الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجلة العلمية والطبية العدد الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة فبراير 22, 2013 7:45 am



أخطر الأطعمة في العالم

الطعام الأول : نبات الآكي في قائمة أخطر الأطعمة في العالم

وهو نبات الآكي نبات ينمو في جاميكا وغرب إفريقيا، ويجب أن تكون حذراً للغاية عند تناوله لأنه يجب تناول الجزء الأصفر منه فقط وإذا ما تناولت باقي الثمرة سوف تصاب بانخفاض حاد في الدورة الدموية مما قد يقود الشخص للوفاة بسبب ذلك الانخفاض .



الطعام الثاني : أخطبوط الساناكجي في قائمة أخطر الأطعمة في العالم

يتوفى في كوريا ستة أشخاص سنوياً بسبب تناولهم أخطبوط الساناكجي. والخطير في تلك الأكلة أن الأخطبوط حيثإنه دائمًا يلتصق بجدار المريء ويؤدي إلى الاختناق على الفور .



الطعام الثالث : جبن الكازو مارزو في قائمة أخطر الأطعمة في العالم

هي نوع من أشهر الجبن في إيطاليا، ويترك هذا الجبن في الهواء الطلق بغرض إن يتخمر، ويتسبب ذلك في تكاثر العديد من الحشرات عليه وهو ما يتسبب في تسمم الجسم إذا ما تم تناوله، كما أن الحشرات التي تعيش عليها تتغذى على الأمعاء، وهو ما يعني الوفاة لكل شخص يتناولها .



الطعام الرابع والأخير في قائمة أخطر الأطعمة في العالم : سمك الفوغو

يحتوي سمك الفوغو على قدر من السم والذي من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، وفي حالة طهيه بشكل خاطئ قد يؤدي إلى الموت، وهو يؤكل في اليابان ويعتبر من الأكلات الشهيرة والباهظة السعر هناك، علماً أن إعدادها يتطلب التدريب لسنوات طويلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة فبراير 22, 2013 7:46 am



فوائد اللب السورى


مفيد جدا للبشرة و للشعر و للوقاية من الامراض السرطانية و امراض القلب و كما يحتوى على حمض الفوليك المهم للجنين و للمراءة الحامل و لمرضي فقر الدم و يمنع التسوس دوار الشمس أو زهرة الشمس أو تباع الشمس (بالإنجليزية: Sunflower) هي نبتة بذور زيتية اسمها العلمي (باللاتينية: Helianthus annuus).

إستعملها الهنود الحمر كدقبق للخبز والحصول علي زيتها الذي يحتوي علي الأحماض الدهنية الأساسية و معظمها دهون غير مشبعة. لهذا يفيد في تخفيض الكولسترول بالدم. ويحوي فيتامين E وفولات ومغنيسيوم وزنكوحديد وفوسفور ونحاس وسيلينيوم. والزيت بهOmega-6 oil) )

وهي لازمة لنمو الجسم ووظائفه ولا يصنعها. وبصفة عامة إستهلاك زيوت أوميجا يمنع الأمراض ونقصها في الطعام يؤدي لأزمات قلبية وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكر وإلتهاب المفاصل والسرطان وحالة ماقبل العادة الشهرية وفقدان الشعر وتصلب الشرايينوالإكزيما. وزيت دوار الشمس به فيتامينات (A, D and E),


تقوي جهاز المناعة. ففيتامين A يفيد النظر والجلد والنمو ومضاد للأكسدة قوي ويمنع تلف الخلايا بالجسم والأعضاء وظهور الشيخوخة المبكرة. وفيتامين D لازم لنمو العظام والأسنان. وفيتامين E لازم لينشط الدورة الدموية ويحافظ علي الجلد وعلي القدرة علي الإخصاب. والبذور تدر البول. ومغلي جذور دوار الشمس طارد للديدان. يعد محصول زهرة الشمس ثالث أهم محصول زيتي في العالم. أحد نباتات العائلة المركبة، يتميز عباد الشمس بأزهاره الكبيرة الشعاعية التى تدور مع الشمس أينما دارت؛ ولذلك سمى دوار الشمس، ويستنبت كنبات زينة، وتؤكل بذوره كمسليات.

تحتوى بذور عباد الشمس على جلوكسيدات، ونسبة 35 ـ 55 % زيت، وكميات قليلة من الفلورين، وفيتامينات (أ) و (ب) استعمل الأطباء قديما بذور عباد الشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كولسترول الدم ومنع تصلب الشرايين.

تحتوى بذور عباد الشمس (اللب) على مادة الفلورين التى تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي. يستعمل زيت بذور عباد الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولاتز ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور عباد الشمس.

كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). كما أن بذور عباد الشمس تقلل الإصابه بأمراض سرطان الرئه وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور عباد الشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيد. ان بذور ( عباد الشمس ) والتي تنتشر في الأسواق والتي يتسلى بها استعملها الأطباء في تخفيف كولسترول الدم الذي يتراكم على جدران الأوعية الدموية كما استخدموه أيضا في منع تصلب
الشراين والسبب في ذلك هو احتواؤه على عناصر ( فسفورية ) و ( جليسرين ) وتمنى تسويس الاسنان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة فبراير 22, 2013 7:47 am



"الصفير" لغة خاصة تتفاهم بها الدلافين


أظهرت دراسة علمية حديثة، أن الدلافين تستطيع إصدار صوت لمناداة أصدقائها من الدلافين والكائنات المائية الأخرى، والصافرة التي تصدرها تلك الكائنات تحاكى تماما الاسم الذي أطلقه الإنسان على الدلافين في محاولة منهن لم شمل أفراد الأسرة المتفرقين.
وأكد الباحثون بجامعة فلوريدا أن عند شعور الدولفين الصغير بحاجته إلى أمه فهو يقوم بإصدار صافرة تحاكى اسم الأم حتى تستطيع التعرف على مكانه وتتجه إليه على الفور، فهي مخلوقات ذكية للغاية وتعتبر صافرتها كتوقيع خاص بها لتقديم نفسها
للآخرين.
وأظهر الخبراء أن الدلافين تقوم بإصدار صافرة حادة كوسيلة للم شمل أفراد الأسرة كما أن الذكور منها تستخدم نفس الأسلوب في محاولة العثور على أصدقائها من نفس الجنس.
وحلل الباحثون في جامعة سانت اندروز تسجيلات لدلافين من فلوريدا التي تم الإمساك بها بشكل دوري لفحوصات طبية ، ومن خلال هذه الفحوصات يمكن أن يسمع الحيوانات أصوات بعضهم البعض ولكن لا يستطيعون رؤية الآخرين .
وأشارت البيانات إلى أنه عند فصل اثنين من ذكور الدولفين الذين تربطهم صداقة وثيقة يقوم إحداهما في كثير من الأحيان بتقليد صافرة وصوت الآخر من جهة أخرى ليتعرف على مكانه ، كما أن الدلافين تستخدم أصوات معينة خاصة بها تبعا للحالة التي تكون فيها، مثل محاولة تقديم نفسها والتعرف على آخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو علي



عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   السبت فبراير 23, 2013 6:57 pm

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   السبت فبراير 23, 2013 7:09 pm



سبحان الله
لماذا الجن يكره التمر ؟؟؟؟؟؟


لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه؟
ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟
وأن الأفضل أكل 7 تمرات
مؤخرا كان الاكتشاف التالي ..
فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية ?من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة ?وخلافه ..
والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..
ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معه

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الأحد فبراير 24, 2013 8:30 pm



العثور على كنز أثري داخل حذاء قديم في هولندا

عثر رجال الآثار في مدينة روتردام الهولندية على كنز أثري داخل حذاء قديم عثر عليه بأحد مواقع البناء.
وذكرت إدارة المدينة اليوم الجمعة أن خبراء الآثار عثروا على 477 قطعة من العملات الفضية يرجع تاريخها إلى أكثر من 400 عام داخل حذاء قديم وجد داخل حفرة تحت الأرض .
وقالت السلطات إن هذا الكنز عثر عليه أثناء أعمال بناء بالقرب من مجلس المدينة الساحلية الشهيرة.
وأوضحت إدارة المدينة قائلة: "لم يسبق مطلقا أن عثر رجال الآثار على عملات داخل حذاء".
وتقدر قيمة العملات الفضية بآلاف اليورو،هات إلا أن قيمتها التاريخية أعلى من ذلك بكثير.
وقالت الإدارة "إن الحذاء يبدو أنه طمر تحت البناء في عام 1592.
ويتوقع الأثريون أن يكون أصحاب هذا المبلغ لجأوا بهذه الطريقة إلى تأمين مدخراتهم خوفا من آثار الحرب الطاحنة التي كانت دائرة في ذلك الوقت بين هولندا وأسبانيا.
وتقدر القيمة المالية لهذه العملات الفضية بما يعادل قيمة راتب شهرين لأحد الحرفيين في ذلك الوقت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين فبراير 25, 2013 5:45 pm



بعض الحركات البسيطة وإرخاء العضلات تخلصك من ضغوط العمل


أوصت الطبيبة الألمانية أنيتا فال فاخيندورف الموظفين بممارسة بعض التمارين البسيطة من آن لآخر لإرخاء عضلاتهم خلال أوقات العمل، ذلك كي يتخلصوا من الشعور بالضغط العصبي الناتج عن كثرة مهام العمل وأعبائه.

وأوضحت فاخيندورف، عضو الرابطة الألمانية لأطباء المؤسسات والمصانع بالعاصمة برلين، أنه يتم إجراء هذه التمارين لمجموعات معيّنة من عضلات الجسم، فعلى سبيل المثال يتم إرخاء عضلات اليد من خلال شدّ العضلات لمدة دقيقة واحدة ثم إرخائها بعد ذلك.

وكتمرين بديل، أشارت الطبيبة الألمانية إلى أنه يمكن للموظف أن يقوم أيضاً بنفض ذراعيه ويديه بقوة، لافتة إلى أن مثل هذه التمارين لا تعمل فقط على إرخاء العضلات في هذا الجزء من الجسم، إنما تساعد الموظفين أيضاً على التخلص من الضغط العصبي والأفكار السلبية العالقة بأذهانهم، ومن ثمّ يمكنهم مواصلة عملهم بنشاط وحيوية.

منقوووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين فبراير 25, 2013 5:47 pm



أكبر أخطاء في التاريخ


عندما باع “جورج هاريشن” من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة، وحين شرعت الشركة في أستغلالها ، أكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق، وأصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم.



والخطأ الثاني يتمثل في إحدى ليالي عام 1696 عندما أوى الخباز البريطاني “جوفينز” إلى فراشه، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه ، وقد أدى هذا الخطأ الفادح إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى إحترقت نصف لندن وقتل الآلاف من سكانها ، وعرف بعد ذلك بالحريق الكبير، وعلى الرغم من ذلك إلا أن “جوفينز” نفسه لم يصب بأذى.



وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها خلال عشر سنوات فقط.



تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية وكرد انتقامي حرم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان، إلا أن المسلمين وقتها تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:52 am

دراسة بريطانية: إطلاق اللحى يحمي من السرطان وله فوائد صحية جمة



كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة النقاب عن الفوائد الطبية لإطلاق اللحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم فى السن والحماية من أشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.

وقال باحثون بجامعة "كوينزلاند الجنوبية": إن اللحية تقدم حماية كبيرة ضد أضرار أشعة الشمس وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا أن أجزاء الوجه التي تغطيها اللحية والشوارب كانت أقل تعرضا للأشعة فوق البنفسجية الضارة، مقارنة مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.

واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التي تقيس كمية الأشعة أوالإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج أن اللحى تقدم ما يترواح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا على طول الشعر.

وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعة لندن، أن اللحى والشوارب تساعد في تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث أن الشوارب التي تصل إلى منطقة الأنف تعمل على منع المواد المثيرة للحساسية من الوصول الى الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.
بدوره، أوضح الدكتور نيك لوى، أخصائي بشركة لمستحضرات العناية بالجلد، أن اللحية تعمل على إبطاء عملية التقدم فى السن وظهور علامات الشيخوخة، وتعمل على إبقاء المياه على سطح الجلد وتركه فى حالة رطبة عن طريق حمايته من الرياح التي تعمل على جفافه.

وقالت الباحثة كارول ووكر "إن اللحى تساعد على محاربة السعال، وإن الشعر الكثيف الذي ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل على رفع درجة حرارة الرقبة ويساعد فى الوقاية من نزلات البرد، وإن الشعر بمثابة عازل يبقي الانسان دافئا، حيث إن اللحى الكاملة التي تبعد الهواء البارد وترفع درجة حرارة الرقبة ستكون ذات فائدة إضافية عند الطقس البارد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:53 am

كيف تظهر الخطوط الملونة على معجون الأسنان ؟

إن معجون الأسنان تركيبة كيميائية تستعمل لتنظيف الاسنان بالفرشاة.

أقدم محاولة معروفة لتصنيع المعجون كانت في مصر في القرن الرابع الميلادي، وكان ذاك الخليط مكونا من ملح مطحون، فلفل، أوراق نعناع، وزهورالسوسن.و في القرن التاسع، قام زرياب باختراع أول معجون الأسنان، الذي شاع في جميع أنحاء الأندلس. لا تعرف حاليًا مكونات هذا المعجون على وجه الدقة، لكن قيل أنه حقق على حد سواء "الوظيفية والطعم الجيد".

بعضنا يتوقع إن هذه الخطوط موجودة أصلاً داخل أنبوب معجون الأسنان !!!

لا توجد هذه الخطوط داخل أنبوب معجون الأسنان بل تــرسم على المعجون الأبيض قبل أن يخرج من فتحة الأنبوب بقليل.

إخترع هذا الأنبوب الأمريكي مارافينو Marraffino وتحصل على براءة إختراع في سنة 1955
واستخدمت شركة سيجنال هذا الأنبوب في أوروبا بداية من سنة 1965 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:54 am

3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
.......
اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"، بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة. كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد الكربوهيدراتية أو النشوية، كما يؤثر على عملية تنظيم وتوازن هرموني الاستروجين او البروجيسيترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل والانجاب ومن شأن هذا كله أن يسبب زيادة في الوزن ويجعل طرق الريجيم بلا فائدة. هذا ووضحت الدكتورة مارلين جلينفيل بأن هناك 3 طرق يمكن أن تساعد في التخلص من دهون الوسط:

1. اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. لذا احرصي بعد استيقاظك من النوم على تناول وجبة فطور صحية أو اطعمة خفيفة مثل الفواكه أو اللبن. تجنبي تناول المشروبات أو الاطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجسم على افراز هرمون الكورتيزول

. 2. الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني الريتوفان الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

3. تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية. كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:56 am


ما هي فوائد الحلاوة الطحينية ؟

من منا لم يأكلها ويحبها وخاصة الاطفال؟ نعم انها الحلاوة الطحينية. ولكن هل الحلاوة الطحينية مفيدة؟ -
تصنع الطحينة و الحلاوة الطحينية من بذور السمسم . - زيت السمسم ، هو من أكثر الزيوت الغذائية المعروفة ثباتا . - زيت السمسم ، غني بمركبين مضادين للأكسدة ، مما يكسبه ومشتقاته القيمة و الفائدة الصحية العالية .
ولكن .. سوف تندهش اذا علمت أيضا أن : - زيت السمسم يحافظ علي صحتك بشكل عام ... - هو غذاء صحي .. غني بمكوناته المتزنة ، التي تفيد وتغذي الجسم جدا ... - انه يحتوي علي : %20 بروتينات عالية الجودة . %50 دهون ( غير ضارة ) . كالسيوم - حديد - فيتامينات ب1 و ب2 وفيتامين د . -
انه يجد طاقات الجسم ، ويزيد من قوة العضلات .
- انه كذلك ينشط وظائف الخلايا والأنسجة ، ويزيد من فعاليتها .
- أيضا يزيد وقاية الجسم من أمراض السرطان ، وأمراض القلب ' وامراض الشيخوخة المبكرة . - كما يزيد وقاية الجسم من أمراض تصلب الشرايين .
- يساعد علي تفعيل وتنشيط وظائف فيتامين د في الجسم . -
عنصر غذائي هام لتغذية شبكة الأوعية الدموية في الجسم . -
غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ، والتي تقل نسبة الكوليسترول في الأوعية الدموية ، والتي تسبب تصلب الشرايين . -
تقوي رد الفعل المناعي للجسم . -
تحمي الجسم من سرطان الجلد و القولون كما تحمي الجلد بشكل عام .
- تنشط وظائف القناة الهضمية ، لذا فهي تساعد علي الهضم . -
تساعد علي التخلص من الإمساك ، كما تقضي علي الديدان الموجودة في الأمعاء . - تساعد علي الهضم بشكل عام ، وتنشط الدورة الدموية .
- كما انها تعتبر وجبة مهمة للنفساء لإدرار الحليب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:57 am

أفضل 5 أطعمة لتحسين الذاكرة
التوت الأزرق: العناصر الغذائية التي فيه تحسّن وظائف الدماغ والقدرة على التعلّم
الشاي الأخضر: يحمي الدماغ ويمنع تراكم البروتين في الأنسجة الدماغية الذي يرتبط بضعف الذاكرة وتلف الأعصاب
الشوكولا الأسود: يخفّف الالتهاب ويمنع تأكسد الخلايا الدماغية
التفاح: يقي من الخرف وغناه بالفيتامين c يلعب دوراً في الحماية من الألزهايمر
الأفوكادو: دهونه المفيدة تحسّن الدورة الدموية في الدماغ وبالتالي يوصل الأوكسجين بشكل أفضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس فبراير 28, 2013 9:58 am

8 منافع مذهلة للخيار

1. يمدّ الجسم بالماء لأن 96 % منه ماء
2. مفيد للبشرة بسبب غناه بالماء والفيتامينات A ، B، C ، ومعادن المغنيزيوم والبوتاسيوم والسيليكا
3. يضبط ضغط الدم لغناه بالبوتاسيوم والمغنيزيوم والألياف
4. يساعد على الهضم
5. يعالج حرقة المعدة الناتجة عن الحموضة
6. يخفّف القرحة
7. يخفف أوجاع التهاب المفاصل والنقرس خاصة عندما نعصره ونمزجه بعصير الجزر
8. يساعد على التخلّص من الوزن الزائد لأنه فقير بالسعرات الحرارية وغني بالماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة مارس 01, 2013 8:03 pm



هل تعلم أن : للأخطبوط ثلاثة قلوب اثنان منهم الوظيفية الرئيسية لهما هي ضخ الدم للخياشيم لتسهيل عملية التنفس والقلب الثالث يقوم بضخ الدم لباقي الجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة مارس 01, 2013 8:04 pm



مخترع مكيف الهواء

هو المهندس ويليس كاريير عام 1902م في مدينة نيويورك الامريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة مارس 01, 2013 8:08 pm

دراسة: فيسبوك و تويتر أقوى من إدمان التدخين والمخدرات
********************************************
أفاد باحثون لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو الأمريكية المرموقة، بأن الإدمان على التواصل الإلكتروني عبر موقعي «تويتر» و«فيس بوك» أقوى حتى من الإدمان على تدخين السجائر وشرب الكحول.

جاء ذلك حسبما ذكرت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية عن مجلة «سايكولوجيك الساينس» العلمية، أنه تبين للباحثين الذين تعاملوا مع عينة مسحية ضمت 205 أشخاص، وفحصت ميولها وشهواتها، أن مقاومة إغراء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بحثًا عن أخبار جديدة أو مجددة أصعب من رفض شرب كأس من المسكرات

و اكتشف الباحثون، أن النوم هو أكثر ما يشتهيه الناس خلال النهارغير أن الميل إلى متابعة مواقع التواصل هي الأصعب مقاومة وأن التدخين والشراب يحفزان مستوى أدنى من الميل الجامح.
وجدير بالذكر ان فريق الباحثين اجروا تجاربهم المسحية، بوضع أجهزة على أفراد العينة تسجل أكثر من 7800 تقرير عن كل شهوة أو نزعة خلال اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الجمعة مارس 01, 2013 8:12 pm



أغذية التى تساعد على تحسين الذاكرة


مع التقدم في العمر يزداد التركيز على القدرة على استرجاع تفاصيل من الماضي او احداث قد حصلت من وقت قريب وقد يشكل ذلك تحديا.

ومن الممكن تناول بعض الاغذية التي قد تساعد في تحسين الذاكرة ومنها اهم خمسة اغذية تعزز وتزيد من قوة الذاكرة :

التوت البري: يحتوي التوت على متعدد الفينول ومضادات الاكسدة التي قد تساعد في عكس فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. ويقلل متعدد الفينول الالتهابات في طريقة تساعد الدماغ في العمل بشكل مشابه للاصغر عمرا، ويحتوي التوت على فيتامينات ومعادن التي تساعد على البقاء بحالة من التنبه.

السبانخ: تناول ثلاثة وجبات من السبانخ تساعد في الحفاظ على قوة الجسم، وتحتوي الخضراوات ذات الاوراق الخضراء على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن الذاكرة كحمض الفوليك وفيتامين "هـ" و "ك" والتي قد تبطئ من بداية حدوث التاخر المعرفي.

الشوكلاته: تحتوي الشوكلاته على مضادات اكسدة مهمة تساعد في تحسين تدفق الدم الى الدماغ والذي يساعد في الحفاظ على ان يعمل الدماغ بالطريقة الصحيحة والمثالية. كما تحتوي الشوكلاته على الكافيين الذي يعمل على تعزيز تنبه الدماغ.

التفاح: تحمي مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح مثل الكويرسيتين الدماغ من الالتهابات والتي مع الوقت قد تؤدي الى الانخفاض المعرفي. وللحصول على الفائدة الاكبر من التفاح ينصح بعدم تقشيرها حيث يوجد معظم الكويرسيتين في القشرة.

البيض: يحتوي صفار البيض على الكولين – وهو المحفز الاساسي للناقل العصبي الاستيل كولين.

وقد ظهر ان هذا الناقل العصبي يساعد الذاكرة وقد يساعد في تقليل خطر الاصابة بالزهايمر.

وقد ارتبط الكولين بتحسين التنبه العقلي والذاكرة ويحسن ايضا من الدرجات في الاختبارات

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الأربعاء مارس 06, 2013 5:07 am

لماذا شهر فبراير ٢٨ يوم؟؟؟

حكاية شهر فبراير غريبة فقد كان مثل
غيره من الشهور 30 يوما بالتمام و الكمال، و كان ترتيبه الاخير بين الاشهر. و لكن يوليوس قيصر قرر أن يخصم من شهر فبراير يوما و يضيفه إلى شهر يوليو المسمى باسمه، كما قام بنقل شهر فبراير بفرمان ملكي ليحتل مكانه الحالي بعد شهر يناير، بعد أن كان الشهر الاخير بدلا من شهر ديسمبر.

و جاء بعده القيصر أوجستين فقرر خصم يوم من شهر فبراير ليضيفه إلى شهر أغسطس المسمى باسمه، فلم يتبقى من شهر فبراير إلا 28 يوما فقط .. و لكي يتماشى التقويم السنوي مع فصول السنة أضافوا لشهر فبراير يوما كل 4 سنوات أي كل سنه كبيسة
و اسم فبراير مشتق أساسا من كلمه لاتينيه معناها (التصفيه) على أساس أنه آخر شهر في السنة و بعده ينتهي العام الميلادي .. و ربما كان معناها الاحتفال في آخر السنة بتصفية الحسابات مع عام مضى .. و لم يفكر يوليوس قيصر في تغيير اسم الشهر بعد أن غير موقعه بين اشهر السنه.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الخميس مارس 07, 2013 8:01 pm

العلماء يقولون بأن مدة حلم الانسان 6 ثواني !!!!
معقول .. كل الاحلام والمغامرات لا تستغرق الا 6 ثواني !!
.


نعم وذلك بسبب المتحكم الرئيسي بالأحلام وهو العقل الباطن في بعض الاحيان تكون نائم احلى نومه , وتحلم مثلا بأن جرس المدرسة يرن , فتصحى وتجد الهاتف او جرس الباب يرن ,هذا ليس معناه بأن العقل الباطن عارف بأن احد سيتصل بك في هذه اللحظة , ولكنه بشكل سريع يخترع لك مشهد ويدمجه مع الحلم .

الحلم لا يستغرق الا عدة ثواني فقط ولكن العقل الباطن يوهمك بأنك تحلم طوال الليل المشكلة اين تكمن ؟
ان العقل الواعي , ينفذ الأوامر التي تأتيه , وهو طبعا لا يعرف بأنها أحلام !!

مثلا الواحد أحيانا يحلم بأنه يطير أو يغوص , فالعقل الباطن هنا يجب ان يتدخل والا فان الانسان سيكون معرض للموت ((هذه حقيقة علمية ))على سبيل المثال : اذا حلمت بانك واقع من على الطاولة , فالعقل الواعي يصورلك تأثير الوقعه بالضبط ومن نعم الله علينا ورحمته خلق لجسم الأنسان آلية اسمها ((ارتخاء العضلات ))

جميع عضلات الجسم تكون مشلوله خلال مرحلة الاحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز وعضلات العينين ، يعني مثلا اذا حلمت نفسك سوبر مان آلية ارتخاء العضلات بتضمنلك تبقى في سريرك وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة ثانية من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم .

فسبحان الله ..

منقوول
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين مارس 18, 2013 9:03 pm



أفضل خمس بلدات تقدم أعذب مياه للشرب فى العالم

استعرضت CNN تنازليا أبرز خمس بلديات في العالم فازت بكونها أفضل من يقدم لمواطنيه المياه من خلال الصنابير العادية في المنازل:

المرتبة الأولى: بلدية امبوريا في ولاية تكساس الأمريكية.

المرتبة الثانية: بلدية انديبندنس في ولاية ميسوري الأمريكية.

المرتبة الثالثة: بلدية غرين وود بمقاطة بريتش كولومبيا الكندية.

المرتبة الرابعة: المياه التي تقدمها بلدية ميتروبوليتان التي توزع إلى جنوب كاليفورنيا ومنطقة سيلبروك.

المرتبة الخامسة: بلدية كيرمويس بمقاطعة بريتش كولومبيا الكندية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين مارس 18, 2013 9:04 pm


صور مدهشة لمسلخ الثعابين في اندونيسيا

http://mthqf.com/mthqf/3708
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين مارس 18, 2013 9:05 pm

طفل8 سنوات يطعم التماسيح بنفسه

أقرا المقالة علي مدونة ثقافة و علوم: http://www.thqafawe3lom.com/2013/03/8_8.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين مارس 18, 2013 9:27 pm



احذر .. لا تشرب من زجاجة الماء المتروكة بالسيارة


فى دراسة بريطانية ذكر طبيب الأورام شيريل كرو انه يجب أن لا تشرب المياه المعبأة التي قد تركت في السيارة.

وقال ان من الاسباب الأكثر شيوعا التى تؤدى الى سرطان الثدى هى الشرب من هذه المياه و التى تعرضت لاشعة الشمس و الحرارة والركود مما يؤدى الى تحلل مستويات عالية من مادة الديوكسين المسرطنة المصنع منها العبوة البلاستيكية والتى تظهر بنسبة كبيرة في عينات الأنسجة المسببة لسرطان الثدي.

ويرجع ذلك الى ان الحرارة تتفاعل مع المواد الكيميائية في البلاستيك الموجود بالعبوة وتقوم بتحرير مادة خطرة يطلق عليها الديوكسين وهى مادة شديدة السمية على خلايا أجسامنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المجلة العلمية والطبية العدد الثاني   الإثنين مارس 18, 2013 9:30 pm



لصحتك .. غيرى رؤوس الدش بصفه دوريه


ينبغي استبدال رؤوس الدُش في الحمام بصورة منتظمة، لأنه يظهر عليها بمرور الوقت العديد من الجراثيم المُعدية والمسببة للأمراض، والتي تؤدي خاصة إلى الإصابة بأمراض الرئة. وأوضح البروفيسور هارالد مور من الجمعية الألمانية لأمراض الرئة بمدينة هانوفر شمالي البلاد، أن الرئة التي سبق تعرضها لأمراض تكون أيضاً غير قادرة على مكافحة الجراثيم بشكل فعال. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور عدوى مستمرة بالرئة تكون مصحوبة بزيادة في مشاكل التنفس ونوبات السعال.

وينصح الخبير الألماني بالعدول عن تطهير رؤوس الدُش؛ حيث أوضحت دراسة أمريكية أن رأس الدُش الذي يتم تنظيفه باستخدام الكلور يظهر عليه بعد بضعة شهور أضعاف الجراثيم الأصلية. ولكي تحمي نفسك من الجراثيم أثناء الإقامة في فندق مثلاً، ينصح الخبير الألماني بترك الماء ينساب من الدُش لعدة دقائق قبل الاستحمام أو الاغتسال، وبعد ذلك يجب أن يتم تهوية المكان جيداً.

وأوضح هارالد مور أن أعراض الإصابة بعدوى الرئة تشتمل على التعب والإرهاق والسعال الجاف وضيق التنفس والغثيان والحمى. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي مثل السيدات الحوامل وكبار السن قد يكون الاتصال بالجراثيم في غاية الخطورة، لأن الجراثيم غالباً ما تكون مقاومة للعديد من المضادات الحيوية، ولذلك فإنه يكون من الصعب محاربتها والتغلب عليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المجلة العلمية والطبية العدد الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: المنتدى العام-
انتقل الى: