الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الحرنكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: فوائد الحرنكش   الأربعاء أبريل 03, 2013 9:45 pm



فوائد الحرنكش

الحرنكش فاكهة متعارف عليها فى مصر، وقد تم اكتشافها أولاً فى جنوب أفريقا، وانتشرت بعد ذلك فى (ستراليا ونيوزيلاند) وهى أيضاً تعرف باسم (التوت الذهبى – توت الإنكا). تحتوى فاكهة الحرنكش على العديد من العناصر الغذائية الرائعة مثل:
1 - مصدر غنى بالبروتين: يحتوى الحرنكش على نسبة 16% من البروتينات، مما يجعله مصدر جيد للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم ولديهم نقص فى البروتينات.

2 - مصدر غنى بالفسفور بجانب الكالسيوم، فالفسفور يعد أحد العناصر المعدنية التى تعد ضرورية جداً للنمو وتقوية العظام واسنان، وأثبتت الأبحاث أن الكالسيوم وحده غير قادر على إمداد الجسم بكل ما يحتاجه لتقوية العظام واسنان، فيجب أن يكون معه الفسفور. 3 - مصدر غنى بفيتامين «A» يعمل فيتامين «A» على إذابة الدهون الزائدة بالجسم، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للحفاظ على صحة العين وترطيب البشرة.

4 - مصدر غنى بفيتامين «C» يعمل على نمو انسجة وضبط وظائف الغدة الكظرية وصحة اللثة، وأيضاً التمثيل الغذائى.

5 - مصدر غنى بفيتامين «B» المركب يحتوى على فيتامين «B» المركب، والذى يشمل «فيتامن B1 ،B2 ،B6 ،B12» وتعمل هذه الفيتامينات على تقليل الشعور بالضغط، تقوية الذاكرة، إمداد الجسم بالطاقة، تقليل الإحساس بالتعب، تحفيز عملية التمثيل الغذائى، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وأخيراً تعمل على مساعدة الجسم لحرق الدهون.

6 - يحتوى على عنصر بيوفلافونويدس أثبتت الدراسات أن هذا عنصر الـ«بيوفلافونويدس» الموجود في الحرنكش من المواد المضادة للفيروسات، ومضاد للالتهابات، ويعمل على مكافحة السرطان، ويحتوى على خصائص مضادة لأكسدة. كل هذه الفوائد بالإضافة إلى مذاقه الرائع، فهى تعتبر فاكهة محبوبة من الصغار والكبار.


الموضوع منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الحرنكش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: