الطيب الشنهوري
اهلا وسهلا زائرنا الكريم.. تفضل بالتسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى / الطيب

الطيب الشنهوري

منتدى ثقافي - ديني - اجتماعي - علمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كآبة الشتاء والتغلب عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



عدد المساهمات : 1358
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

مُساهمةموضوع: كآبة الشتاء والتغلب عليها    الجمعة نوفمبر 23, 2012 1:23 pm



طرق التغلب على كآبة الشتاء
************************
يتسبب فصل الشتاء في معاناة البعض من "كآبة الشتاء"، لكن هناك بعض الوسائل والحيل البسيطة للتغلب على ذلك، مثل مشاركة الأصدقاء في المناسبات الاجتماعية، وتناول أصناف الشوكولاتة المختلفة، والاستماع إلى الموسيقى المبهجة، يمكن أن تساعد المرء على التخلص من هذه المشكلة.
وحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، يقدم أوفه لينكه، خبير علم نفس السكن، بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي إتباعها عند تصميم الديكورات الداخلية في المنزل، لكي تساعد المرء على مواجهة كآبة الشتاء، ومنها:

- الضوء: ينبغي أن تتمتع الغرف التي يوجد فيها المرء معظم الأوقات بإضاءة ساطعة، ويتوافر حالياً بعض المصابيح التي تحاكي ضوء النهار. ويمكن لهذه الإضاءة المشرقة، التي تشبه ضوء الصيف، أن تساعد المرء على مواجهة ظاهرة الاكتئاب الشتوي.
وينصح الخبير الألماني بضرورة أن يتعرض المرء المحتمل إصابته بكآبة الشتاء لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً لمثل هذا الضوء.

- الألوان: هناك بعض الألوان تعمل على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص، حيث يمنح اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، وكذلك درجات اللون البنفسجي أو التوتي المائل للأحمر، المرء إحساساً بالدفء والراحة والطمأنينة.
ويُحذر الخبير الألماني من أن المساحات الكبيرة، مثل الجدران والستائر والخزانات، المطلية باللون الأزرق أو الأخضر، لا تفيد في مواجهة كآبة الشتاء؛ لأن المرء غالباً ما يشعر معها بالبرودة.

- الخطوط: أوضح أوفه لينكه أن كثرة الأشياء والديكورات الداخلية في المسكن تسبب إزعاجاً للمرء، فضلاً عن أنها قد تؤثر سلباً في حالته المزاجية. ويقول الخبير الألماني "المنزل المرتب والمنظم يشع هدوءاً وراحة نفسية، تنعكس بالإيجاب على الحالة المزاجية".

- الخامات: تختلف الانطباعات من شخص إلى آخر بشأن الخامات والأسطح التي توحي بالبرودة أو التي تمنح المرء شعوراً بالراحة والأمان. فقد يجد البعض ضالتهم في الأسطح المخملية، بينما يفضل البعض الآخر الفرش الجلدي الأملس بألوانه المشرقة مثل الأبيض.

- النباتات: تضفي النباتات بشكل عام أجواءً إيجابية على المنزل والأشخاص المقيمين به، ويقول أوفه لينكه: "تنقل النباتات الأجواء الصيفية ومناظر المسطحات الخضراء إلى المنزل"، كما أن هناك كثيراً من الأشخاص يعشقون متابعة النباتات وهي تنمو؛ ويشعرون بسعادة تساعدهم على مواجهة كآبة الشتاء.

منقول
********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كآبة الشتاء والتغلب عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطيب الشنهوري :: منتدى طب الاعشاب والطب الوقائى-
انتقل الى: