوم بها ذلك الجزء من الدماغ، وقد يستغرق ذلك الخلل المفاجئ عدة سنوات قبل أن يحدث، وهو بسبب حدوث انسداد في الأوعية الدموية في الدماغ أو نتيجة لتراكم ترسبات من الدهون والكولسترول.


حياتنا الصحية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: تحذير من تناول البيض النيئ    الخميس أكتوبر 31, 2013 1:54 pm




احذر من تناول البيض النيئ

*********************

قال الدكتور أحمد الجويلى صيدلى ومنسق حملة أنا صيدلى أنا فاهم شغلى، مشيرا إلى أن تناول البيض النيئ يزيد من احتمالية إصابة الشخص بعدة أمراض مثل السالمونيلا أو بكتريا التيفود (التسمم الغذائى الحاد)، وفسر الجويلى هذه الإصابة بأن بكتريا التيفود قد تتواجد على قشرة البيض، ويسهل على تلك البكتريا أن تخترق القشرة وأن تتواجد داخل العصارة داخل البيضة.


وأوضح أن تناول البيض دون طهيه يمنع العصارة المعدية من القضاء على البكتيريا داخل المعدة، أما فى حالة طهيها بأى طريقة معتادة فإن البكتيريا ستموت نتيجة حرارة الطهى، كما أن تناول البيض النيئ يحرم الجسم من فوائد فيتامين B9 أو البيوتين، وهو من الفيتامينات الهامة للجسم، وبياض البيض النيئ يحتوى على بروتين يسمى Avidine يرتبط بقوة بالبيوتين ويمنع امتصاصه من الأمعاء وهذا البروتين يتحوّل إلى شكل أكثر أمانا عند طهيه.


وأضاف الجويلى أن تناول البيض النيئ يعرض لخطر الإصابة بالكولسترول الزائد، حيث إن صفار البيضة الواحدة يحتوى على ثلثى ما يحتاجه الجسم من الكولسترول على مدار اليوم، أى ما يساوى 200-300 مجم، ودخول هذا الكولسترول إلى الجسم بشكل غير مؤكسد، يزيد من خطورته على القلب والأوعية الدموية، وخاصة لدى مرضى السمنة المفرطة، أما تناول البيض المطهو بشكل كامل، فيقلل من هذه الخطورة بشكل كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   السبت نوفمبر 02, 2013 8:41 pm

شكرا لأختي فاطمة على المساهمة في الموضوع

جزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم أحمد



عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   السبت نوفمبر 02, 2013 8:41 pm





فوائد الجرجير
1- يسهل الهضم ، ينشط الطاقة للجسم ، يسهل إفراز المرارة
2- الجرجير ينقي الدم ، ويمنع مرض نقص فيتامين سي
3- يوقف الجرجيرآلام الروماتيزم
4- الجرجير يساعد على التخلص من البلغم
5_ الجرجير يدر البول ويعمل على تفتيت الحصى
7_ يساعد على ثبات الاسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها
8- ينظف المعدة و الامعاء
9- ينفع ضد امراض الكلى و الكبد و النقرس
10- استعمال الجرجير الطازج في السلطات يساعد في عملية الهضم
11- يخفض كمية السكر في البول
12- بذر الجرجير وماء الجرجير يزيلان النمش و البهق
13- فاتح للشهية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء نوفمبر 13, 2013 9:14 pm




التين يظهر خصائص عظيمة مضادة للسرطان

أثبت دراسة شملت أكثر من 50.000 سيدة قد وصلوا إلى سن اليأس في فترة تصل إلى 8 سنوات أن أولئك اللاتي يتناولن الفواكه الغنية بالألياف مثل التين قد انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي 34% عن اللواتي تناولن كميات أقل منها , كما أن العديد من الدراسات الأخرى قد أثبتت قدرة أوراق التين على كبح نمو الخلايا السرطانية , بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على الوقاية من الإصابة من السرطان وبعض الأمراض الأخرى الخطيرة.




الرمان يساهم في زيادة نضارة البشرة

الرمان هو أغنى الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة كما تشير الدكتورة "مادلين فيرمستورم" أستاذة التغذية والسمنة بجامعة بيتسبروه. وأشارت دراسة حديثة إلى أن عصير الرمان هو الأكثر احتواءً على مضادات الأكسدة حتى من الشاي الأخضر أو عصير العنب. وتناول بعض ثمرات الرمان أو استخدامها على الجلد يفيده كثيراً حيث يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ليصبح أكثر نضارة كما تقول أخصائية التجميل "كليو لوندونو".

منقول
صور وفائد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:47 pm

فوائد ثمار الكيوي التي لاتقدر بثمن .....

يقول خبراء التغذية ان فاكهة الكيوي غنية جداً بفيتامين سي فكل 100 جرام يحتوي على 200 إلى 300 ملجرام من الفايتامين، بينما فاكهة البرتقال تحتوي على 50 ملجرام في كل 100 جرام ويحتوي الكيوي أيضاً على املاح الفسفور، البوتاسيوم، الحديد.

الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي

ثمارالكيوي حلوة حامضة لذيذة وهي بذلك تفيد الجسم في الحصول على فيتامين سي بذور الكيوي تحمل زيتاً جافاً وتستخدم بديلاً من حبوب السمسم وهي سهلة الهضم ولا تسبب شحوماً مضرة للجسم.
تستخدم جذورها في العلاج الطبي المتعدد ومن بينها معالجة الجرب والحكة والحساسية في الجلد.
يساعد عصير الثمار على معالجة الحموضة في المعدة.
للثمرة بجلدها فوائد طبية في القضاء على الديدان ولاسيما الإسكارس في البطن.
يعالج بواسطة لحمها الداخلي حكة الشرج والبواسير.

فوائد طبية متعددة لثمار الكيوي

مقاومة التهابات الانسجة. التخلص من حالات الرشح الشديد.
تزيد قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي (يعني تنشيط المناعة عند الإنسان).
مقاومة اضطرابات الدورة الدموية. تنشيط خلايا الانسجة العصبية.
تساعد مرضى فقر الدم. تساعد على تنشيط الإنسان من الضعف العام البدني.
تساعد في عملية الهضم. ملينة للامعاء.
تساعد على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم.
تستعمل أوراقها الغنية بالنشا والبروتين والفيتامين سي علفاً رائعاً للماشية.
تكون أليافها مادة جيدة لصنع الأوراق.
يستعمل الراتينج الموجود في عناقيدها بغزارة في صنع ورق قش الرز وورق الاستنسل والصباغ والبلاستيك.
فاكهة الكيوي تخلصك من الوزن الزائد الكيوي هي فاكهة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
ويؤكد خبراء التغذية ان الكيوي فاكهة غنية جداً بفيتامين سي حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تترواح ما بين 200_300 ملغم لكل مئة غرام اي حوالي وزن ثمرتين متوسطتين الحجم.
و يشير الخبراء إلى ان لها فوائد كثيرة مفيدة للجسم، تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم, فالثمرة الواحدة تعطي 20 سعر حراري نظراً إلى انها تحتوي على الالياف, وتساعد في عمليات الهضم وفي تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم،

كذلك فقد ثبت علميا بأن الكيوي يعمل على ألحماية ضد تجلط الدم فتقوم الكيوي بدور العنصر الطبيعي في تخفيف كثافة الدم على غرار الاسبرين ولكن من دون آثاره الجانبية على المعدة.
كما توصل فريق الباحثين من جامعة اوسلو الى ان تناول حبتين أو ثلاث حبوب من فاكهة الكيوي يوميا لم يقلل من خطر تجلط الدم فحسب بل وخفض مستوى دهون الترايغليسيرايد التي ترتبط بمرض القلب والجلطة.
ولا يعرف العلماء ما هي المركبات التي تخفف كثافة الدم في فاكهة الكيوي لكنهم اكتشفوا ان تناولها لا يوفر كمية صحية من مضادات التأكسد الطبيعية فحسب بل ومعها جرعة غنية من فيتنامين سي.
كما تتصدر الكيوي قائمة الفواكه الغنية بفيتامين سي. وتعد الكيوي مفيدة للنظر لما تحويه من مادة اللوتين التي تساعد في حجب الضوء الأزرق الذي يمكن ان يؤذي العين بتسببه في نشوء جذور حرة تزيد خطر تردي النظر ، وخاصة مع تقدم السن.
وينصح باحثون بتناول جلد الكيوي الخارجي ايضا إذا أمكن ذلك لأن الكثير من الفيتناميات والمركبات المضادة للتأكسد تتركز تحت جلد الفاكهة مباشرة.
وبخلاف ذلك يمكن تنظيفها بجلدها ووضعها في العصارة مع فواكه أخرى للحصول على مشروب ذي قيمة غذائية عالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:48 pm




لقد دخل الفلفل الحار في غذاء الانسان منذ أكثر من 7500 سنة قبل الميلاد، وقد اقتصرت زراعتها على امريكا الجنوبية الى ان اكتشفها كريستوفر كولومبوس فانتشرت زراعتها في جميع أنحاء العالم.


ومن الناحية الغذائية، يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة. اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. قد تكون من الأشخاص الذين يحبون تناول الفلفل الحرّاق لكنهم حائرون بخصوص تأثيره على صحة الانسان، حيث يعتقد الكثيرون ان احساس اللهيب في الفلفل الحرّاق يتسبب بأضرار صحية. وفي الواقع أن مركب capsaicin الموجود فى الفلفل الحار والمسؤول عن المذاق الحرّاق للفلفل الحار قد نال اهتماما كبيرا في الوسط العلمي، حيث تراكمت الأبحاث والدراسات التي بيّنت فوائده على صحة الانسان والتي يمكن تلخيصها بما يلي:
1. يحارب الامراض السرطانية : كشفت الدراسات ان مركب capsaicin الموجود في الفلفل الحرّاق يدفع الخلايا السرطانية في البروستات لأن “تنتحر”. وفي احدى الدراسات، تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى الفئران لدى تعرّضها لمركب capsaicin . اضافة الى ذلك، فقد بيّن الباحثون أن الأورام السرطانية في بروستات الفئران قد انكمشت الى خمس حجمها مقارنة أورام بروستات الفئران التي لم تتلقى هذا المركب.
2. يساعد فى تخفيف الوزن : أظهرت دراسات عديدة أن مركب capsaicin من شأنه زيادة سرعة حرق الدهون بمعدّل 30% وحرق المزيد من السعرات الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه. ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الكافيين الموجود في القهوة أو الشاي بعد الفلفل الحار يزيد من فعالية مركب
capsaicin . 3 ) يساهم فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمى : تشير الدراسات الى ان مركب capsaicin قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة H. Pyloriالتي تتسبب بالحموضة والحرقة والتي ترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة. ومن جانب آخر، بيّنت الدراسات ان استهلاك الفلفل الحار لايؤدي الى أية أضرار ببطانة المعدة أو بالامعاء، بل انه يحميهما من الالتهابات الجرثومية
4 . يلعب دور فى الوقاية وعلاج السكرى : أكد الباحثون في كندا ان حقن الفئران بمركب capsaicin تسبب بالشفاء من مرض السكري من النوع الأول (المعتمد على الانسولين). لم تجرى أية تجارب بعد على الانسان في هذا المجال، وما زالت محاولات دراسة الآليات مستمرة. غير ان هناك دراسة استرالية كشفت أن استهلاك الفلفل الحار تسبب بانخفاض في مستويات الانسولين والسكر التي تعقب الوجبات مقارنة مع الحالات التي لم يتم استهلاك الفلفل الحار فيها. ويعتقد الباحثون أن مركب capsaicin يحسن من حساسية الجسم للأنسولين، مما يحسن من توازن السكر ويخفض من احتمالات الاصابة بالسكري.
5 . يخفض خطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية : بيّنت الدراسات ان مركب capsaicin قد يخفّض من مستوى الكوليسترول ومركب الدهنيات الثلاثية في الدم وكذلك من تجمّع الصفائح. اضافة الى ذلك، تشير الدراسات ان المجتمعات التي تستهلك الفلفل الحار بكثرة تنخفض لديها معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين مقارنة مع المجتمعات التي قلّما تستهلكها.
6 . يخفض أعراض الصداع النصفى : قد يساعد مركب capsaicin في علاج الصداع النصفى لأنه يكبح المركب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور بالألم. ومن جانب آخر، أبحاث أخرى تدرس دور مركب capsaicin كمخدر فعّال للاسنان.
7 . يقلل من احتقان الجيوب الانفية : يحث مركب capsaicin على افرازات الجيوب الأنفية، مما يقلل من الشعور بالاحتقان، كما ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا من شأنها محاربة التهابات الجيوب الانفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:50 pm

عدم تنظيف الأسنان قد يؤدي إلى الجلطة

قال فريق من العلماء " أن لبكتيريا الفم قدرة على الوصول إلى الدم متسببة في تخثرات

تؤدي إلى جلطات قلبية. فالرابط ما بين عناية قليلة بالفم وزيادة ، مخاطر الإصابة

بسكتة قلبية قد تم تحديده ".

مع ذلك فإنه لحد الآن لم يستطع أي شخص تبرير السبب الذي يجعل عدم تنظيف الأسنان

بانتظام وراء احتمال الإصابة بالجلطة القلبية.

وقال علماء في طب الأسنان في جامعة بريستول الإنجليزية " انهم تمكنوا من اكتشاف

بكتيريا مسؤولة عن تسوس الأسنان والتهاب اللثة وتدهور حالتها ، وهي قادرة على

الوصول إلى مسار الدم العام في الجسم والمساعدة على تشكيل تخثرات في الدم . وهذه

تؤدي إلى جلطات قلبية ودماغية ، وكلتاهما تتسببان في موت أكثر من 200 ألف

شخص في بريطانيا كل سنة . يسمى هذا النوع من البكتيريا بـ "ستربتوكوكوس" وهي تقيم

في الفم لكنها تستطيع في حالة تقيح اللثة ونزفها للدم أن تتسرب إلى دورة الدم في الجسم .

وهناك تستخدم البكتيريا نوعا من البروتين موجودا على سطحها يسمى بـ " باد أيه "

لإجبار صفائح الدم على التكتل مع بعضها البعض لتوفير درع واق لها ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:50 pm

فوائد النعناع :

* يعالج الالام والتشنجات و يقلل من تهيُج القولون . كما إنه يطهر الجسم و يخفف من تشنجات العضلات .
* يطرد النعناع الأخضر الغازات من الجسم و يعطي إحساساً بالبرودة * و له فائدة في التخفيف من آلام المعدة .
* يستعمل النعناع كمخدر موضعي للجلد .
* يساعد النعناع الأخضر على العلاج من أمراض القلب والجهاز الهضمي .
* يعالج النعناع أمراض الروماتيزم.
* يفيد النعناع الأخضر في علاج أمراض اللثة .
* كما يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام .
* أيضاً مضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم و يعمل على تهدئة الجهاز العصبي و يسكن السعال المستعصي.
* و يهدئ الأعصاب وحالات الغضب و مزيل للأرق.
* كما إنه مفيد للسعال والزكام .
* يقلل من حدة للصداع .
* هو من أكثر المهدئات الطبيعية المعروفه ولذا حاول تناوله قبل النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 15, 2013 5:51 pm

فوائد الفجل الطبية والتغذوية والعلاجية:

- كثرت الدراسات الطبية التي تناولت فوائد الفجل ، وقد أوصت تلك الدراسات باعتبار أن الفجل يعتبر من أهم المواد الغذائية النباتية التي ينبغي تناولها بانتظام، نظرا لمحتواه الممتاز من بعض المواد الغذائية والعناصر الهامة لبناء الجسم، وقدرة الفجل على مكافحة عدد كبير من الأمراض.....

الفجل الأحمر:
هو مفيد للمصابين بالأنيميا، فقر الدم، إذ تبين غناه بالحديد، وهو أيضا مفيد للمصابين بالأمراض الجلدية، لاحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم، ومفيد كذلك للمصابين بأمراض المرارة والنقرس، لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح....

- أيضا فإن الفجل مفيد لتقوية شعر الرأس، حيث يكسب الشعر مظهرا جماليا رائعا، ويعتبر خبراء التجميل أن تناول الفجل مهم لتزويد الجسم بعدد كبير من المواد والعناصر الغذائية التي تحسن لون الجلد وتكسبه رونقا وصفاء عاليا، ومن أهم تلك المواد، اليود، الكبريت، المغنسيوم

- كذلك فإن الفجل وبسبب رائحته اللاذعة يعمل على فتح الجيوب الأنفية، كما يمنع تساقط الأسنان، وقد أكد أحد الباحثين اليابانيين إن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحراق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، وأشار إلى أن الفجل يحتوي على مادة إيسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط إنزيم يلعب دورا مهما في تكون طبقة الجير على الأسنان

- وتتعدد فوائد الفجل الطبية، فهو يحظى باهتمام كبير من قبل متخصصي التغذية على اعتبار انه يساعد في الوقاية من مرض السرطان ويمنع الجلطات الدموية الخطيرة والقاتلة كما يفيد في علاج أزمات الربو ويخفف من التحسس في الجهاز التنفسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:29 pm

الشاي الأخضر:

لا أحد يستطيع أن يتجاهل فوائد مشروب الشاي الأخضر، سواء في تنقية الجسم ونضارة الوجه والوقاية من الإصابة بالسرطان أو حتى في تخفيف نزلات البرد.
إلا أن المذهل في الأمر ان الدراسات العالمية أثبتت مؤخراً أنه بتناولك من ثلاثة لخمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً ولمدة أسبوع كامل دون انقطاع، فإنك تعطين إشارة لجسمك بحرق من 35% إلى 43 % من الدهون ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكل كبير للغاية، وهو ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:29 pm

أهم فوائد الجزر الطبية


الجزر له خواص المضادات الحيوية، فهو يدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء.
يساعد عصير الجزر في التخلص من الالتهابات المعوية وفي شفاء قرحة المعدة.
يساعد في حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس وتمكنه من استعادة عافيته بسرعة.
يمكن استخدامه طعاماً ودواءً في علاج التهابات الكلى.
يحتوي الجزر على هرمون نافع جداً في علاج أعراض السكري.
يساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص.
يساعد على الشفاء من السعال ونزلات البرد.
مقوٍ جيد للمناعة الطبيعية يحفظ جدران أجهزه الهضم ويضمده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:30 pm

فوائد اوراق الخس العجيبة


اكدت الأبحاث الحديثة فائدة الخس في التناسل وعلاج العقم نظرا لاحتوائه على فيتامين ه وهو مهدئ للأعصاب نظرا لاحتوائه على مادة اللاكتوكاريوم التي من أهم تأثيرها تهدئة الأعصاب، كما يستخدم الخس مرطبا مسكنا للالام ومنظفا للدم ومهدئا وملينا ويعتبر
المزيد والتفاصيل
http://goo.gl/cyVua2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:30 pm

هل تعلم ان الله سبحانه وتعالى لم يخلق اشكال الخضار والفواكه عبثا .....

1. الجزر :يشبـه عدسة العين ..فعلاً أثبتت الأبحاث أن الجزر مفيد جداً للنظر.
.
2. الطماطم :لها أربع حجرات والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات:البطينين والأذينين..وكل الأبحاث الحديثة تؤكد أن الطماطم طعام القلب والــــدم.
.
3. العنب :يشبه الشكل الخارجي للقلب..وكل حبة عنب تشبه خلية دموية...!! ولقد أظهرت الأبحاث الآن أن العنب مفيد للقلب والدم أيضاً.
.
4. الجوز :يشبه جدا شكل الدماغ (المخ) بفصيه الأيمن والأيسر..حتى التلافيف الموجودة بداخله.. سبحان الله !! فعلا تؤكد الأبحاث أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية.
.
5. الفاصولياء :تشبــه الكلـى والفاصوليـآء تساعد الكلى في أداء مهامها.
.
6. البصل :يشبه خلايا الجسم، وتظهر الأبحاث أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم، ويجعل عيون الانسان تدمع فتنظف طبقات العين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الجمعة نوفمبر 29, 2013 7:01 am



فوائد تناول الفيشار

اثبتت الدراسات العلميه ان الفيشار يحسن من المزاج ويجعل الشخص الذي يتناوله سعيد بالاضافه الي ان الذره تحتوى علي نسبه من الحديد المفيد جدا لجسم الانسان وهذه النسبه تتفوق علي نسبه الحديد الموجوده في السبانخ والفول السودانى .

وينصح خبراء التغذيه بتناول كميات كبيره من الفيشار لانه يحتوى علي نسبه عاليه من الالياف الطبيعيه المفيده لجسم الانسان وخاصه الجهاز الهضمى لانها تمنع حدوث الامساك ويمنع الاصابه بسرطان الجهاز الهضمى .

الفيشار مفيد جدا لمرضي السكر اذا تناوله مريض السكر بدون زيت فانه يعمل علي عدم زياده السكر في الدم ويعتبر الفيشار المادة رقم 3 من بين 11 مادة تمنع الإصابة بمرض السرطان.ويحتوى الفيشار علي مواد مضاده للاكسده الهامه جدا لجسم الانسان ومن اهم المميزات التي يتميز بها الفيشار انه يحتوي علي نسبة من الاحماض الأمينية وكميات كبيرة من جميع الفيتامينات وعلي رأسها فيتامين ب ونسبة كالسيوم وفسفور.

ومن ناحيه اخري فان الفيشار يعتبر مكمل غذائي ممتاز واهم من العقاقير الطيبه المكمله غذائيا ولكن لابد ان نطهيه بزيت نظيف لكى نستفاد منه .

ملحوظه هامه جدا يجب ان لا نأكل الفيشار الغير ناضح او المحروق .

لانها مضره جدا بجسم الانسان وهو يحتوي على سعرات حراريه قليله ولايسبب السمنه بالاضافه الي ان ثمنه رخيص جدا وفي متناول الجميع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأحد ديسمبر 08, 2013 7:54 am




فوائد المسكرات
************
1.اللوز: وهو يحتوى على كميات كبيرة من الألياف والكالسيوم وفيتامين “ب2″ وفيتامين “هـ”، وكما توجد به كميات لا بأس بها من البروتينات والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وهو ضرورى لتعزيز صحة العظام والأسنان.
2.المكسرات البرازيلية: وهى غنية بعنصر السيلينيوم “أقوى المضادات الأكسدة المعروفة” والماغنيسيوم، ونظراً لاحتوائها على قدر كبير من السعرات الحرارية فهى تعد نوع المكسرات الأفضل للرياضيين وإمداد الإنسان بالطاقة.
3.الكاجو: وهو غنى جداً بالحديد والزنك، وهما يساهمان فى تعزيز قدرة القدرة على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم كلها، وتعزيز المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.
4.البندق: وهو معروف بطعمه اللذيذ ويعزز صحة الجسم بشكل عام، وهو غنى بالبروتينات والألياف والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم، وكما أنه عنى بفيتامين “هـ” والذى يعزز صحة البشرة.
5.الفول السودانى: وهو غنى جداً بالبروتينات وحمض الفوليك والنياسين، وهو من أشهر المكسرات المعروفة وأوسعها انتشاراً بين الناس نظراً لسعره الزهيد، وهو غنى جداً بمضادات الأكسدة التى تحارب السرطان.
6.الفستق: وهو غنى بالبوتاسيوم، وكما أنه يحتوى على ثلاثة أضعاف كميات فيتامين “ب6″ الموجودة فى أى مكسرات أخرى
7.عين الجمل: وهو غنى بالعديد من مضادات الأكسدة، وكما يحتوى على الحمض الدهنى “أوميجا-3″، والمعروف بدوره فى الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية، وكما أنه يساهم فى خفض مستويات الكولسترول بالدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل ربة منزل . متجدد باذن الله   الأربعاء ديسمبر 18, 2013 8:24 pm



طرق التهوية الصحية للمنازل فى الشتاء القارس
**********************************
أولا،: قم بتدفئة المنزل ليلًا، – بعد غروب الشمس بقليل–، وأغلق نوافذ المنزل بالكامل، وحاول استخدام أجهزة تدفئة آمنة.

ثانيا،: فى بداية سطوع الشمس نهارًا قم بفتح نوافذ المنزل، وحاول التعرض لها أكبر وقت ممكن، وعرِّض جسمك لها حتى يتعافى ويستفيد من جرعته اليومية من أشعتها المفيدة، وحتى لا تتأثر هذه المعدلات فى الطقس البادرة بالتدريج.


ثالثا،: تأكد من تخلخل الهواء النظيف فى أركان المنزل بالكامل، فى ساعات سطوع الشمس فى نهار الشتاء، والغرف التى يصعب تهويتها عليك، بتخفيف الأثاث، والمفروشات فيها، وترك نوافذها مفتوحة أكبر وقت ممكن خلال اليوم.


رابعا،: لا تقومى بطبخ الطعام فى المنزل خلال ساعات الليل، وهو غير جيد التهوية، ومنافذه مغلقة، وعلى ربة المنزل أن تحاول الطهى فى ساعات النهار، وتهوية المنزل بعدها، حتى لا تتراكم الغازات، والروائح غير المرغوبة.


خامسا،: يعزل المريض بمرض فيروسى كالأنفلونزا، أو نزلات البرد فى حجرة خاصة فى المنزل، خلال الليل، والنوافذ مغلقة، والتهوية منعدمة، حتى لا يصاب باقى أهل المنزل بالمرض.


هذه النصائح تحقق للمنزل تدفئة سليمة وصحية، وتهوية صحية أيضا وواقية من الأمراض التى تنتشر مع برودة الطقس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لكل ربة منزل . متجدد باذن الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: