الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التخلص من تشققات الشفاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: التخلص من تشققات الشفاه   الإثنين ديسمبر 03, 2012 8:50 am

نصائح للتخلص من تشققات الشفاه

تشقق الشفتين تكون مؤلمة فى بعض الاحيان ، وتساهم العوامل الجوية من الجفاف والهواء الساخن فى زيادة تشقق الشفاة ، ويعتقد البعض خطأ ان علاج تشقق الشفاة الافضل يكون بلعق الشفتين باستمرار وهو امر خطير ، فهو يفيد فى تخفيف جفاف الشفاة لكنة يسبب تلوئها بالبكتيريا والفطريات التى تسبب الكثير من مشاكل الشفاة لاحقا .
حماية الشفاة من التشقق ليست مهمة لمظهر الشفاة الخارجى فقط ولكن من أجل الصحة ايضا . تقرحات الشفاة والالتهابات البكتيرية وغيرها من المشاكل التى يكون سببها الرئيسى هو جفاف و تشقق الشفتين . ” صحتك اليوم ” تقدم اليك أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من تشققات الشفاة والتى يمكنك بسهولة عملها منزليا للحفاظ على سفاة رطبة وخالية من التشقق .

...
لا تلعقى شفتيك :
لعق الشفاة باللسان يشعر البعض انة افضل علاج لتشقق الشفاة ولكنة يزيد الأمر سوا ،فلعق الشفاة باستمرار يشبة تعريض اليدين باستمرار للماء فهو يؤدى الى تشققها وتصبح أكثر جفاف .بالاضافة الى ان لعق الشفاة وهى متشققة من الممكن ان يسبب الاصابة بالبكتيريا التى تسبب الكثير من المشاكل لاحقا ، استخدمى الكريم المرطب للشفاة فهو أفضل فى علاج جفاف الشفاة وتشققها .

استخدام مرطب الشفاة :
إختارى النوع الذى يناسبك ويوجد العديد من الانواع فى الصيدليات ،اختارى النوع الشمعى حتى يحافظ على رطوبة شفتيك لاكثر فترة ، او يمكنك استعمال الفازلين على شفتيك .

واقى الشمس للشفاة :
أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب جفاف البشرة وزيادة حساسية البشرة ،يجب ان تعلمى ان الشفاة هى الجزء من الجلد الذى لا يحتوى على صبغ الميلانين وهى المادة التى تحمى الجلد من اشعة الشمس فوق البنفسجية ،وتعتبر اشعة الشمس من اكثر مسببات الاصابة بسرطان الجلد ،فينصح باستعمال واقى الشمس على الشفتين عند التعرض لاشعة الشميس خاصة فى حالة تشققات وجفاف الشفتين . اختيار المنتج الذي يحتوي على SPF (عامل الحماية من الشمس) من 15 أو أعلى.

تغير معجون الأسنان :
قد تحتاجين الى تغير معجون الأسنان الخاص بك أو غسول الفم فقد يكونا المسئولان عن جفاف الشفاة وتشققها ،تغير معجون الاسنان والانتظار لمدة اسبوع على الاقل قد يكون حل لمشكلة تشقق الشفاة ، ايضا شطف الفم الجيد بعد استعمال معجون الأسنان للتخلص من اى بقايا من الممكن ان تسبب الحساسية أو جفاف وتشقق الشفاة .

ملاحظة عاداتك اليومية :
قد يكون سبب تشقق الشفاة بعض من عاداتك الخاطئة مثل الاطعمة الحارة التى تزيد من تهيج الشفاة أو استعمال مستحضرات التجميل الغنية بالكحول مثل أحمر الشفاة وغيرها من الامور التى تسبب جفاف الشفاة وتشققها ، فعليك مراقبة عاداتك اليومية لمنع تشقق الشفاة .

شرب الماء بكثر :
شرب ما لا يقل عن ثمانية اكواب من الماء يوميا يفيد من الصحة بوجة عام ويمنع جفاف البشرة خاصة الشفاة وتشققها ، فعليك المحافظة على شرب الماء الكافى يوميا لمنع تشقق شفتيك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التخلص من تشققات الشفاه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى الامومه والطفوله-
انتقل الى: