الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:12 am

5 نصائح للتخلص من احمرار العين
.............

هل تعانى من كثرة الخطوط الحمراء الموجودة ببياض عينيك ؟ إذا كنت تعانى منها فإليك ما يمكنك القيام به :

1- احم عينيك من الجفاف بالرغم من أنه أمر بديهي ، إلا أنه إذا كان احمرار عينيك ناتجا عن عدم الحصول على قسط كاف من النوم ، فحاول أن تحصل على قدر من الراحة ، إن إغماض عينيك لفترة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يعمل على إعادة ترطيب عينيك ، فإنها تتعرض للجفاف إذا لم ينم الإنسان وينتج عن ذلك احمرار العيون الجافة

. 2- عالج جفون عينيك إذا كانت عيناك حمراوتين عند الاستيقاظ من النوم ، فقد تكون المشكلة بجفنيك وليس بعينيك . وتسمى هذه الحالة التهاب الجفون ، وهي عدوى بسيطة تصيب الجفون ، ويمكنك علاجها بغسل جفنيك بالماء الدافئ في المساء قبل الذهاب للفراش ، وتأكد من تنظيف الجفون حتى تتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب .

3- ابحث عن علامة الشيخوخة الحمراء هناك بقعة دم في بياض عينك ، ولا يمكنك معرفة أو تذكر سببها ، فلا يوجد تورم أو ألم أو فقدان للبصر أو أي شيء ، إذا كنت تعانى من هذه الحالة فاطمئن . إنها حالة شائعة الحدوث ، خصوصاً إذا تجاوزت سن الأربعين وسوف تزول هذه البقعة من تلقاء نفسها ، فليس بوسعك أن تفعل شيئاً لها ، فقطرات العين لن تفيدها بأي شيء وستختفي من تلقاء نفسها في خلال أسبوع أو أسبوعين .

4- قلل من استخدامك للقطرات تحتوى القطرات المصممة لتخفيف الاحمرار على مادة تعمل على انقباض الأوعية الدموية ، فهي تزيل الاحمرار بتقليص الأوعية الدموية داخل عينيك ، مما يجعل بياض عينيك يعود إلى لونه الطبيعي بشكل مؤقت. معظم هذه الأنواع من القطرات لها تأثير عكسي فيزول مفعولها خلال ساعتين ، والمشكلة تكمن في أن الاحمرار يعود إلى أسوأ مما كان عليه في البداية . أفضل نصيحة : قلل من استخدامك لقطرات العين .

5- رطب عينيك استخدم كمادات مبللة بماء بارد وضعها على عينيك بعد إغماضها . ستعمل برودة الكمادة على انقباض الأوعية الدموية دون أن تسبب آثارا عكسية ، هذا بالإضافة إلى أن الماء سوف يزيد من رطوبة عينيك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:13 am

أهم 10 تأثيرات للقهوة
....

تعد القهوة بمثابه مشروب الصباح لدي العديد منا .. حتى أن البعض يشعر بشالاحباط والكسل اذا لم يسطع تناول كوب القهوة اليومي, وبالرغم من ان القهوة لا تعد من الاغذية الصحية الا انه ثبت لها مؤخرا عدة فوائد , ولكن لا يعني ذلك الاكثار في تناولها فكثرة تناول القهوة تزيد من هرمون التوتر.

اهم الفوائد الصحيه للقهوة:

1. تقي من الاصابه بالحصوات: اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول القهوة بمعدل 4 اكواب يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات.

2. يقلل من الاكتئاب: فالنساء اللاتي يتناولن 2-3 اكواب قهوة يوميا اقل عرضة للاصابة بالاكتئاب.

3. تقوية الذاكرة: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول كوبين من القهوة يوميا يساعد علي تقوية الذاكرة وتحسين ردود الافعال, وان الاشخاص فوق عمر ال 65 اللذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة افضل عن ذويهم واثبتت الدراسات ايضا ان القهوة تقي من خطر التعرض للزهايمر.

4. يقي من الاصابة بالسكري: اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول القهوة بصورة يوميا يقي من خطر الاصابة بالسكري النوع الثاني, وتحتوي القهوة علي المعادن كالمغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم.

5. بقلل خطر الاصابة بالسرطان: تحتوي القهوة علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة وثبتت فعاليتها في الوقايه من سرطان الثدي والبروستات والرحم والكبد, واثبتت الدراسات ان تناول القهوة يوميا يساعد علي حمايه الكبد من التليف.

6. يحفز عمليه التمثيل الغذائي: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوة من اهم محفزات عملية الايض وتحتوي علي سعرات حرارية قليلة الا اذا اضفت اليها بعض الاضافات الاخرى. واثبتت دراسة حديثه ان اقراص القهوة الخضراء المطحونة تساعد في تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق.

7. الشلل الرعاش: طبقا لمقال طبي منشور للجمعية الامريكية للطب فإن الكافيين الموجود في القهوة يقي من خطر الاصابة بالشلل الرعاش. واثبتت الدراسات ان شرب كوبين من القهوة يوميا يقي من الاصابة به.

8. مضادات الاكسدة: اثبتت الدراسات الحديثة ان القهوة تحتوي علي نسبة مضادات اكسدة اكثر من الموجوده في الخضر والفاكهة لذلك فانها تساعد في الوقاية من امراض عدة كامراض القلب والسرطان.

9. تحسين الاداء: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوة تزيد من القدرة علي التحمل وان الكافيين الموجود فيها هو المسؤول عن ذلك وانه ايضا يحسن من الاداء ويعطي احساس بالصحوة والنشاط.

10. النقرس: اثبتت الدراسات الحديثة وجود علاقه بين استخدام القهوة لفترات طويلة وضعف فرصة الاصابه بالنقرس الناتج عن زيادة نسبة حمض اليوريك .وان شرب القهوة بصفة يومية يقلل من فرصة اصابتك به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:14 am

مشروبات تقضي على دهون البطن
......

تعاني سيدات كثيراتٌ من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر لأسباب عدة. لذا سنقدم بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على حل هذه المشكلة:

* مشروب الشاي الأخضر الصيني والنعناع الطازج والزنجبيل وقشر الرمان الطريقة: يغلى مقدار ملعقتين من كل نوع في كمية مناسبة من الماء ثم يصفى ويترك ليبرد ثم تشرب منه كمية بعد كل وجبة.

* مشروب الشاي الأخضر والمريمية والبابونج والقرفة الطريقة: تنقع كمية متساوية من المكونات في كمية من الماء ثم تترك حتى الغليان ثم تصفى وتترك لتبرد ويشرب منها يومياً صباحاً ومساءً.

* مشروب بذور الشمر الطريقة: أغلي ملعقة متوسطة من بذور الشمر في وعاء ثم صفّي السائل واتركيه ليبرد وأشربي منه مرتين يومياً. وهو مفيد جداً للتخلص من انتفاج البطن وتقليص حجمه
.
* مشروب الشاي الأخضر والكمون والبابونج الطريقة: ضعي ملعقة صغيرة من كل نوع في الماء ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم صفّيها واشربي كوباً يومياً. وأخيراً أن تناول الشاي الأسود والليمون من دون سكر يفيد في حرق الدهون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:14 am

طرق طبيعية لإزالة اثار الحروق من الجسم
........

جميعنا تعرض في يومٍ من الأيام الى حرقٍ بسيطٍ أوعميقٍ، فإذا دققتي يوماً في أحد يديك لا بد وأن تجدي ولو آثار بسيطة لحرقٍ ما، لذلك نقدم لكِ مجموعةً من الخلطات الطبيعية التي تخفي مكان هذه الحروق المزعجة التي قد تؤثر على صفاء البشرة:

1- الطريقة الأولى: - إخلطي ملعقتين من الحناء الطبيعية بملعقتين من دقيق القمح الفاخر، ثم أضيفى هذا المزيج لكوبٍ من زيت الزيتون الطبيعي واخلطى جميع المكونات جيداً بالمضرب الكهربائي أو باليدين. - ادهني المنطقة المصابة بذلك المعجون جيداً لمدة ساعةٍ يومياً قبل النوم.

2- الطريقة الثانية: إدهني منطقة الجرح بزيت الخروع النقي يومياً (لا يفضل على الوجه لانه يزيد من كثافة الشعر بالبشرة) .

3- الطريقة الثالثة: أضيفي بالتنقيط حامض الليمون المغلي وادهنيه على المنطقة بقطنة نظيفة أو قطعة من الشاش وادعكي المكان لمدة نصف دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ حتى لا يؤثر حامض الليمون على الجلد.

*ملاحظة: هذه الطرق توضع على آثار الحروق وليس على الحروق مباشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:15 am

كيف تزيد من عملية حرق السعرات الحراريه
......

زيادة عملية التمثيل الغذائي والحرق (الأيض) في الجسم تساهم في خسارة المزيد من الوزن دون الحاجة إلى التقليل من السعرات أكثر مما يجب، فإليك بعض الطرق الطبيعية لزيادة عملية الأيض دون الاعتماد على منتجات صناعية قد تضر بك.

1) في البداية، الأيض هو معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية، وقليلاً من الأشخاص يملكون عملية إيض سريعة وعادة ما يكون من يعاني من زيادة وزنه لديه معدل تمثيل غذائي سريع، أي أن زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك ستمكنك من تحسين وزنك وتحقيق الهدف من الحمية الغذائية التي تتبعها.

2) حدد ما يؤثر على عملية الأيض لديك، حيث أن هناك بعض العوامل التي يمكنها التحكم والتغيير، والبعض ليس له تأثير.
العوامل المؤثرة مثل:
السن: حيث أن معدل التمثيل الغذائي يقل 5% كل 10 سنوات بعد سن 40 عاماً، ويعود ذلك جزئياً إلى صغر كثافة الكتلة العضلية بالجسم.
النوع: الرجال بشكل عام يحرقون سعرات بسرعة أكبر من النساء لامتلاكهم أنسجة عضلية أكثر.
الوراثة: حيث يمكن للشخص وراثة معدل الأيض من الأجيال السابقة من عائلته
اضطرابات الغدة الدرقية: حيث أن زيادة نشاط الغدة الدرقية أو قصوره يمكنه أن يزيد أو يبطئ من عملية الأيض، لكن لا يوجد سوى 3% يعانون زيادة نشاطها و3% من قلة هذا النشاط.
الوزن: أنسجة الجسم المختلفة يمكنها أن تساهم بكميات مختلفة في عملية الحرق في الظروف العادية، وتساهم العضلات بشكل أكبر من الدهون لأنها أكثر كثافة.

3) قدر حجم السعرات التي يستهلكها جسمك للوظائف الأساسية دون القيام بأي مجهود، وهو ما يعرف باسم “RMR”، وعادة ما يكون معدله بالتبادل مع معدل الحرق اليومي للسعرات بجسم الإنسان، وباستخدام معادلات حسابية يمكنك معرفة ما إذا كنت زائد الوزن، ما يعني أن “RMR” مرتفع لديك، ويوجد مواقع لحساب المعدل على الإنترنت يمكنك استخدامها مثل:

4) قم بضبط الحمية الغذائية وفقاً لمعدل الـ”RMR” الذي قمت بحسابه لمعرفة عدد السعرات التي يحتاجها جسمك في حالة الراحة، واستهلاكك اليومي يجب أن يكون وفقاً للمعادلة التالية “RMR× 1.15″، ولفقد الوزن بأمان يجب ألا يتجاوز عدد السعرات اللازم أو أقل مما يحتاجه جسمك للقيام بمهامه الطبيعية، لذا عليك حساب السعرات التي حصلت عليها وتسجيل ما أكلته ومعرفة عدد السعرات التي يحتويها كل طعام.

5) كل كميات صغيرة في وجبات على فترات قصيرة، حيث أن الناس عادة ما يأكلون أقل على المستوى العام إذا أكلوا كميات صغيرة بشكل منتظم ويفصل بينهم وقت قصير، واحرص على تناول الفواكه والشوفان أو أي طعام يحتوي على نسبة عالية من السعرات، كما أن الوجبات الصحية تساعد في زيادة عمليه الأيض.

6) شرب المياه المثلجة يدفع الجسم لإحراق المزيد من السعرات لتدفئة المياه لتصبح في نفس درجة حرارة الجسم، ونظراً لأن 90% من التفاعلات الكيميائية بالجسم تحدث في المياه فمن الضروري التأكد من شرب كمية كافية منها.

7) يمكن زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم بشكل مؤقت من خلال ممارسة تمارين الإيروبيك، والمهم هو زيادة معدل نبضات القلب والحفاظ على ذلك لمدة تقارب 30 دقيقة.

Cool يمكن زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم على المدى الطويل من خلال تمارين بناء العضلات، حيث أن العضلات تحرق سعرات أكثر من الدهون، لذا فكلما بنيت المزيد من العضلات كلما زاد معدل الاحتراق للسعرات في حالة الراحة “RMR”، حيث أن كل عضلة تعمل باستمرار على حرق السعرات حتى أثناء النوم ويزداد ذلك مع التمارين، بما يساهم في حرق من 60% إلى 70% من السعرات اليومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة   الإثنين ديسمبر 17, 2012 10:16 am

أسرار الجمال التي تحملها لكِ الـ «بيكينغ باودر»!

........................
- مخطئة من تعتقد أن مسحوق الخبز أو الـ "بيكينغ باودر” ينتهي دورها في المطبخ! فقد أثبتت هذه المادة الغذائية فوائدها الجمالية العديدة للبشرة والأسنان. إليكِ بعض هذه الفوائد التي قد تفاجئكِ:

1- تبييض الأسنان: طريقة تستخدمها عارضات الأزياء على الدوام قبل جلسات التصوير وهي غسيل الأسنان باستخدام خليط الـ "بيكينغ باودر” والفراولة. قومي بمزج القليل منها مع عصير الفراولة والماء حتى تتكون لديكِ عجينة ثخينة، ثم اغسلي بها الأسنان بالفرشاة، وستلاحظين على الفور أن الأسنان أصبحت أكثر بياضاً.

2- ترطيب البشرة: تخلصي من جفاف اليدين، الأكواع والركبتين الشديد مع الـ "بيكينغ باودر”. قومي بخلط ¾ كمية العلبة منها مع ربع كوب من الماء وامزجي حتى تتكون عجينة ثخينة، ثم قومي بتدليكها على الأماكن الجافة بحركات دائرية للأعلى.

3- تبييض البشرة: تعتبر الـ "بيكينغ باودر” مادة مبيضة ممتازة للبشرة، استخدميها لتبييض الأكواع، الركبتين، الإبطين، وأي مكان تعانين فيه من الاسوداد أو الاسمرار، واتبعي نفس الطريقة المذكورة في الفائدة الثانية.

4- إزالة الروائح الكريهة: هي ممتازة للاستخدام كمزيل عرق فهي تزيل الروائح الكريهة وتحمي الجلد من إفرازها، كما أنها لا تؤدي إلى اسوداد الإبطين كمزيلات العرق العادية التي تحتوي على مواد كيماوية كثيرة وضارة.

5- دللي قدميكِ: ضعي ملعقتين من الـ "بيكينغ باودر” مع ملعقة واحدة من الملح في حوض من الماء الساخن، ضعي من بعدها قدميكِ فيه لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة. بعد الانتهاء بإمكانكِ تقشير رجليكِ بالخليط والذي سيعطيكِ نعومة فورية بالإضافة إلى إزالة الأوساخ.

6- اغسلي وجهكِ بها: غسيل وجهِك بالقليل من الـ "بيكينغ باودر” هو طريقة ممتازة للتخلص من الخلايا الميتة وتجديد البشرة، بالإضافة إلى إزالة بقايا المكياج التي قد لا ترينها بعينيكِ.

7- مفيدة للأظافر: لتنظيف أصابعك وأظافرك، ضعي القليل من الـ "بيكينغ باودر” على فرشاة الأظافر وقشري بها الأظافر وما حولها من جلد وستحصلين على أظافر نظيفة وجلد أكثر نعومة.

8- وقت الاستحمام: قومي بوضع نصف كوب من الـ "بيكينغ باودر” في البانيوم واستمتعي بحمام ستحصلين من بعده على بشرة أكثر نعومة وترطيباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحة وعافية الصحة للجميع معلومات صحية هامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: