الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة مارس 08, 2013 4:23 pm



دراسة: عقول النساء أكثر كفاءة من الرجال



دار العديد من العلماء فى حيرة شديدة بسبب فك طلاسم اللغز حول زيادة معدلات الذكاء عند المرأة أكثر من الرجال على الرغم من أن أدمغة النساء أقل حجما من الرجال بحوالى 8 % ، فقد كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن أن عقول النساء أكثر كفاءة من عقول الرجال وإن كانت أقل حجما.
وأكدت الدراسة التى أجرتها جامعتا لوس أنجلوس ومدريد ونشرت في صحيفة صنداي تايمز ان النساء لا يجب ان يشعرن بالقلق حيال الجدل المثار حول صغر حجم مخ المرأة مقارنة بالرجل ، حيث اشارت النتائج ان الحجم ليس المعيار ، لأن مخ النساء هو الاكثر كفاءة على الأرجح .
وقام الباحثون من خلال دراستهم بإجراء سلسلة من اختبارات الذكاء على الرجال والنساء ، فعلى الرغم من النظرية العلمية التى تقول بأن عقول النساء أقل حجما من عقول الرجال فكان أداء النساء افضل في اختبارات الاستدلال الاستقرائي ، وبعض المهارات العددية ، فى حين كان اداء الرجال أفضل فى خوض اختبارات الذكاء المكاني الذى يتمثل بالقدرة على إدراك العالم البصري المكاني بدقة .
وخلص الباحثون إلى أن عقول النساء كانت قادرة على إتمام الاختبارات الحسابية ببراعة بل وتتفوق في حل المهام المعقدة من خلال بذل منخفض للطاقة واستخدام أقل للخلايا العصبية.
وقال تريفور روبنز، أستاذ علم الأعصاب الإدراكي في جامعة كامبريدج،ان النتائج قد بينت ان حجم المخ لا يهم بالنسبة للمرأة .. لافتا الى ان حجم البنية الهيكلية للمخ ليس له علاقة بالضرورة بمدى كفاءته وأدائه

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة مارس 08, 2013 4:25 pm



مراهقة أمريكية تدمن تناول مزيلات العرق


تعاني فتاة أمريكية تبلغ من العمر 19 عاماً من إدمان مثير وغريب من نوعه لمزيلات العرق بمختلف أنواعه.

واعتادت "نيكول" على تناول مزيلات العرق منذ أن كانت في الرابعة من عمرها ، حتى أنها تتناول ما يزيد عن 15 إصبع يومياً ، فضلاً عن المزيلات الرشاشة التي تتناولها أيضاً عن طريق الفم.

وتسبب إدمان "نيكول" لمزيلات العرق في العديد من الأمراض والتي كان أهمها التهاب جدار المعدة وتقرحات الفم ، ولكنها - حسبما ذكرت - لم تتمكن من الإقلاع عن تلك العادة ، الأمر الذي دفع طبيبها المعالج لترشيحها للظهور في برنامج تليفزيوني متخصص في عرض نماذج مثيرة لأشخاص أدمنت مواد غير اعتيادية ، وهو ما استرعى بدوره اهتمام مختلف وسائل الإعلام هناك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة مارس 08, 2013 4:26 pm

إمرأة تنقل 31 ألف دولار في معدتها

أوقفت إمرأة من غواتيمالا تبلغ من العمر 44 عاماً

أوقفت إمرأة من غواتيمالا تبلغ من العمر 44 عاماً الإثنين في مطار توكومن الدولي في بنما، وفي معدتها أكثر من 31 ألف دولار مخبأة في حوالى أربعين كبسولة.
وقد اعتقلت الشرطة القضائية المرأة التي أثار سلوكها الشبهات في المطار وأخضعتها للأشعة السينية فتبين أن في معدتها ما لا يقل عن 39 كبسولة معبأة بالدولار الأميركي.
وقام المحققون بإخراج كامل الكبسولات من معدة المتهمة في أحد المستشفيات في بنما كي يحددوا كمية الأموال التي نقلتها بطريقة غير شرعية.
الجدير بالذكر أن تلك العملية التي قامت بها المرأة تعد عملية متطورة وحديثة من عمليات غسيل الأموال أو تبييض الأموال والتي تعرف بأنها أحد صور الجرائم الاقتصادية التى تهدف إلى إضافة الصفة الشرعية على العمليات التى تنطوي على كسب أموال غير مشروعة أو حيازتها أو التصرف فيها أو إدارتها أو حفظها أو استبدالها أو إيداعها أو استثمارها أو تحويلها أو نقلها أو التلاعب فى قيمتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة مارس 08, 2013 4:27 pm

هاكر يكسر هيبة غوغل ويكسب 60 ألف دولار


تمكن الهاكر "بيكين باي" من كسر هيبة غوغل من خلال اختراقه متصفح "غوغل كروم" في مسابقة ترعاها شركة غوغل الأمريكية.

باي فاز بمبلغ 60 ألف دولار لنجاحه بالقيام بعملية الخرق، والتي تهدف منها الشركة إلى اكتشاف الثغرات الأمنية، لسدها وتفير درجات حماية أعلى للمتصفح.

وتجري غوغل بهذا الهدف مسابقة دورية، متحدية الهاكرز لإيجاد أي ثغرة أمنية، ليحصل الفائز بمبلغ 60 ألف دولارا.

وبعد تأكدها من الثغرة الأمنية المكتشفة، قامت غوغل بتحديث متصفح كروم، بسد الثغرة، في فترة لم تتجاوز العشرة ساعات.

يذكر أن باي يفوز للمرة الثانية على التوالي وبنفس المبلغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة مارس 08, 2013 4:29 pm







معسكرات التعذيب الصينية لأطفال الأولمبياد


كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير مصور أمس عما أطلقت عليه "معسكرات التعذيب الصينية لأطفال الأولمبياد" من أجل هزيمة اللاعبين الأمريكيين وحصد الميداليات الذهبية.

وقدمت الصحيفة صورة شديدة القسوة لطفلة تبدو في الرابعة أو الخامسة من عمرها، وقد ارتسم الألم الشديد على وجهها، فيما يقف مدرب الجمباز على قدميها الصغيرتين في محاولة لتشكيل جسدها كي يصبح شديد الليونة ويتناسب مع رياضة الجمباز، التي تحقق فيها الصين ميداليات ذهبية.

وتضيف الصحيفة: إن رسوم الكارتون للصواريخ والكائنات الفضائية على الرداء الأحمر، يؤكد أنها مجرد طفلة، ويذكرنا بالتناقض الواضح بين ما يجب أن تحصل عليه من رعاية في سنها، وبين ما تضطر لممارسته من تمارين قاسية لا يخضع لها الرياضي في الغرب إلا في سن البلوغ.

وتقول الصحيفة: إن صالات الألعاب الرياضية التي ترعى اللاعبين الصغار في الصين أشبه بمعسكرات تعذيب، فهي أماكن للتدريب بلا رحمة، والذي يصل أحياناً إلى الضرب، حسب الصحيفة، ورغم ذلك يرسل الآباء أبناءهم إليها ليتدربوا ويصبحوا أبطال المستقبل.


وتضيف الصحيفة: رغم كل تلك القسوة في عيون الغرب فإن هذه المعسكرات تكشف لماذا يفوز الصينيون بسهولة بالميداليات الذهبية في ألعاب كالجمباز والسباحة والغطس.

وحسب الصحيفة فقد تم بث صور مرعبة من داخل هذه الصالات، ومع أن الأطفال يبكون من الألم إلا أنهم لا يجدون أمامهم سوى لافتة كبيرة كتب عليها "الذهب"، في إشارة إلى الميداليات التي تنتظرهم.

وتقول الصحيفة: إن هؤلاء الأطفال يتعلمون أن مهمتهم في الحياة هي أن يهزموا اللاعبين الأمريكيين، ويصعدوا إلى منصات التتويج.

ويبدو أن هؤلاء الأطفال لديهم مهمة قاسية، ففي نهاية اليوم السادس من المسابقات، تصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات بـ 37 ميدالية، تليها الصين بـ 34 ميدالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الخميس مارس 14, 2013 3:26 pm


العيون الكبيرة لدى الإنسان البدائي «تسببت في انقراضه»


كشفت دراسة أجريت على جماجم البشر البدائيين الذين يعرفون باسم "إنسان نياندرتال" إنهم تعرضوا للانقراض بسبب أن أعينهم كانت أكبر حجما من أعين الإنسان من فصيلتنا البشرية.

ونتيجة لذلك، كان جزء أكبر من عقول هؤلاء البشر البدائيين مخصصا للمساعدة على الرؤية في الليالي الأكثر ظلمة وطولا في أوروبا، وذلك على حساب عمليات عقلية أخرى ذات أهمية كبيرة وهذه العمليات العقلية هي التي مكنت جنسنا البشري، والذي يطلق عليه اسم "هومو سابينز" أو الإنسان العاقل، من تصميم ملابس أكثر دفئا، وتطوير شبكات اجتماعية أوسع، ما ساعدنا على النجاة خلال العصر الجليدي في أوروبا.

والبشر البدائيون هم فصيلة وثيقة الصلة بجنسنا البشري، والذين عاشوا في أوروبا منذ نحو 250 ألف عام، وقد عاشوا وتفاعلوا على نطاق محدود مع فصيلتنا البشرية حتى انقرضوا منذ 28 ألف عام، ويرجع ذلك جزئيا بسبب العصر الجليدي ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية "وقائع الجمعية الملكية البريطانية".

ودرس الباحثون فكرة أن أجداد البشر البدائيين لإنسان نياندرتال تركوا إفريقيا، فكان يتوجب عليهم أن يتأقلموا على العيش في ليالي أوروبا الأكثر ظلمة وطولا، وكانت النتيجة أن هؤلاء البشر تطورت لديهم أعين أكبر حجما، ومنطقة أوسع في الجزء الخلفي من الدماغ مخصصة لعمليات الإبصار.

أما البشر الذين بقوا في إفريقيا، فاستمروا في الاستمتاع بأيام مضيئة أكثر، وبالتالي لم تكن هناك حاجة لمثل هذا التأقلم، وبدلا من ذلك، تطورت لدى أجدادنا فصوص أمامية في الدماغ مرتبطة بمستويات أعلى من التفكير، وذلك قبل أن ينتشروا في جميع أنحاء العالم.

وقررت أيلونيد بيرس الأستاذة بجامعة أوكسفورد أن تتأكد من هذه النظرية، وقامت بمقارنة 32 من جماجم البشر من فصيلة الإنسان العاقل، و13 من جماجم البشر البدائيين من إنسان نياندرتال ووجدت أن البشر البدائيين كان لديهم تجويف أكبر في منطقة العين بشكل واضح، والذي بلغ في المتوسط 6 مم طولا من القمة إلى القاع.

وقالت إنه على الرغم من أن هذا يبدو جزءا صغيرا، إلا أن هذا كان كافيا للبشر البدائيين أن يستخدموا مساحة أكبر من الدماغ للتعامل مع العمليات الخاصة بالبصر، مضيفة لـ"بي بي سي" "نظرا لأن البشر البدائيين نشئوا في المرتفعات، كانت أجزاء كبيرة من الدماغ لديهم مخصصة للرؤية والتحكم في الجسد، ما ترك مساحة أقل في الدماغ للتعامل مع وظائف عقلية أخرى، مثل التواصل الاجتماعي".


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الخميس مارس 21, 2013 10:12 pm



كائن يستطيع العيش في الفضاء وفي حرارة 357

رغم أن الصراصير معروفة بأنها الكائنات الأقوى لأنها تستطيع النجاة من انفجار نووي، إلا أن العلماء اكتشفوا وجود كائن آخر يمكنه التغلب على أصعب الظروف البيئية مهما كانت ليصبح أقوى كائن طبيعي يمكنه النجاة. الكائنات التي حصلت على اسم "دببة الماء" صنفها العلماء كالأكثر تحملاً على كوكب الأرض، ويوجد منها أكثر من 900 نوع يمكن إيجادهم في أي مكان بالعالم سواء أعلى الجبال أو أعمق نقطة في المحيطات، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وسواء تم وضع تلك الكائنات في مياه تغلي أو تجميدها أو تجفيفهم أو تعريضهم للإشعاع فإنها تستطيع الاستمرار في الحياة بعد كل ذلك لمدة 200 عام حيث تستطيع تحمل درجة حرارة منخفضة حتى - 457 درجة مئوية ومرتفعة حتى 357 درجة مئوية، كما أنها تتحمل درجة إشعاع حتى 5700 غراي بعكس البشر الذين يتحملون ما بين 10 -20 غراي، بل ويمكنها العيش لعقد دون ماء، والعيش في الفضاء.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الخميس مارس 21, 2013 10:31 pm



جزر واق الواق

تحدد أغلب الكتب موقعها في بحر الصين أو بحر الهند، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تم ذكرها في كتب التراث العربية القديمة لكن ليس هناك دليل على ما إذا كانت خيالية ام حقيقية، وليس هناك دليل يؤكد أنها جزر معينة قائمة حالياً.

قال البعض ان سبب تسميتها بجزر الواق واق هو وجود ثمار على هيئة رؤوس نساء تتدلى بشعور طويلة معلقة بأغصان أشجارها إذا نضجت سقطت ومر الهواء بتجاويف فيها فتسمعها تقول واق الواق.. ... وهناك نظرية ثانية تقول إن الرحالة العربي ابن بطوطة أدخل تلك الكلمة إلى العربية من الكلمة الصينية واكوكو وهو اسم كان الصينيون يطلقونه على بلاد اليابان في القدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    السبت مارس 30, 2013 9:02 am



صورة نادرة لأول ردار قديم
كان يتم من خلاله سماع صوت طائرات العدو عند اقترابها وكان يستخدم قبل اختراع الردارات الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الأحد مارس 31, 2013 8:26 pm



العثور على عظام لأجناس بشرية تعرف باسم "دونيسوفا"

كشفت التحاليل التي أجراها عالم الأجناس البشري الألماني "سفانت بابو" وفريقة فى معهد (ماكس بلانك) فى جامعة ليبزج الألمانية على ثلاثة عظام - عثر عليها منذ ثلاث سنوات في كهف بكرواتيا، ومقارنتها بعظام إصبع الإبهام والذي عثر عليه مؤخرا فى كهف "دونيسوفا" يروسيا والتي يرجع تاريخ هذا الكهف إلى 280 ألف سنة - عن وجود مجموعة أجناس بشرية مختلفة عن الرجل الأوروبي الأول أطلق عليها اسم "دونيسوفا".
وقد توصل العالم من خلال تحليلات الحمض النووي وجينوم أن في خلال هذه الحقبة التاريخية تزامن ثلاثة أنواع من البشر وأن الجينوم المكتمل والوحيد للرجل الأوروبي الأول والذي أطلق عليه "التيام" سوف يساعد على تحديد وجود أجناس بشرية أخرى موجودة ورحلت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة سبتمبر 13, 2013 5:32 am



صورة من أول متجر إفتراضي فى العالم في كوكب كوريا الشقيق حيث تظهر جميع المنتجات على رفوف تقع على شاشات LCD . يقوم العميل باختيار المواد التى يرغب فى شراءها عن طريق لمس تلك الشاشات ليجد كل ما قام بإختياره معبأً في أكياس عند خروجه للدفع !

ملحوظة : كوريا من الدول التى بدأت مشروعها النهضوى بالتوازى مع مشروع مصر فى الستينات .. لكن أنظروا إلى أين وصلت ، وإلى أين وصلنا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الجمعة سبتمبر 13, 2013 5:33 am

حقائق :

- الشخص الهادئ أكثر فهماً للكلام الذي يسمعه و غالبا ما تكون ردود فعله متزنه وفي مكانها الصحيح !

- كتمان مشاعرك دائماً يجعلك أكثر عرضة للإنفعال الشديد في المواقف التي لا تستحق كل هذا الغضب !

- عندما يهجرك من تحبه فأنت في الغالب ستحبه أكثر ! وتفسير ذلك يكمن في حالة تدعى جاذبية الاحباط !

- من الغريب أن كل موقفٍ حزين في حياتك ستجد من يصفه لك بدقة سواء عن طريق أغنية أو كتابة أدبية أو حتى تغريدة !

- الأشخاص الذين تلتقيهم عن طريق الصدفة غالبا ما يكونوا جزءا هاما من حياتك !

- ثلاثة أشياء لا يمكن للدماغ البشري مقاومة ملاحظتها : الأكل ، الأشخاص الوسمين ، والخطر !

- نفسيا ً، كلما زاد إنتظارك زادت توقعاتك غالباً ، وكلما زادت توقعاتك أصبحت الصدمات أقوى وأشد ألماً !

- الشخص غالباً يتظاهر بعدم معرفة جواب سؤالك إذا كان في مزاج سيء !

- أغلب الأشخاص يشعرون بالعجز عند رغبتهم في التعبير عن مشاعرهم ، لذلك يظهرون بمظهر الجاف عاطفياً !

- الشخص الذي يميل إلى مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم ، غالباً ما يجد صعوبة في حل مشاكله الخاصة !

-ح ذر باحثون من أن الأشخاص المعتادين على كبت مشاعرهم وعدم الإفصاح عنها قد يدفعون ثمنا غاليا من صحتهم وذاكرتهم وقدراتهم الذهنية !

- ٨٣٪ من الناس لايشعرون بالراحة عندما يكون صوت التلفاز رقم فردي !

- المشروبات الغازية لاتقدم أي فائدة غذائية ولا توجد فيها أي فيتامينات أو معادن مفيدة ، بل تضم كميات كبيرة من السكر تقدر بعشر ملاعق في كل عبوة !

- دراسة : التفكير الزائد في المستقبل قد يؤدي إلى جلطة دماغية داخلية تجعلك ترى كل شيء مُعقداً !

- دراسة : 60% من الأشخاص الذين يعانون من الضغط النفسى لا يعلمون !

- أكثر الأشخاص ضحكاً هم أكثر الأشخاص اختباراً للألم !

- دراسة : ظهور الشعر الأبيض وعلامات المشيب ، تدل على ارتفاع كبير في مستوى الإدراك والمسؤولية لدى الشخص ، وقد تكون علامة على الصحة الجيدة ايضا !

- الشخص الذي تحت ضغط عاطفي دائماً يقول أشياء لا يعنيها فعلا !

- تقلب مزاج شخص تحبه يؤثر على نفسيتك !

- الأشخاص الذين يضحكون يوميا من ١٠ مرات الى ١٥ مرة يكونون ودودين أكثر وصحتهم أفضل !

- 80 % من البشر لا ينتبهون للأشياء الجميلة في حياتهم إلا بعد فوات الأوان
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الإثنين سبتمبر 16, 2013 6:47 am




أغنى خمس سيدات في العالم 2013
***************************
حسب مجلة فوربس جاءت قائمة أغنى خمس سيدات في العالم على النحو التالي:

1. الفرنسية ليليان بيتنكور، 90 عاماً، وثروتها 30 مليار دولار، وهي أكبر مساهمة في شركة لوريال لمستحضرات التجميل.

2. كريستي والتون، 58 عاماً، بثروة قدرها 28.5 مليار دولار، وهي أرملة ووريثة سام والتون مؤسس Wal-Mart.

3. أليس والتون، 63 عاماً، وثروتها 26.3 مليار دولار وهي الابنة الوحيدة لسام والتون.

4. آريس فونتبونا، 70 عاماً، وثروتها 17.5 مليار دولار جعلت منها أغنى سيدة في تشيلي.

5. جورجينا رينهارت، 59 عاماً، وثروتها 17 مليار دولار وهي أغنى سيدة في أستراليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الخميس أكتوبر 03, 2013 6:33 pm




اغنى سيدات العالم تكسب 1.8 مليون دولار كل ساعه


باتت الأسترالية جينا راينهارت (58 سنة) المرأة الأكثر ثراء في العالم، متقدمة الأمريكية كريستي والتون وريثة سلسلة متاجر 'والمارت'، كما جاء في التصنيف السنوي الذي تعده مجلة 'بيزينيس ريفيو ويكلي'.

وتقدر ثروة راينهارت بـ22.48 مليار أورو (28 مليار دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 65% عن العام الماضي، وتأتي على رأس اللائحة التي ضمت 200 شخصية من العالم.

وراينهارت هي وريثة الإمبراطورية المنجمية 'هانوك بروسبكتنغ' المتخصصة في الحديد، والمساهمة الأكبر في المجموعة الإعلامية الأسترالية فيرفاكس المنافسة الأبرز لإمبراطورية روبرت موردوك الإعلامية، علماً أن ثروتها تزداد بمعدل 1.5 مليون أورو (1.875 مليون دولار) كل ساعة.

وتعتبر راينهارت شخصية مثيرة للجدل في أستراليا، وفقاً لما أشارت إليه صحيفة 'النهار' اللبنانية، وتشن حملة عنيفة ضد فرض ضرائب جديدة على المواد المنجمية وتنتقدها الحكومة بشدة. كما تصدرت الصفحات الأولى للصحف مطلع السنة بسبب خلافاتها العائلية، بعدما اتهمها أولادها بالبخل والسعي إلى إفلاسهم.

وقد تقدم ثلاثة من أولادها الأربعة بدعوى قضائية ضدها على خلفية احتكار صندوق عائلي تقدر قيمة أصوله بنحو 3 مليارات دولار أمريكي.

وشرح المشرف على إعداد اللائحة أندرو هاثكوك أن 'ازدياد ثروتها يعزى إلى الاستثمارات الخارجية في مشاريع جديدة وارتفاع إنتاج ركاز الحديد وسعره خلال الأشهر الستة الماضية. وفي حال استمرت أسعار المواد الأولية في الارتفاع، من غير المستبعد أن تصل ثروتها إلى 100 مليار دولار'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى



عدد المساهمات : 1232
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3    الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 10:45 am




السر الذى يجعل الطيور لا تصطدم بأشياء تعترضها اثناء طيرانها


اكتشف علماء أستراليون كيف يمكن للطيور أن تتفادى الاصطدام بأشياء تعترضها أو ببعضها البعض، فتقوم بمناورات في الطيران.

وقال بارتا باغافاتولا من جامعة كوينزلاند أن طيران الطيور بسلام، حتى في الأماكن المكتظة، هو نتيجة قدرتها على تحديد المساحات من خلال الموازنة بين سرعات حركة الصورة التي تختبرها بعينيها، او ما يعرف بالتدفق البصري.

وأضاف باغافاتولا ان “نتائجنا تظهر للمرة الأولى ان الطيور تعدل من سرعتها وتحدد المساحات الضيقة بأمان من خلال الموازنة بين سرعة حركة الصورة التي تختبرها بعينيها”.

يشار إلى انه خلال الدراسة عمد الباحثون إلى تدريب طيور ببغاء على الطيران في ممر طوله 7 أمتار وضعت فيه مجموعة من الشرائط الأفقية والعمودية، وتم تصوير الطيران.

وتبين ان الطيور طارت في وسط الممر عندما كانت الإشارات البصرية التي تصلها متوازنة، أي ان الشرائط على الجدران كانت متماثلة على جانبي الممر، في حين انها اقتربت من أحد الجدران عندما كانت الإشارات غير متوازنة، أي عندما كان على أحد الجدران شرائط أفقية والجدار الآخر عليه شرائط عمودية، وحلقت الطيور بسرعة أكبر في الممر حيث توجد شرائط أفقية وليس عمودية، ما يشير إلى قدرتها على تنظيم سرعة انطلاقها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرائف عجائب غرائب متعة متجدد معلومات هامة موضوع3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: