الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علي



عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف   الأحد يناير 06, 2013 6:24 am



التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف
********************************************
بشكل غير مباشر ودون بيان رسمى خرج التشكيل الجديد للحكومه بعد تغيير عشرة وزراء ليضع نهاية للتكهنات التى استمرت عشرة أيام ومنذ خطاب الرئيس محمد مرسي أمام مجلس الشورى والذي أعلن فيه عن إصداره توجيهات بتعديل وزارى ورغم تسريبات عن تسليم هشام قنديل رئيس الحكومة الأسماء المرشحة للرئيس منذ منتصف الأسبوع الماضى.

الغموض الذى صاحب الترشيحات امتد للحديث عن ضم وزارات للتغيير لم تكن مطروحة له حيث كان مقررا تغيير من ستة إلى ثمانية وزراء لكن العدد ارتفع إلى عشرة بينها ثلاثه حقائب خصصت للإخوان المسلمين.

التغييرات التى بثتها وكالة الأنباء الرسميه للرئاسه (الاناضول) شملت ترشيح وزراء جدد فى عشر وزارات هم خالد فهمي عبد العال وزير للبيئة، وحاتم عبد اللطيف وزير للنقل (من حزب الحرية والعدالة)، ووائل المعداوي وزير للطيران المدني، ومحمد علي بشر وزيرًا للتنمية المحلية (من حزب الحرية والعدالة)، وأحمد إمام وزير للكهرباء، وعاطف حلمي وزيرًا للاتصالات، وعمر سالم وزير للشؤون القانونية والبرلمانية، ومحمد إبراهيم (رئيس مصلحة السجون) وزير للداخلية، والمرسي سيد حجازي وزير للمالية، وباسم كامل محمد عودة وزير للتموين (من الحرية والعدالة).

الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية العاشره صباح الأحد ثم يعقد الرئيس مرسي اجتماعا موسعا للحكومة بتشكيلها الجديد فى قصر الاتحاديه لمراجعة خطاب التكليف ومهام الحكومة فى المرحلة القادمة.

منقول عن : جنود الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو علي



عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف   الأحد يناير 06, 2013 6:27 am



قال مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا السابق، والخبير الاقتصادي العالمي وباني نهضة جنوب شرق آسيا: مصر لن تفلس أبداً، بل إن مصر لديها ثروات تكفى لمساعدة ربع دول العالم.

وأضاف مهاتير في تدوينة له بالفيس بوك: «إن مصر لديها ثروات تكفى لمساعدة ربع دول العالم إذا استغلت تلك الثروات بشكل جيد، وما تمت سرقته وإهداره من أموال وأرصدة وثروات مصر الطبيعية خلال الـ30 عاما الماضية من نظام مبارك، طبقا لمعلومات الاتحاد الأوروبي وأرقامه المؤكدة، يبلغ 5 تريليون دولار أمريكي، وكان ذلك المبلغ يكفي لتحويل مصر إلى مرتية دولة أوروبية متقدمة، وكان يكفي لظهور 90 مليون مليونير كبير فى مصر».

وعن تقديره الكبير لمصر، قال مهاتير: «أنا حزين على مصر وعلى شعبهم، فلقد تعرضتم فى مصر لما يفوق الخيال فى الاحتيال والسرقات وتجريف الثروات المادية والطبيعية والافتراضية لو صح التعبير، حتى أن «الفايكنج» وهم أشرس الغزاة الذين شهدهم التاريخ البشري فى أوروبا، ما كانوا سيتمكنون من سرقة مواردكم مثلما فعل بكم نظام مبارك».

أضاف مهاتير: «لا يمكننى إلا الإعراب عن ثقتي وتقديري لنزاهة وشفافية وحنكة حزب الإخوان المسلمين فى مصر، واعلموا أن العالم لا يرى حالياً فى مصر من يمكن الحديث معه إلا الإخوان المسلمين، بعد أن تراجع دور الأحزاب الليبرالية فى البناء والتنمية، وتحولهم الى ما يشبه مليشيات لهدم دولتكم والعداء والتعدي على إرادة شعبكم العظيم»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطيب الشنهورى
مدير المنتدي


عدد المساهمات : 8383
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف   الأحد يناير 06, 2013 3:22 pm

الوظيفة الأساسية للدولة :

1- حفظ الأمن القومي وحراسته :
ويكون ذلك بالإعداد العسكري طبعاً ، وبكفالة احتياجات الجماعة الضرورية لها وضمان ألا تتهدد الإرادة الوطنية بضغط عليها يأتيها من الخارج عن طريق التحكم في أي من الإحتياجات الضرورية للجماعة .

2- صيانة قوى التماسك في الجماعة السياسية التي تقوم الدولة على أساسها، وضمان صيغة للتوازن الاجتماعي والسياسي في هذا الإطار الذي يكفل الحفاظ على الحد الأدنى من التماسك لدى الجماعات الفرعية التي تتكون منها الجماعة السياسية .

- المستشار طارق البشري
من مقال له في جريدة المنار الجديد - العدد 20

_________________







أنا . من أنا ؟ : أنا في الوجود وديعة : و غدا سأمضي عابرا في رحلتي

أنا ما بسطت يدي لغيرك سائلا : فاغفر بفضلك يا مهيمن زلتي


********************


حسابي على فيس بوك :

https://www.facebook.com/elshanhoory


حسابي على تويتر :

https://twitter.com/shanhoory



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعديل الوزارى: عشر وزارات منهم ثلاث للإخوان.. ومرسي يجتمع غداً بالحكومة لمراجعة خطاب التكليف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: محطات شنهورية-
انتقل الى: