الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لتقليص دهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: نصائح لتقليص دهون البطن    الأربعاء ديسمبر 26, 2012 8:31 am

نصائح مهمه لتقليص دهون البطن
......

أكّدت الأبحاث الطبية المختلفة أن المستويات العالية من الانسولين تساعد على تحفيز الجسم لتخزين الجلوكوز غير المستخدم على شكل دهون، كما أنه يمنع استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة, وهذا أثر مزدوج لزيادة محيط الخصر وزيادة تراكم الدهون في البطن، لذا، قدّم خبراء التغذية مجموعة من النصائح التي تساعد على فقدان دهون البطن وتقليل الأنسولين معاً، وهي:

- تناول عصير التوت، أكّدت دراسة سابقة أن تناول الأشخاص غير المصابون بالسكري ومصابون بالسمنة ومقاومة الأنسولين أيضاً لعصير التوت يومياً لمدة 6 اسابيع تغيرت مقاومة الانسولين بنسبة 22% مقارنة بنسبة تغير 4.9% لمجموعة المقارنة في الدراسة. - تناول 4,000 وحدة من فيتامين د: أظهرت دراسة أن النساء اللاتي تناول 4,000 وحدة من فيتامين د3 يومياً ظهر لديهن تحسن في مقاومة الانسولين بعد مرور 6 اشهر. كان مستوى فيتامين د في الدم للنساء اللاتي ظهر لديهن أكثر تحسن 119 نانومول/ لتر بينما أظهر الباحثون أن القيمة المثلى لفيتامين د في الدم لموازنة الانسولين ومقاومة الكربوهيدرات هي 125 نانومول/ لتر. - تناول ما يعادل ملعقة صغيرة من القرفة يومياً كافٍ لتحسين استجابة الانسولين وتقليل مستوى السكر في الدم بنسبة 20%، حيث وجدت الدراسة أن القرفة تقلل من مستوى السكر في الدم والدهون الكلية والدهون قليلة الكثافة "LDL" للمرضى المصابين بالسكري نوع 2 بعد تناول من 1 الى 6 غرام يوميا لمدة 40 يوم.

- تناول ملعقة من المكسرات: أظهرت دراسة أن النساء اللاتي تتناول المكسرات بشكل متكرر لديهن رابط عكسي مرتفع لاحتمال الاصابة بالسكري من النوع الثاني وكان الانخفاض في احتمال الاصابة 30% للاتي تناولن المكسرات 5 مرات أو أكثر أسبوعياً
وكان احتمال الانخفاض 20% للاتي تناولن المكسرات من 1 إلى 4 مرات أسبوعياً. -

تناول الزنك يومياً: أظهرت تجربة على الفئران أن تناول الزنك يومياً لمدة 8 أيام يظهر المقاومة المحيطية للأنسولين. وتكون الجرعة اليومية للزنك من 15 مغ الى 25 مغ. - زيادة النشاط: إن الجلوس لمدة 3 أيام يعمل على هبوط المزاج والشعور بالكسل بالإضافة إلى تأثيرها على حساسية الانسولين. -

تناول فطيرة الكرز: أظهر باحثون ان فطائر الكرز لها فوائد صحية كبيرة على الحيوانات بما في ذلك تقليل دهون البطن. في التجربة تم اعطاء الفئران فطائر كرز مع وجبات عالية الدهون ولم يزداد وزنهم أو كمية الدهون الموجودة لديهم مقارنة بالفئران التي لم تتناول الكرز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لتقليص دهون البطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: